قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بطب عين شمس سابقا، إنّ مبادرة «100 يوم صحة» تعكس أهمية صحة المواطن واهتمام القيادة السياسية به، مشيرا إلى أنّ الأرقام التي تسجلها المبادرة تعكس استعداد الدولة للتعامل مع المشكلات الصحية التي تواجه المصريين، حيث تعمل المبادرة على الاكتشاف المبكر للأمراض.

اكتشاف وعلاج الأمراض مبكرا

وأضاف «عقبة» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ هناك عدد من المواطنين مصابون بأمراض مزمنة مثل السكري والضغط وارتفاع الكوليسترول لكنهم لا يعملون، وبالتالي تساعد مبادرة «100 يوم صحة» في الفحص اللازم للاكتشاف المبكر للمرض، ثم تشخيص المريض وإرشاده إلى الوسائل الإرشادية والعلاجية التي تساعد على تخطي المشكلة، فضلا عن البدء في العلاج مبكرا.

خدمات المبادرة مجانية

وأكد رئيس أقسام الباطنة والمناعة بطب عين شمس سابقا، أنّ المبادرة لا تكلف المواطن أي مبالغ وهي مجانية بالكامل، كما أنّها توفر المتابعة المستمرة مع المرضى وتوفر العلاج اللازم لهم بالمجان.

المبادرة تقدم خدمات طبية هائلة

وقدّمت المبادرة 24 مليونا و354 ألفا و695 خدمة طبية منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، النسخة الثانية للمبادرة في 31 يوليو 2024، وفق ما أعلنه الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: 100 يوم صحة المبادرة الأمراض علاج

إقرأ أيضاً:

أستاذ استثمار: المواطن سيشعر بتحسن في حالته الاقتصادية.. لهذا السبب

كشف الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ الاستثمار والتمويل، أن الدولة تعمل على استخدام أدوات لتقليل التضخم، لافتا إلى أن معدل التضخم في استمرار الانخفاض خلال الأشهر الماضية.

وقال إبراهيم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البد، تقديم أحمد دياب ونهاد سمير، إن معدل التضخم انخفض الفترة الماضية لنحو 25% بعد وصوله سابقا 40%، لافتا إلى أن مناخ الاستثمار يحتاج عدة إجراءات تقوم بها المالية والضرائب؛ لتلبي مطالب تهم مجتمع الأعمال، للوصول لدرجة عالية من الثقة التي تولد الاستثمار.

تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء مع ممثلي عدد من الشركات الألمانية عاجل| ارتفاع عدد شهداء طوباس منذ تجدد العملية العسكرية الإسرائيلية على المدينة

وأوضح الدكتور هشام إبراهيم أن الإعفاءات الضريبية ستساهم في خفض الأسعار للسلع بعد زيادة المعروض والإنتاج، ما يهم المواطن الذي سيشعر بتحسن حالته الاقتصادية.

ولفت إلى أن المجوعة الوزارية لريادة الأعمال ستساهم بشكل كبير في دعم المشروعات والصناعات والقطاعات، والتوجه في التصنيع ذات القيمة المضافة.


 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يعلن إجراء 14 ألف عملية جراحية مجانية لجميع فئات المواطنين
  • الكشف على 2000 مريض في قافلة طبية مجانية بالشرقية 
  • بمشاركة 21 مستشفى.. المنيا تجري 14 ألف عملية جراحية مجانية
  • غدا.. قافلة طبية مجانية بقرية المشرّك قبلي بالفيوم
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 69 مليونا و423 ألف خدمات مجانية خلال 43 يوما
  • خدمات صحية مجانية لـ 946 مواطنًا بقرية "هوُ" شمال قنا
  • الكشف علي ٩٤٦ حالة في قافلة طبية مجانية بنجع حمادى ضمن "حياة كريمة"
  • أستاذ باطنة: المبادرات الصحية تتكامل من أجل تقديم خدمة صحية شاملة للمواطن
  • أستاذ استثمار: المواطن سيشعر بتحسن في حالته الاقتصادية.. لهذا السبب
  • «صحة مطروح»: تنظيم قافلة طبية مجانية بقرى الساحل الشمالي.. اعرف المواعيد