عادت البطلة الأولمبية الجزائرية إيمان خليف إلى مسقط رأسها في استقبال حار كالأبطال بعد فوزها بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس. كانت خليف، التي تألقت في رياضة الملاكمة، محاطة بجموع من المشجعين الذين رحبوا بها بحفاوة على متن حافلة مكشوفة.

اعلان

استقبلت مدينة تيارت، المنطقة الريفية التي نشأت فيها وتعلمت فيها فنون الملاكمة، البطلة إيمان خليف بالزهور والشهادات التقديرية في مكاتب المدينة.

تعكس هذه الاستقبال الحار مدى فخر الجزائر بنجاحاتها الرياضية.

وفي تصريحاتها، عبرت خليف عن سعادتها بالاحتفاء الذي حظيت به، قائلة: "الجزائريون يستحقون الفرح والاحتفال. آمل أن تتاح لنا فرص أخرى لجعلهم سعداء".

الجزائرية إيمان خليف، تتحدث إلى وسائل الإعلام أثناء وصولها إلى منزلها بعد عودتها من دورة الألعاب الأولمبية 2024 في تيارت، الجزائر، الجمعة 16 أغسطس 2024Anis Belghoul/APالجزائر تحتفل بفوز الملاكمة إيمان خليف بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريسالبطلة الأولمبية إيمان خليف ترفع دعوى ضد جي كي رولينغ وإيلون ماسك بتهمة التنمر الإلكترونيالجزائرية خليف تفوز بالميدالية الذهبية في الملاكمة بأولمبياد باريس بعد حملات التشويه الواسعة.. إيمان خليف ترد على المشككين بأنوثتها عبر مقطع فيديو

في ظل الجدل الدولي الذي رافق مسيرتها الرياضية، حيث تعرضت لتساؤلات حول جنسها من قبل بعض الشخصيات العالمية مثل إيلون ماسك وج. ك. رولينغ ودونالد ترامب، لم يتوانَ الجزائريون عن الدفاع عنها، معتبرين الجدل هجومًا على وطنهم.

الجزائرية إيمان خليف يحيط بها المشجعون أثناء عودتها إلى الوطن بعد انتهاء دورة الألعاب الأولمبية 2024 في تيارت، الجزائر، الجمعة 16 أغسطس 2024.AP

أقرّ سكان تيارت الجمعة الماضية بالصعوبات التي واجهتها خليف خلال أولمبياد باريس وأعربوا عن أملهم في أن يكون هذا النجاح بداية لنجاحات أكبر. في خطوة قانونية، قدمت خليف دعوى قضائية في باريس ضد عدد من الشخصيات البارزة على خلفية نشر مزاعم كاذبة والمشاركة في مضايقات مبنية على الجنس.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد تعرضها لحملة شرسة.. الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تحسم التأهل لنصف نهائي أولمبياد باريس اتهموها بأنها رجل.. جدل في أولمبياد باريس حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد انسحاب غريمتها شاهد: نجم كرة القدم العالمي كريم بنزيما يزور مسقط رأس والديه في الجزائر الجزائر اتهامات الألعاب الأولمبية باريس 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: إسرائيل تعلن مقتل ضابط وجندي وترتكب 5 مجازر في القطاع وتستهدف سيارة في جنين يعرض الآن Next تسلا بمدفع رشاش وجهتها أوكرانيا.. آخر أفكار قديروف فما رأي إيلون ماسك يا ترى؟ يعرض الآن Next تركيا: عشرات الطائرات تكافح 130 حريقا في أسبوع أوسعها اندلعت في غابات إزمير وإجلاء الآلاف يعرض الآن Next الهند: اكثر من مليون طبيب يضربون احتجاجا على قتل طبيبة بعد اغتصابها في كلكتا يعرض الآن Next بريطانيا تنتظر ضوءا أخضر أمريكيا يسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب عمق روسيا اعلانالاكثر قراءة أوكرانيا تدعو المدنيين إلى إخلاء بلدة بوكروفسك الشرقية مع تقدم الجيش الروسي هزة أرضية بقوة 5.2 تضرب سوريا والباحث الهولندي المثير للجدل يحذر الدفاعات الأوكرانية تعترض هجوما جويا روسيا واسع النطاق على 6 مناطق وتسقط 14 مسيرة من الملاعب إلى اللجوء.. رياضيون يستغلون أولمبياد باريس للهروب من بلدانهم والبحث عن مستقبل جديد شلالاتُ مياهٍ وخضرة ودرجات حرارة معتدلة في الخليج؟ عند صلالة وظفار الخبرُ اليقين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل موجة حر ضحايا روسيا حركة حماس حرائق غابات مظاهرات الحرب في أوكرانيا فضاء عنف رجال الشرطة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل موجة حر ضحايا روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل موجة حر ضحايا روسيا الجزائر اتهامات الألعاب الأولمبية باريس 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل موجة حر ضحايا روسيا حركة حماس حرائق غابات مظاهرات الحرب في أوكرانيا فضاء السياسة الأوروبية الجزائریة إیمان خلیف فی أولمبیاد باریس یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

منتخب الرجال يكسب جزر الأنتيل في «أولمبياد الشطرنج»

 
بودابست (وام)

أخبار ذات صلة العين يعتمد «السلاح اللاتيني» في «صراع النخبة» الحمرية بطل «درع التفوق» لصيف الشارقة

حقق منتخب الرجال، فوزه الثاني في الأولمبياد العالمي للشطرنج، وتغلب على جزر الأنتيل 3-1، ضمن الجولة الثالثة من الأولمبياد الذي تستضيفه العاصمة المجرية بودابست حالياً.
وجاء فوز منتخبنا بهذه المباراة، بعدما تغلب عمران الحوسني على فان بيملين، وإبراهيم سلطان على برجيسترا ويليام، وتعادل عمار السدراني مع روريك كابيلا، وأحمد فريد مع فان روريك، ليرفع منتخبنا رصيده إلى 4 نقاط، بعد الجولة الثالثة، ويلتقي في مباراته المقبلة مع منتخب مولدوفا في الجولة الرابعة.
وفي منافسات السيدات، خسر منتخبنا أمام نظيره البرازيلي 1.5 نقطة مقابل 2.5 نقطة، حيث فازت عنود عيسى «13 عاماً» على ايزابيلا تاماروزي، وتعادلت وافية المعمري مع كاثي جولرت، في حين خسرت روضة السركال ومريم عيسى مباراتيهما.
ويلتقي منتخبنا في مباراته المقبلة مع نظيره الناميبي في الجولة الرابعة.

مقالات مشابهة

  • الأمير الأردني فيصل بن الحسين ينافس على رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية
  • 7 مرشحين لخلافة باخ في رئاسة "الأولمبية الدولية" بينهم عربي
  • فوز الإمارات على فلسطين وهايتي في أولمبياد الشطرنج
  • "أولمبياد الشطرنج".. منتخب الإمارات يفوز على ناميبيا
  • اجتاحت أسواق فرنسا.. باريس توقف استيراد شوكولاتة المرجان الجزائرية بسبب اللوائح الأوروبية
  • احتجاجات تعمّ شوارع باريس دعماً لضحايا العنف الجنسي
  • ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024
  • أولمبياد الشطرنج.. منتخب الإمارات يفوز على جزر الأنتيل
  • منتخب الرجال يكسب جزر الأنتيل في «أولمبياد الشطرنج»
  • اللجنة الأولمبية الليبية تستعد للألعاب الأولمبية للشباب