سرايا - أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان، عن خروج آخر مجموعة إنتاجية متبقية على الشبكة الكهربائية عن الخدمة بشكل كامل، مما أدى إلى توقف تام لتغذية الكهرباء في جميع أنحاء البلاد.

وقالت المؤسسة في بيان: "في ظل الظروف الحالية، نود إعلامكم بأنه تم ظهر اليوم، السبت 17 أغسطس 2024، خروج آخر مجموعة إنتاجية لمعمل الزهراني عن الخدمة بالكامل".




وأضافت المؤسسة أن هذا التوقف ناتج عن "نفاد مخزون المعمل من مادة الغاز أويل بالكامل"، مما أدى إلى توقف تغذية الكهرباء كليًا في جميع أنحاء لبنان، بما في ذلك المرافق الأساسية مثل المطارات، المرافئ، مضخات المياه، الصرف الصحي، والسجون.

وأوضحت المؤسسة أن هذا التوقف جاء بعد استنفاد جميع الإجراءات الاحترازية الممكنة التي كانت تهدف إلى إطالة فترة إنتاج الطاقة بأقصى حدودها الدنيا.

وفيما يتعلق بإعادة تشغيل المجموعات، أشارت المؤسسة إلى أنها ستعيد تشغيلها بمجرد تأمين مادة الغاز أويل، مما سيتيح استعادة التيار الكهربائي تدريجياً.


وفي تعليق على بيان مؤسسة كهرباء لبنان، أكد المدير العام للطيران المدني في بيروت، فادي الحسن، لوسائل الإعلام اللبنانية، أن "المطار يؤمن الطاقة الكهربائية حالياً من المولدات، ونأمل ألا تطول الأزمة".

إقرأ أيضاً : صحيفة تكشف تفاصيل اغتيال "الشبح" .. القيادي في حزب الله فؤاد شكر إقرأ أيضاً : الدويري: عمليات المقاومة الأخيرة في غزة جزء من حرب استنزافإقرأ أيضاً : “تهديدات بالاغتيال” لنشطاء داعمين للمقاومة الفلسطينية في تونس

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الكهربائي الكهربائي لبنان تونس اليوم الله غزة

إقرأ أيضاً:

"فرنسين" يوقف 30% من إنتاج النفط الأميركي بخليج المكسيك

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال مكتب السلامة وإنفاذ الاشتراطات البيئية في الولايات المتحدة إن نحو 30 بالمئة من إنتاج النفط الخام و41 بالمئة من إنتاج الغاز الطبيعي لا يزال متوقفا في خليج المكسيك، السبت، بسبب الإعصار فرنسين.

وأضاف المكتب أن الإعصار تسبب في توقف إنتاج أكثر من 522 ألف برميل من النفط يوميا و755 مليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي.

وذكر المكتب أن عدد منصات النفط والغاز التي ترك عمال الطاقة أماكنهم فيها وصل إلى 52 منصة انخفاضا من 171 في ذروة الإعصار الأسبوع الماضي.

وكانت منشآت الطاقة على طول ساحل الخليج الأميركي قد خفضت من حجم عملياتها وأخلت بعض مواقع الإنتاج مع مرور الإعصار فرانسين عبر المنطقة.

وقال المركز الوطني الأميركي للأعاصير، الأربعاء، إن العاصفة فرانسين تحولت إلى إعصار وتتحرك الآن نحو ساحل ولاية لويزيانا.

مقالات مشابهة

  • غولان: أمام إسرائيل خيار جيد ولكنها تختار المناسب لنتنياهو
  • واردات اليابان من الغاز المسال ترتفع.. وشحنات عربية
  • بالأرقام.. الوطنية للنفط تحصي كميات الاستهلاك في الساعات الماضية
  • انقطاع الكهرباء عن بني وليد بسبب حريق في محطة تحويل
  • انقطاع الكهرباء عن بعض قرى المنيا للصيانة.. الأماكن والمواعيد
  • المهلة انتهت.. حقيقة عودة تخفيف أحمال الكهرباء في مصر
  • "فرنسين" يوقف 30% من إنتاج النفط الأميركي بخليج المكسيك
  • بعد تصريحات الحكومة.. توقعات مستقبلية حول حقيقة عودة تخفيف الأحمال
  • انقطاع الكهرباء عن 60 ألف منزل في التشيك بسبب العواصف
  • مواعيد وأماكن انقطاع الكهرباء في 3 محافظات اليوم للصيانة.. تصل إلى 12 ساعة