أكدت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، حرص الوزارة على دعم السياسات التي تستهدف تقليل معدلات الفقر والتكامل مع الصحة في ملفات العمل المشتركة، موضحة أن هناك تنسيقا كاملا مع جميع مديريات التضامن على مستوى الجمهورية؛ لمتابعة تقديم كل خدمات الدعم للمواطنين.

ونوهت الدكتورة مايا مرسي، في تقرير لها، بأنّ مديرية التضامن الاجتماعي في محافظة أسيوط سلمت 32 مشروعًا للأسر الأولى بالرعاية بجانب معينات حركية لذوي الاحتياجات الخاصة.

إنشاء وحدة نجيلة الاجتماعية بـ4 ملايين جنيه 

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي، إنشاء وحدة نجيلة الاجتماعية بمركز ومدينة بئر العبد بشمال سيناء بتكلفة تقارب 4 ملايين جنيه؛ لتقديم أفضل خدمة للأسر الأولى بالرعاية، موضحة أن وكيل وزارة التضامن بشمال سيناء يتابع الأعمال الجارية للمشروع.

توزيع 300 سلة غذائية على الأسر الأولى بالرعاية

وضمن جهود دعم الأولى بالرعاية، أكدت الدكتورة مايا مرسي، أن الهلال الأحمر المصري وزع 300 سلة غذائية على الأسر الأولى بالرعاية، ونظم قافلة تنموية بقرية صناديد بمحافظة الغربية ضمن مبادرة «إيد واحدة» استفاد من خدماتها أكثر من 200 مواطن.

ونوهت بأنّ الوزارة حريصة على التعاون مع الجهات الشريكة لتقديم كل خدمات الدعم للمواطنين، وعلى رأس هذه الجهات وزارة الصحة والسكان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة التضامن وزارة التضامن الاجتماعي التضامن الأسر الأولى بالرعاية الأولى بالرعایة

إقرأ أيضاً:

«العقبي»: وزيرة التضامن في طريقها إلى مكان حادث قطاري الزقازيق

قال الدكتور محمد العقبي، المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعي، إنّ هناك تعاونًا كبيرًا بين وزارة التضامن مع وزارات النقل والصحة والتنمية المحلية بعد حادث اصطدام قطار.

وأضاف «العقبي»، خلال مداخلة على قناة «إكسترا لايف»، أنّ هناك تواصلًا على مدار الساعة منذ الدقائق الأولى لوقوع الحادث، كما يوجد تنسيق مع الهلال الأحمر المصري والمؤسسات التابعة لوزارة التضامن سواء في نقل المصابين، أو استخدام سيارات الإسعاف وتقديم الدعم الطبي.

وأشار إلى أنّ وزارة الصحة تحددو أعداد المصابين أو وقوع حالات وفاة، وبناء على تقاريرها يتم صرف تعويضات لهم، ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة مايا مرسي في طريقها الآن لمكان الحادث.

وأكد أنّ الزملاء في محافظة الشرقية يبذلون مجهود كبير للإغاثة والمساعدة، والزملاء في مديرية التضامن الاجتماعي هم نقطة الوصل والاتصال بين الوزارة في كل المحافظات، بالتالي مديرية الشرقية تنسق مع المحافظة للعمل سويا وتقديم أوجه الرعاية الكاملة للمصابين وأسرهم.

 

مقالات مشابهة

  • صرف مساعدات فورية وتوفير وظائف لعدد من الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية
  • توزيع شنط وأدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية في 22 قرية بالغربية
  • مايا مرسي: دعم 15 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي
  • «العقبي»: وزيرة التضامن في طريقها إلى مكان حادث قطاري الزقازيق
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد ختام النسخة الرابعة من مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث تصادم قطارين محافظة الشرقية.. وتوجه بتقديم الدعم اللازم
  • المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تدعم 15 ألف من الأسر الأولى بالرعاية
  • «التضامن»: دعم 15 ألفا من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • وزيرة التضامن: 5.5 مليون جنيه لشراء المستلزمات المدرسية لـ 15 ألف أسرة من الأولى بالرعاية
  • محافظ أسيوط يهدي 200 حقيبة مدرسية وزي مدرسي للتلاميذ من الأسر الأولى بالرعاية