انتهى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، من اعتماد وتجديد اعتماد "9" مراكز تدريبية خلال شهر يوليو الماضي.
وتضم قائمة المراكز المعتمدة أو التي تم تجديد اعتمادها، مركز المعهد الإقليمي للنقل النهري التابع للهيئة العامة للنقل النهري، مركز التدريب بمستشفى الزيتون التخصصي، مركز التدريب بمستشفى السلام التخصصي، مركز الخدمة العامة للتنمية البشرية بجامعة طنطا، مركز الخدمة العامة بكلية التربية بجامعة طنطا، مركز الحساب العلمي بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، مركز دراسات واستشارات الإدارة العامة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، مركز التدريب بمستشفى الشيخ زايد التخصصي، مركز تدريب القاهرة بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.


من الجدير بالذكر، أن الجهاز يعتمد المراكز التدريبية إعمالاً لنص المادة رقم 7 من قانون الخدمة المدنية الصادر برقم 81 لسنة 2016 والتي أناطت برئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة اعتماد مراكز وهيئات التدريب التي تنشئها وحدات الجهاز الإداري للدولة أو تستعين بها في إطار العمل على تدريب وتأهيل وإعداد الموظفين للقيام بواجباتها ومسئولياتها على نحو يكفل تنمية ثقافة الخدمة المدنية ودورها في المجتمع وتحقيق أهدافها.
كما يأتي أيضا تنفيذا لنص المادة رقم 18 من اللائحة التنفيذية رقم 1216 لقانون الخدمة المدنية التي أجازت لوحدات الجهاز الإداري للدولة إنشاء مركز لتنمية الموارد البشرية كتقسيم تنظيمي داخل الوحدة بعد موافقة الجهاز ووفقاً للنظام الذي يصدر به قرار من رئيس الجهاز مع مراعاة عدد من إجراءات وضوابط الإنشاء التي يتعين على الجهاز معاينتها والتأكد من مراعاتها على النحو الصحيح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة الدكتور صالح الشيخ مراكز تدريبية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يفتتح تطوير قسم العناية المركزة بمستشفى سمالوط التخصصي

 افتتح اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، أعمال تطوير قسم العناية المركزة بمستشفى سمالوط التخصصي، بإضافة 21 سريرًا جديدًا، ليصل إجمالي القدرة الاستيعابية للقسم إلى 60 سريرًا، تشمل 40 سريرًا للعناية المركزة و20 سريرًا لعناية الأطفال وحضانات المبتسرين.

وجاء الافتتاح عقب جولة تفقدية قام بها المحافظ في المستشفى الشهر الماضي، حيث وجه بسرعة إنجاز التوسعات لتعزيز القدرة الاستيعابية للقسم، وذلك ضمن خطة المحافظة لتحسين الخدمات الصحية وضمان تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمواطنين، بما يتماشى مع توجيهات القيادة السياسية في تطوير قطاع الصحة. وأشار المحافظ إلى أن انضمام المنيا إلى منظومة التأمين الصحي الشامل يعد خطوة رئيسية في تحسين جودة الخدمات الطبية.

كما وافق المحافظ على مقترح قدمته الدكتورة ريهام عصام الدين، مديرة المستشفى، بنقل مدرسة التمريض إلى المركز الطبي بسمالوط، وزيادة عدد الفصول من 3 إلى 7 فصول، بهدف رفع كفاءة المدرسة وإعداد كوادر طبية مؤهلة تساهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية بالمحافظة.

وفى سياق متصل، تفقد المحافظ مستشفي جراحات اليوم الواحد بسمالوط للاطمئنان على الوضع الصحي وتوافر الأطقم الطبية والتمريض، والتأكد من توافر كافة المستلزمات الطبية والأدوية، ولضمان استمرار تقديم الخدمة بشكل منتظم بجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية بنطاق المحافظة، وحرص المحافظ على الحديث مع مترددى المستشفى للتأكد من حصولهم على الخدمة الطبية على أكمل وجه، موجها بصرف عدد من الاعانات العاجلة لبعض الحالات داخل المستشفي.

رافق المحافظ النائبان مجدي ملك وتوحيد تامر، عضوا مجلس النواب، والدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة، والدكتور سعيد محمد، رئيس مركز سمالوط، بالإضافة إلى عدد من مسؤولي التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • جهاز تنمية المشروعات ينفذ خطة تدريبية متكاملة لتفعيل قانون تنمية المشروعات
  • مركز المهارات السريرية بمستشفى قوى الأمن بالرياض يحصل على اعتماد جمعية القلب الأمريكية
  • صحة سوهاج: اعتماد عدد من الأقسام للزمالة بمستشفيات طهطا وجهينة والحميات ومعهد الأورام
  • الرقابة المالية تنتهي من أول برنامج تدريبي لجهات التحقق والمصادقة مع وكالة GIZ الألمانية
  • اعتماد عدد من الأقسام للزمالة بمستشفيات طهطا وجهينة والحميات بسوهاج
  • «تنمية المشروعات»: تنفيذ خطة تدريبية متكاملة لكل العاملين بالجهاز
  • باسل رحمي: جهاز تنمية المشروعات ينفذ خطة تدريبية متكاملة لتفعيل قانون تنمية المشروعات
  • دعوة عاجلة لمراجعة مكاتب الخدمة المدنية: موظفون ومتقاعدون في مرمى الاستقالة الطوعية
  • محافظ المنيا يفتتح تطوير قسم العناية المركزة بمستشفى سمالوط التخصصي
  • تجديد شهادة الأيزو في إدارة الجودة لمركز اللغات والترجمة بجامعة القاهرة