دعاء المظلوم والمقهور مستجاب، والظلم هو شرك عظيم ويعد من كبائر الذنوب، لا توجد ديانة مسلمة أو مسيحية بمذاهبها المختلفة تحث على الظلم فهو أمر منبوذ ومكروه وغير مقبول ووعيد الله لصاحبه شديد يوم القيامة.

وعلمنا النبي كلمات نكررها عند الكرب  «لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ وَرَبُّ الأرْضِ وَرَبُّ العَرْشِ الكَرِيمِ»، دعاء المظلوم والمقهور دعوته لا تُرد.

دعاء الأيام البيض لشهر صفر.. لتفريج الهموم

دعاء المظلوم 

دعاء المظلوم والمقهور يقول فيه اللهم إني توكلت عليك فأعنّي، ووفقني، واجبر خاطري، جبرا أنت وليّه، اللهم فرج همي وضيقي وكربى وارفع الظلم عني وعن كل مظلوم يا رب واجبر يا الله بالمنكسر قلوبهم، حسبي الله ونعم الوكيل فيمن أذاني اللهم بحق جاهك وجلالك وعزتك وعظمتك التي يهتز لها الكون اسألك بعزتك التي يهتز لها العرش ومن حوله اللهم انصرني على من ظلمني اللهم أنك لا ترضى الظلم لعبادتك اللهم أنك وعدتنا ألا ترد للمظلوم فأنت العدل والعدل قد سميت به نفسك اللهم انصرني على من ظلمني، ألا أن نصر الله قريب سبحانه وتعالى وأفوض أمري إلى الله من ظن أن الباطل سينتصر على الحق فقد أساء الظن بالله، اللهم إنه ظلمنا وقهرنا وأبكانا فأنت كفيلنا وحسبنا.

دار الإفتاء توضح صيغة دعاء الاستفتاح في الصلاة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دعاء المظلوم كبائر الذنوب الكرب خاطري دعاء المظلوم والمقهور

إقرأ أيضاً:

دعاء المولد النبوي 2024.. ردده الليلة

دعاء المولد النبوي 2024.. مع اقتراب ذكرى المولد النبوي الشريف، يبحث العديد من المسلمين عن دعاء المولد النبوي 2024 للأكثار من ترديده في هذا اليوم المبارك.

المولد النبوي 2024

وتحل علينا ذكرى المولد النبوي لشريف غدًا الأحد الموافق 12 ربيع الأول للعام الهجري الحالي 1446 هجريًا، والذي يوافق ميلاديًا 15 من شهر سبتمبر 2024.

دعاء المولد النبوي 2024 دعاء المولد النبوي 2024

- «اللهم أعطنا خير هذا اليوم نوره وبركته وهداه».

- «اللهم اغفر لنا ذنوبنا واغفر لنا خطاينا يا رب العالمين».

- «اللهم افسح لهم في قبورهم ومد بصرهم وارحمنا إذا سرنا إليهم».

- «اللهم في يوم المولد النبوي الشريف أعطنا من خيراتك كلها عاجلها وأجلها».

- «اللهم ازرع في نفس وقلب من أحببت الرضا والسعادة بكل شيء تكتبها لها، وارزقه ما يتمنى اللهم آمين».

- «اللهم إني أدعوك في يوم المولد النبوي الشريف بأن تكتب لخطيبي الرزق الوفير والطمأنينة وراحة البال».

دعاء المولد النبوي 2024

- «اللهم في هذا اليوم الكريم أن تفرج علينا كل كرب وأن تشفي كل مريض اللهم استحب دعائنا يا رب العالمين».

- «يا رب في يوم المولد النبوي الشريف اللهم ثواب هذه التلاوة وأجعله نورا نازلا عليهم وجاف الأرض عن جنبيهم».

- «اللهم إنا نسألك صحة في إيمان وإيمان في حسن خلق ونجاح يتبعه فلاح ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضوانا».

- «اللهم أزد حبي في قلب من أحبه قلبي، وباعد بيننا وبين الكراهية والخصام ولا ترينا السوء في حياة بعضنا البعض».

- «اللهم في يوم مولد النبي أعطنا من خيراتك كلها عاجلها وأجلها وأعذنا مما خلقت من الشرور كلها وارزقنا برحمتك الجنة».

- «اللهم في صباح هذا اليوم المبارك أسألك أن تكتب الخير والبركة والرزق لمن أحبه القلب واختار بمشيئتك يا رب العالمين».

- «اللهم يا من تآلف القلوب مع بعضها البعض أسألك أن تكتب لمن أحبه القلب واختاره دون غيره من خلقك الخير والرزق الوفير».

- «اللهم في هذا اليوم ومع ما يحمله من ذكريات إسلامية عظيمة نسألك أن ترزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم برحمتك يا أرحم الراحمين».

