صحيفة الاتحاد:
2024-09-14@09:29:07 GMT

كوريا ترصد ارتفاعاً في إصابات كوفيد 19

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

قال برنامج مراقبة مياه الصرف الصحي في كوريا اليوم إنه رصد تضاعفا فى مستوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مياه الصرف الصحي خلال أسبوع واحد فقط، بعد زيادة عدد الإصابات بالفيروس خلال موسم العطلة الصيفية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية "يونهاب" أن البرنامج الذي تديره الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أوضح أن البيانات تستند إلى مستويات الفيروس في المياه المعالجة من قبل 84 محطة صرف صحي في جميع أنحاء البلاد.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية كوريا بمناسبة يوم التحرير رئيس كوريا الجنوبية يعين كيم يونج هيون وزيراً جديداً للدفاع

ويستخدم المركز هذه الطريقة منذ أبريل من العام الماضي لتقييم عدد المصابين بكوفيد-19 داخل المجتمعات المحلية.

وفي الوقت نفسه، بلغ عدد المرضى بكوفيد-19 الذين دخلوا المستشفى حديثا في كوريا الجنوبية 1359 مريضا خلال الأسبوع الثاني من شهر أغسطس، بزيادة حادة عن 878 مريضا في الأسبوع السابق.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كورونا كوريا الجنوبية كوفيد 19

إقرأ أيضاً:

"تريندز" يدشن مكتبه الثامن عالمياً في كوريا الجنوبية

دشّن مركز تريندز للبحوث والاستشارات، مكتبه الثامن على مستوى العالم، في مدينة سيئول عاصمة جمهورية كوريا، في إطار خطته للعام 2024، والتي تشمل تدشين 15 مكتباً.

جاء ذلك خلال احتفالية عقدت في مقر المكتب في سيئول، والذي يقع ضمن حرم جامعة كوريا وبالشراكة معها، وذلك خلال جولة آسيوية ثانية لـ"تريندز" هذا العام، بحضور جمع من المسؤولين والباحثين والأكاديميين ومسؤولي الجامعة.

التكنولوجيا المتقدمة

ويهدف مكتب "تريندز سيئول" إلى تأكيد الأولوية التي يعطيها "تريندز" لقضايا التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي، باعتبارها من المحركات الأساسية للمستقبل العالمي، وفتح مجال للحوار العلمي البنَّاء مع الجماعة العلمية الكورية وذلك من خلال إلقاء الضوء على الفرص والتحديات التي يخلفها الذكاء الاصطناعي على الأمن السيبراني في المستقبل .
وقال الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لـ"تريندز" إن "مكتب سيئول يأتي ضمن حلقة متواصلة من مكاتب "تريندز" حول العالم لتعزيز التبادل العلمي والفكري بين الباحثين والخبراء".

نخبة من الباحثين

وأضاف أن المكتب في سيئول، والذي يقام بالشراكة مع جامعة كوريا، سيضم نخبة من الباحثين والخبراء المتخصصين، خاصة من الجامعة التي تضم أكثر من 150 معهداً للأبحاث المتنوعة، مما يشكل إضافة نوعية لمجتمع الباحثين والخبراء في “تريندز”، ويعزز إنتاج بحوث ودراسات علمية وازنة، خصوصاً في مجال الدراسات الاستراتيجية ودعم استراتيجية "تريندز" باعتباره جسراً معرفياً عالمياً.

مقالات مشابهة

  • أراضي دمياط مهددة بالبوار بسبب مياه الصرف الصحي
  • مياه الشرب في المنوفية بلون الشاي ورائحة الصرف الصحي
  • ارتفاع صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية الجنوبية في أغسطس الماضى
  • "تريندز" يدشن مكتبه الثامن عالمياً في كوريا الجنوبية
  • "مياه الفيوم" دورة تدريبية عن مواصفات وخصائص مياة الصرف الصحي والصناعي
  • مياه الفيوم تنظم دورة تدريبية عن مواصفات وخصائص مياه الصرف الصحي والصناعي
  • نيجيرفان بارزاني يدعو لاستنساخ التجربة الكورية الجنوبية في كوردستان والعراق كافة
  • رئيس مياه القناة يفاجئ محطات المياه والصرف الصحي بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • نائب وزير الإسكان يناقش مع شركاء التنمية سبل تنفيذ الأساليب المبتكرة بمعالجة مياه الصرف الصحي
  • نجم كوريا الجنوبية يرد "باكيا" على الاتهامات المشينة