قال مدير تعليم تبوك ماجد القعير، إننا عملنا خلال الشهرين الماضية على تهيئة البيئة المدرسية للعام الدراسي الجديد 1446.

وأضاف القعير، لـ "الإخبارية"، أن تلك الإجراءات شملت استعداد المدارس بشأن النظافة والصيانة والتأهيل والترميم وإيصال الكتب لها؛ لعودة الطلاب إلى بيئة تعليمية مهيأة تماما، مشيرا إلى أنه تم إشراك الأسر في إعداد الخطط الخاصة بالمدارس وحث الطلاب على الحضور.

وعاد طلاب التعليم العام إلى مقاعد الدراسة، اليوم الأحد، في مختلف مناطق المملكة، وتشمل عودة الطلاب المراحل التعليمية كافة في مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي.

فيديو | مدير تعليم تبوك ماجد القعير: عملنا خلال الشهرين الماضية على تهيئة البيئة المدرسية لـ #العام_الدراسي_الجديد_1446#العودة_للدراسة | #الإخبارية pic.twitter.com/761DndycAi

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 18, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تعليم تبوك العام الدراسي الجديد أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

المنطقة الأزهرية بالإسماعيلية تنتهي من الاستعداد للعام الدراسي الجديد

أعلن الشيخ ممدوح عبد الجواد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيليّة الأزهرية، انتهاء استعدادات المعاهد الأزهرية بالإدارات التعليمية المختلفة بالإسماعيلية لاستقبال العام الدراسي الجديد 24\25 .

وبحث عبد الجواد خلال اجتماعه اليوم الاثنين مع شيوخ معاهد إدارة الإسماعيليّة الأزهرية (ابتدائي، إعدادي، ثانوي) نموذجية وتجريبية الآليات الجديدة للتغلب على التحديات التي تواجه العملية التعليمية، خاصة فيما يتعلق بنقص المدرسين، والانتهاء من انتداباتهم الكلية والجزئية وتنفيذ جميع خطابات الندب المرسلة، وإعداد الجداول، وآليات استيعاب جميع الطلاب المتقدمين للمرحلة التمهيدية، وتقديم الدعم الكامل للمعلمين. 

كما تم مناقشة الأثاث المدرسي ومدى مناسبته لكل مرحلة عمرية، وتوفير كافة مقومات العملية التعليمية، وتوزيع المهام على جميع الوكلاء والمعلمين. وأكد فضيلته على أهمية المتابعة الجادة من قبل  الموجهين خلال هذه الفترة، وإعداد تقارير عن جاهزية المعاهد لاستقبال الطلاب بالشكل الذي يليق بمؤسسة الأزهر الشريف

حضر الاجتماع نجيب محمد، مدير إدارة الإسماعيليّة التعليمية، وعلي عطا الله، مدير التعليم التجريبي والنموذجي، والموجهين بالإدارة، وذلك في إطار استعدادات المنطقة ومعاهدها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2025.  

وكانت منطقة الإسماعيلية الأزهرية، اختتمت نهاية الأسبوع الماضي فعاليات الأنشطة الصيفية بالمعاهد الأزهرية باحتفالية أقيمت بمعهد السلام النموذجي بإدارة التل الكبير، بحضور الدكتور السيد البنان، مدير عام منطقة الإسماعيلية للمواد الثقافية ورعاية الطلاب.

وتم خلال الاحتفالية استعراض سبل الرعاية الرياضية والثقافية والاجتماعية لكافة الطلاب خلال برنامج الأنشطة الصيفية .

                   

مقالات مشابهة

  • جدول التقويم الدراسي الجديد 1446 في المملكة
  • وكيل تعليم أسيوط: الانتهاء من الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد الأحد المقبل   
  • محافظ المنيا يستعرض جاهزية مدارس سمالوط لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • المنطقة الأزهرية بالإسماعيلية تنتهي من الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • التعليم لـ المديريات: تفعيل حصة الريادة مع بداية العام الدراسي الجديد
  • اعرف مواعيد الإجازات.. الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • بالصور مدارس دمياط تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024
  • شنط ومستلزمات مدرسية.. أنشطة «حياة كريمة» لدعم الأكثر احتياجا قبل العام الدراسي الجديد
  • كيف تدعم «حياة كريمة» الأكثر احتياجا قبل بدء العام الدراسي الجديد؟
  • أستاذ علوم سياسية: حملة «إيد واحدة» حققت إنجازات ملموسة خلال الشهرين الماضيين