أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، أنه منذ بداية الأزمة السودانية وانتشار الكوليرا، والدولة المصرية تشدد على التعامل مع الأحداث الصحية في قطاع الطب الوقائي.
وأضاف الدكتور حسام عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي»، على قناة «صدى البلد» المصرية، أن الكوليرا تنتشر نتيجة تلوث في مياه الشرب والطعام يؤدي إلى انتقال الكوليرا إلى الإنسان وأعراض الكوليرا الإسهال الشديد والجفاف.


وأوضح أن الكوليرا تؤدي إلى الوفاة إذا لم يتم علاجها، لافتًا إلى أن الدولة المصرية لديها رفع لدرجة الاستعداد على المنافذ البرية المربطة بشكل مباشر مع السودان بالإضافة إلى المنافذ الجوية، مع المتابعة اليومية سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي.
وتابع: «هناك مجموعة من الأمراض انتشرت ومصر تتخذ مجموعة من الإجراءات لمنع انتشار تلك الأمراض ومنها جدري القرود الذي انتشر في إفريقيا».

المشهد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

رفع درجة الاستعداد القصوى.. أول تحرك من وزيرة التنمية المحلية بشأن حادث قطاري الزقازيق


كتب- محمد نصار:

أجرت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، عددا من الاتصالات الهاتفية مع المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، مساء اليوم لمتابعة تطورات حادث تصادم قطار ركاب رقم 281 ركاب المتجه من الزقازيق للإسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق.

وأشار محافظ الشرقية خلال اتصالاته مع وزيرة التنمية المحلية إلى تواجده في موقع الحادث لمتابعة مستجدات الوضع أولاً بأول واتخاذ الاجراءات اللازمة.

وأوضح المحافظ، أنه فور وقوع الحادث تم رفع حالة الاستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ونقل المصابين للمستشفيات لتقديم أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم.

وأشارت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية إلى أنها تواصلت مع الوزارات المعنية لمتابعة مستجدات الموقف فور وقوع الحادث والتنسيق مع محافظ الشرقية لتوفير كل الإمكانيات اللازمة بالمحافظة ودعم كل الجهود المبذولة من باقي الوزارات والجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • شاطئ العائلات بالغردقة كامل العدد في إجازة المولد النبوي.. 5 آلاف زائر
  • وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة الاستعداد بمستشفيات جامعة الزقازيق
  • الصحة تعلن حصيلة جديدة لمصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق.. فيديو
  • رفع درجة الاستعداد القصوى.. أول تحرك من وزيرة التنمية المحلية بشأن حادث قطاري الزقازيق
  • الصحة تكشف حصيلة ضحايا حادث تصادم قطاري الزقازيق.. وتوجيه عاجل من الوزير
  • عاجل.. “الصحة” تعلن عن حصيلة جديدة لمصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • حادث قطاري الشرقية.. وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة الاستعداد بمستشفيات جامعة الزقازيق
  • حادث قطاري الزقازيق.. محافظ الشرقية يوجه برفع درجة الاستعداد في المستشفيات
  • زيادة جديدة في حالات الوفاة بالكوليرا شمالي السودان
  • شركة Fitbit تطرح درجة الاستعداد اليومية المجانية والمحدثة للساعات وأجهزة التتبع