نابلس - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الاحد، 8 مواطنين خلال اقتحامها عدة مناطق في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة شبان من بلدة قصرة جنوب شرق نابلس.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعدد من الآليات العسكرية، وشنت حملة مداهمات طالت عددا من المنازل وفتشتها، واعتقلت كلا من: أيمن طارق عقلة، ومصعب عبد الله عودة، وسامي عواد حسن، وبهاء محمود زين الدين.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس، ترافقها جرافة عسكرية، وانتشرت في عدة حارات في المخيم، واعتلى القناصة أسطح بعض المنازل.

ونفذت قوات الاحتلال عمليات تخريب للبنية التحتية وممتلكات المواطنين داخل المخيم، شملت أعمدة الكهرباء والمحال التجارية، ودمرت صرح الشهداء في شارع السوق وسط المخيم، وأحرقت الشوادر التي تغطي شوارع وأزقة المخيم.

كما داهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في المخيم، واعتدت على سكانها.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من بلدة حزما شمالاً.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن سليمان أحمد رزق عسكر، وحفيده قيس كفاح سليمان، بعد مداهمة منزليهما في حزما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من محافظة طولكرم.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل في الحي الجنوبي بمدينة طولكرم، وفتشتها وخربت محتوياتها، واعتقلت المواطن عبد الفتاح قدومي.

كما اعتقلت الشاب ليث سعيد أحمد أبو العز بعد مداهمة منزله في قرية زيتا شمال غرب طولكرم.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اعتقالات مداهمات قوات الاحتلال الضفة الغربية مخيم بلاطة نابلس طولكرم حزما القدس قصرة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم دون اعتقالات

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، بلدة فرعون، جنوب طولكرم، وفقًا لما أعلنته وكالة الانباء الفلسطينية" وفا".

الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

وذكرت مصادر محلية أن عددا من آليات الاحتلال اقتحمت البلدة من جهتها الغربية، وتمركزت في محيط مدرسة البنات، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وعلى صعيد آخر، أدان المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم الاثنين، قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مخبزا للنازحين في منطقة مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، معظمهم من النساء والأطفال.

 كما أدان المجلس الوطني اعتداء مستعمرين على الطلبة والكادر التعليمي في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية بمنطقة المعرجات، شمال غرب مدينة أريحا.

ووصف المجلس هذه الجرائم بأنها استمرار لسياسة الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، معتبرًا إياها انتهاكًا صارخًا للقيم الإنسانية والمواثيق الدولية.

وأكد أن جريمة قصف المخبز تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بهدف تدمير الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى مجزرة أخرى ارتكبت في المنطقة نفسها يوم الثلاثاء الماضي، حين قصفت قوات الاحتلال خيام النازحين، ما أدى إلى استشهاد 40 مواطنا وإصابة العشرات.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم دون اعتقالات
  • فيديو.. مستوطنون يقتحمون مدرسة بالضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مناطق بالضفة وتعتقل عددًا من المواطنين
  • إسرائيل تقتحم مدنا وبلدات بالضفة واشتباكات بمخيم بلاطة
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية مادما جنوب غرب نابلس
  • قوات العدو الصهيوني تعتقل عشرة فلسطينيين من الضفة بينهم أسرى سابقون
  • الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل