صحيفة الاتحاد:
2024-09-16@18:38:32 GMT

ليل يكشف تفاصيل الإصابة الخطيرة لجوميز

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

باريس (رويترز) 

أخبار ذات صلة مارسيليا يستعرض بـ «خماسية» راموس يغيب عن سان جرمان 3 أشهر


قال أوليفييه ليتانج رئيس نادي ليل، إن أنجيل جوميز لاعب وسط الفريق يتعافى بشكل جيد، بعد نقله إلى المستشفى، بسبب إصابة خطيرة في الرأس أفقدته الوعي، خلال مواجهة ستاد رينس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم.
وتوقفت المباراة لأكثر من 30 دقيقة، بسبب تلقي جوميز «23 عاماً» العلاج على أرض الملعب، بعد اصطدامه بلاعب  وسط رينس أمادو كوني في الدقيقة 11، وخرج على محفة بينما هتف مشجعو الناديين باسم لاعب مانشستر يونايتد السابق.


واستكملت المباراة بعد طرد كوني، وإضافة 34 دقيقة، وقتاً بدل ضائع في الشوط الأول، وفاز ليل 2-صفر، بعدما سجل بافود دياكيتي وجونثان ديفيد هدفاً في نهاية كل شوط.
وقال ليتانج بعد المباراة «أنجيل جوميز يتحسن بشكل جيد، لكننا ننتظر لمعرفة كيف يقضي الليلة، مع خضوعه لفحوص إضافية، قبل أن نقول إننا لدينا نهاية سعيدة».
وقال برونو جينيسيو مدرب ليل، إنه عرف على الفور أن الإصابة خطيرة، وإنه شعر بالإحباط، لأن العلاج الطبي على أرض الملعب لم يتم بشكل أسرع.
وقال جينيسيو في مقابلة بعد المباراة «كنا خائفين للغاية، الأخبار الأخيرة مطمئنة إلى حد ما، لكن من الأفضل أن نكون حذرين، كنت غاضباً، لأنه من الصعب رؤية أحد لاعبيك على أرض الملعب، نقضي الكثير من الوقت معاً، نحن عائلة، ورؤية أحد لاعبينا يتعرض للهجوم، لأنه هجوم، أمر صعب للغاية».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرنسا الدوري الفرنسي ليل

إقرأ أيضاً:

تفاصيل محاولة اغتيال دونالد ترامب الثانية.. «كان يلعب الجولف»

للمرة الثانية خلال شهرين، يتعرض الرئيس الأمريكي السابق والمرشح للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب، لمحاولة اغتيال أثناء ممارسة لعبة الجولف التي يشتهر بها، وذلك في منتجع بالم بيتش بولاية فلوريدا.

وترصد السطور التالية، التفاصيل الكاملة لمحاولة الاغتيال الثانية للمرشح الجمهوري.

السلطات المحلية الأمريكية، قالت إنّ عناصر الخدمة السرية الأمريكية الذين يحمون «ترامب» أطلقوا النار على رجل كان يوجّه بندقية من طراز «AK» مزودة بمنظار، بينما كان المرشح الجمهوري يلعب في أحد ملاعب الجولف التي يملكها في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا.

من هو المشتبه به؟

مسؤولون في مجال إنفاذ القانون، قالوا إنّ الرجل الذي حاول اغتيال «ترامب»، ألقي القبض عليه واسمه رايان ويسلي روث، وتظهر السجلات أنّه يبلغ من العمر 58 عامًا، عاش في ولاية كارولينا الشمالية معظم حياته قبل أن ينتقل في عام 2018 إلى كاواوا بولاية هاواي، حيث كان هو وابنه يديران شركة لبناء الحظائر، وفق نسخة مؤرشفة من صفحة الويب الخاصة بالشركة، بحسب ما نشرته وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية.

وكان «روث» ينشر بشكل متكرر عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن الحرب في أوكرانيا، وكان لديه موقعا على الإنترنت سعى من خلاله إلى جمع الأموال وتجنيد المتطوعين للذهاب إلى كييف للانضمام إلى القتال ضد روسيا.