دعاء المولد النبوي 2024

- «اللهم إنك فضلته على أنبيائك و أرسلته إلى الثقلين من عبادك، و أودعته مشارقها و مغاربها، وسخرت له البراق، وعرجت به إلى سمائك».

- «اللهم إني أدعوك في ذكرى المولد النبوي الشريف أن تباعد بين خطيبي وخطاياه، وأن ترزقه بالمال الحلال الذي ترضى به عنها وتراضيه به اللهم آمين».

- «اللهم يا كريم أغثنا من كل شر وابعد عنا كل سوء، اللهم إني وكلتك حياتي مع من أحب، وأسألك أن تكتب لنا البركة والخير والرضا والسعادة معًا اللهم آمين».

- «اللهم في هذا اليوم المبارك أدعوك بأن تكتب لي ولمن أحب الخير سويًا وأن تبعدنا عن كل شر وسوء يا رب العالمين، اللهم بارك لنا في رزقنا وساعدنا ووفقنا فيما نسعى إليه».

- «يا رب العالمين أدعوك يا كريم أن تكتب لي الخير والسعادة والراحة، وتكتب لمن أحبه مثل ما تمنيت لنفسي، واجعل لنا الخير سويًا وأكمل حبنا على خير وأنهيه بما تتمناه قلوبنا».

- «اللهم صل على حبيبك الصادق الأمين وارزقنا مرافقته في الجنة وارزقنا أن نشرب من يده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها أبدا اللهم اجعله لنا قدوة في كل عمل وقدرنا يا الله على اتباع».

دعاء المولد النبوي 2024

- «اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله و آجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ربي نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار ياحي ياقيوم برحمتك نستغيث».

- «اَللَّهُمَّ إنا قَدْ حَضرْنا مَولِدَ نَبيكَ * وصَفوَتِكَ مَنْ خَلقِكَ * فَافِضْ عَليْنا بِبَرَكتِهِ خُلَعِ العِزِّ والتَّكريمِ * وأسْكِنَّا بِجوارهِ جِنَّاتِ النَّعيمِ * ومَتَعنا بِالنَظرِ إلى وَجْهِكَ الْكَريمِ وَأجْرنا مِنْ عِقابِكَ الأليمِ * بِفضْلِك وَجُودِكَ وَكَرَمِكَ يا أرْحَمَ الرَّاحمينَ».

- «اغْفِرْ لَنا ذُنُوبَنا إنَّكَ عَزيزٌ غَفارْ * بَلِّغ اللَّهُمَّ * وأوْصِلْ ثَوابَ مَا قُرِيءَ بِتَمامِهِ وكَمَالِهِ مِنْ هَذِهِ الْقِراءةِ الشَّريفَةِ * والْموْلِدِ الشَّرِيفِ * زِيادة فِي شَرفِ نبيَّنا مُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم * ثُمَّ فِي شَرَفِ آلِهِ وأصْحابِهِ وآلِ بَيْتِه الطَيبينَ الطَّاهِرينَ * رِضْوانُ اللهِ تَعالَى عَليهِمْ أجْمَعين * وإلى رُوحِ أبينا آدَمَ * وأُمُنَّا حّواء * وما تَنَاسلَ مِنْهُما مِنَ الأنْبياءِ والمُرْسَلينَ، صَلَوَاتُ اللهِ عَليهمْ أجْمَعينَ وصَدَقةً جَاريةً مِنْ جَنَابِهِ المُكَرَّمِ * صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم * إلى أرْواحِ مَنْ كَانَتِ التِلاوةُ الشَّريفةُ لأجلِهمْ وبِسَبَبِهمْ وَجهتِهمْ * وأنتَ أعْلمُ بِهمْ مِنَّا خَاصَّةً * وَعَلى قُبُورِهمْ مِنْكَ نُورٌ نازِلٌ مَوْلانَا رَبَّ الْعَالَمينَ».

اقرأ أيضاًالمولد النبوي الشريف.. 14 دعاءً مستحبا في ذكرى ميلاد الرسول

موعد إجازة المولد النبوي 2024 لموظفي القطاعين العام والخاص

أجمل رسائل تهنئة المولد النبوي 2024.. عبارات مكتوبة للأهل والأصحاب

مقالات مشابهة

  • «أعوذ بك من شر ما صنعت».. الدعاء المستجاب قبل الفجر | ردده لتفريج الكرب
  • أجمل أدعية رددها عندما تمر بضائقة
  • دعاء السفر وأهميته في حياة المسلم
  • دعاء للأب المتوفي في يوم المولد النبوي الشريف
  • دعاء للابن المتوفي في يوم ذكرى المولد النبوي الشريف 2024
  • دعاء يوم مولد النبي.. «اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا»
  • أفضل دعاء يردده المسلم يوم المولد النبوي الشريف.. احرص عليه
  • دعاء المولد النبوي الشريف.. «اللهم انصرنا على أنفسنا»
  • دعاء المولد النبوي 2024
  • دعاء المولد النبوي 2024.. ردده الليلة