وكالة الإقتصاد نيوز:
2024-09-17@02:47:02 GMT

الاعمار: 94 % نسبة إنجاز مداخل بغداد

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

الاعمار: 94 % نسبة إنجاز مداخل بغداد

الاقتصاد نيوز _ بغداد

تعد المشاريع الخاصة بمداخل العاصمة بغداد، من أبرز المشاريع التي اهتمت الحكومة بها، من ناحية التخصيصات المالية والتشديد على سرعة الإنجاز، فضلاً عن أهمية تطويرها وتهيئتها باعتبارها وجها مهما للعاصمة من جانب، ولتسهيل حركة مرور السيارات ودخولها للعاصمة من جانب آخر.

وبسبب قلة التخصيصات المالية، وإحالتها إلى شركات غير رصينة، أصاب مشاريع مداخل العاصمة تلكؤ كبير على مدار سنوات سابقة، إلا أنه مع تشديد حكومة محمد شياع السوداني على تطبيق فقرات برنامجها الخدمي، بدأت الحياة تعود لتلك المشاريع، وهي تقترب الآن من إنجازها.

وقال المتحدث باسم وزارة الإعمار والإسكان، استبرق صباح، في حديث لــ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن “نسبة إنجاز المشاريع الخاصة بمداخل العاصمة بغداد وصلت إلى أكثر من 94 %، وإن افتتاحها سيكون عند الاكتمال - أي أن كل مشروع ينجز سيتم افتتاحه مباشرة - ولن يكون الافتتاح لجميع المداخل، بحسب توجيهات رئيس الوزراء، بأن يتم افتتاح أي مشروع ينجز وعدم الانتظار».

وبيّن، أن “مداخل بغداد تضمنت التركيز في الأعمال على استخدام المواد والتقنيات الحديثة لزيادة تحمل الشوارع، فضلا عن تفعيل ونصب محطات الوزن بمشاركة عن طريق الاستثمار والبلديات والمحافظات، خصوصا التي تتعلق بالطرق الخارجية”. وتابع أنه “ستكون هناك سيطرة ومحاسبة على الحمولات الزائدة للشاحنات».

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق القليبة-سكاكا إلى 30 %

سكاكا

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق القليبة-سكاكا بطول 52كم، الذي يربط بين مركز القليبة بمنطقة تبوك ومحافظة سكاكا.

وقالت “هيئة الطرق” أن نسبة إنجاز المشروع بلغت 30 %، مؤكدة أنها راعت في توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال، شملت أعمال الكشط والسفلتة بطول 12200 م3 .

كما تم عمل دهانات أرضية بطول 7كم، مشيرًة إلى أن هذه الأعمال تهدف إلى تحسين حالة الطريق ورفع كفاءته لتعزيز تجربة المستخدمين تحقيقًا لمستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق.

وأكدت الهيئة مواصلة تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الحيوية للارتقاء بقطاع الطرق، لتحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق بالوصول إلى التصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق عالميًا بحلول عام 2030، وخفض الوفيات على الطرق لأقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة.

إلى جانب ذلك تغطية شبكة الطرق بعوامل السلامة المرورية حسب تصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والمحافظة على مستوى خدمات متقدمة لمستوى الطاقة الاستيعابية لشبكة الطرق، ورفع مشاركة القطاع الخاص في الأعمال التشغيلية.

ويأتي ذلك ضمن إستراتيجية قطاع الطرق التي تهدف لترسيخ مكانة المملكة بصفتها مركزًا لوجستيًا عالميًا، والارتقاء بجودة الحياة عبر توفير طرق ذات موثوقية ومستوىً عالٍ من السلامة والجودة.

مقالات مشابهة

  • ‏طلال آل الشيخ: مشروع توثيق البطولات مخجل لعدم وجود آلية واضحة .. فيديو
  • طقس العراق.. 9 محافظات تدخل الموجة الثلاثينية بينها العاصمة بغداد
  • عمليات بغداد: القبض على 6 ومواد متفجرة في العاصمة
  • إنجاز 76 % من مشروع توثيق البطولات
  • ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق القليبة-سكاكا إلى 30 %
  • العراق: إنجاز تصاميم السكك الحديد بمشروع طريق التنمية
  • الهادي يتفقد لجان استقبال ضيوف رسول الله في مداخل أمانة العاصمة
  • العراق يعلن إنجاز تصاميم السكك الحديدية بمشروع “طريق التنمية”
  • الزاهيدي قيادية البيجيدي السابقة: هذا الحزب إختطف المغرب في انتخابات 2011 وفشل في إنجاز المشاريع الإجتماعية
  • عجز في الميزانية بقيمة 40,2 مليار درهم بنهاية غشت 2024 (وزارة الاقتصاد والمالية)