وفي يونيو 2020، نشر منشورًا عبر منصة «إكس» موجهًا إلى الرئيس الأمريكي حينها دونالد ترامب، وقال له إنّه سيفوز بإعادة انتخابه إذا أصدر أمرًا تنفيذيًا لوزارة العدل لمقاضاة سوء سلوك الشرطة.

وتشير منشوراته في السنوات الأخيرة إلى تخليه عن دعم «ترامب»، وأعرب عن دعمه للرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبة كامالا هاريس.

كيف حدث هذا؟

مطلق النار كان على بُعد 400 إلى 500 ياردة من «ترامب» وكان يختبئ في الأشجار المحيطة بملعب الجولف، بينما كان المرشح للانتخابات الأمريكية يلعب جولة غولف في نادي «ترامب» الدولي للجولف في ويست بالم بيتش بفلوريدا.

وقال ريك برادشو، عمدة مقاطعة بالم بيتش، إنّه عندما يدخل الناس إلى الأشجار المحيطة بالملعب، يكونون بعيدين عن الأنظار إلى حد كبير.

ماذا قال ترامب بعد محاولة اغتياله

وبحسب «أسوشيتد برس»، قال «ترامب»: «كانت هناك طلقات نارية في محيطي، ولكن قبل أن تبدأ الشائعات في الخروج عن السيطرة، أردت منكم أن تسمعوا هذا أولًا: أنا آمن وبصحة جيدة».

وقال المرشح لنائب الرئيس، جيه دي فانس والسيناتور الأمريكي ليندسي جراهام، إنّهما تحدثا مع «ترامب» بعد الحادث، وقال كلاهما إنّه كان في حالة معنوية جيدة.

شون هانيتي، المذيع في قناة «فوكس نيوز» الأمريكية وهو صديق مقرب للرئيس الأمريكي السابق، قال إنّه فور سماع صوت إطلاق نار، انقض عملاء الخدمة السرية على دونالد ترامب وغطوه في ثوان لحمايته، وبعد لحظات تمكنت سيارة مزودة بتدعيمات من الفولاذ ووسائل حماية أخرى من نقله بعيدًا.

ماذا تقول منافسته كامالا هاريس؟

ونشرت كامالا هاريس، منافسة «ترامب» في الانتخابات الرئاسية عن الحزب الديمقراطي، عبر منصة «إكس» أنّها أُطلعت على تقارير عن إطلاق نار ضد منافسها الجمهوري، وأضافت: «أنا سعيدة لأنه آمن.. العنف ليس له مكان في أمريكا».

وأكد البيت الأبيض أنّ جو بايدن و«هاريس» سيظلان على اطلاع دائم بتطورات التحقيق في محاولة اغتيال دونالد ترامب الثانية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل محاولة اغتيال دونالد ترامب الثانية.. «كان يلعب الجولف»
  • إصابة أيمن حسين وفقا لنظرية المؤامرة ..
  • بعد زياش..الإصابة تلاحق مزراوي وتمنعه من إتمام المباراة أمام ساوثهامبتون
  • كأس الكونفدرالية الافريقية.. الملعب التونسي يفوز على اتحاد العاصمة الجزائري
  • معلول يكشف تشكيلته الأساسية في أول خرجة إفريقية أمام الملعب التونسي
  • جوميز يتحدث عن ثنائية «زيزو والسعيد».. ورسالة تحذيرية لدفاع الزمالك
  • عاجل.. جوزيه جوميز: نعمل في الزمالك للمنافسة على جميع البطولات.. وسنعالج الأخطاء الدفاعية
  • قرار جوميز بعد فوز الزمالك على الشرطه الكينى
  • جوميز..أداء الزمالك تأثر بنقص الأكسجين أمام الشرطه الكينى
  • تفاصيل حادثة نادي الشعلة والوحدة بعدن