سينسيناتي (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة ألكاراز يعتذر عن تحطيم المضرب ألكاراز يفقد السيطرة على «الغضب»!


عانت البولندية إيجا شفيونتيك، المصنفة أولى عالمياً، لبلوغ الدور نصف النهائي من دورة سينسيناتي لماسترز الألف نقطة في التنس، حيث احتاجت إلى قلب تأخرها بمجموعة أمام المراهقة الروسية ميرا أندرييفا، لتفوز 4-6 و6-3 و7-5، وضربت موعداً مع البيلاروسية أرينا سابالينكا الثالثة.


وكسرت شفيونتيك إرسال منافستها في المجموعة الثالثة الحاسمة، من أجل الفوز باللقاء الذي دام ساعتين ونصف الساعة في الدور ربع النهائي.
أثنت البولندية على أندرييفا البالغة 17 عاما، قائلة «تبلغ 17 عاماً، ولكن شعرت أننا نلعب على المستوى ذاته، كانت مباراة متقاربة وكل نقطة كان لها أهمية في النهاية، لم تكن سهلة بالتأكيد».
وأكدت شفيونتيك أنها قامت بتبديل أسلوب لعبها، بعد خسارتها المجموعة الأولى، وقالت «كنت أعرف أنه لم يكن بإمكاني اعتماد أسلوب اللعب ذاته، احتجت إلى وضع المزيد من الضغوطات عليها».
وأضافت «لعبت بطريقة أكثر استباقية، وكانت لديّ فكرة أفضل عما يجب أن أفعله، لم يكن الإيقاع نفسه (كما في المجموعة الأولى) كافياً، لقد غيّرت بعض الأمور وشعرت بالنتائج على الفور».
وتعرضت شفيونتيك لكسر إرسالها في الشوط الثالث من المجموعة الأولى التي استمرت 53 دقيقة، ولم تتمكن من التعويض، احتاجت أندرييفا إلى نقطتين لحسم المجموعة، وكسبت التقدم بإرسال ساحق.
عادت شفيونتيك بقوة في المجموعة الثانية بكسر إرسال الروسية لتتقدم 2-0، وحافظت على تقدمها حتى النهاية لتدرك التعادل 1-1.
وفي المجموعة الثالثة، ضمنت المصنفة أولى كسر إرسال أندرييفا في الدقيقة الأخيرة لتتقدم 6-5 ثم تحسم على إرسالها 7-5.
وتلعب شفيونتيك في المربع الذهبي مع سابالينكا «الثالثة» التي لم تجد أي صعوبة في التغلب على الروسية ليودميلا سامسونوفا العاشرة 6-3 و6-2.
ولدى الرجال، ثأر الإيطالي يانيك سينر، المصنّف أول عالمياً، من الروسي أندري روبليف السادس بفوزه عليه 4-6 و7-5 و6-4، ليبلغ المربع الذهبي.
وغداة احتفاله بعيد ميلاده الـ23، ثأر سينر من خسارته أمام روبليف الأسبوع الماضي في ربع نهائي دورة مونتريال لماسترز الألف نقطة.
خسر سينر المجموعة الأولى، بعدما تعرض لكسر إرساله مرتين، لكنه صمد في لقاء استمر ساعتين و27 دقيقة.
وحسم سينر المتوّج بلقب بطولة أستراليا مطلع العام الحالي المجموعة الثانية لمصلحته، قبل أن يتقدم في الثالثة 5-1 ليفوز بالمباراة، ويصبح أوّل إيطالي يصل إلى نصف النهائي في سينسيناتي.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس سينسيناتي إيجا شفيونتيك المجموعة الأولى فی المجموعة

إقرأ أيضاً:

كوتينيو يهدي فاسكو دا جاما نقطة التعادل أمام فلامنجو في الدوري البرازيلي

انتزع فريق فاسكو دا جاما نقطة ثمينة بالتعادل مع مضيفه فلامنجو ضمن منافسات الجولة 26 بالدوري البرازيلي لكرة القدم، فجر الإثنين.

لم يحافظ فلامنجو على تقدمه بهدف جيرسون سانتوس في الدقيقة 72، بل خطف الضيوف التعادل بهدف سجله النجم المخضرم فيليبي كوتينيو لاعب ليفريول وبرشلونة السابق في الدقيقة 87.

حصل كل فريق على نقطة ليبقى فلامنجو في المركز الرابع برصيد 45 نقطة، بينما يتواجد فاسكو دا جاما في المرتبة الثامنة برصيد 35 نقطة.

وفي مواجهة أخرى بنفس الجولة فاز باهيا على أتلتيكو مينييرو بثلاثة أهداف سجلها إيفيرالدو وإيفرتون ريبيرو ولوسيانو رودريجيز في الدقائق 51 و58 و92.

وتعافى باهيا بهذا الفوز من الخسارة والتعادل في آخر جولتين ليرفع رصيده إلى 42 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد مينييرو عند 33 نقطة في المركز العاشر.

كما حقق ساو باولو فوزا ثمينا على مضيفه كروزيرو بهدف سجله ويليام جوميز في الدقيقة 59.

وقفز ساو باولو بهذا الفوز للمركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 44 نقطة بينما تراجع كروزيرو للمركز السابع برصيد 41 نقطة.

مقالات مشابهة

  • الشارقة يبحث عن «أفضل انطلاقة» في «الأبطال 2» أمام الاستقلال
  • منتخب الفوتسال يستهل مشوار كأس العالم بالفوز على طاجكستان
  • منتخب مصر يحدد 11 أكتوبر المقبل موعدا لمباراة موريتانيا بتصفيات كأس الأمم الإفريقية
  • «كيا» الأولى في تجربة العملاء للسيارات في الهند
  • كوتينيو يهدي فاسكو دا جاما نقطة التعادل أمام فلامنجو في الدوري البرازيلي
  • فعاليات المجموعة الثالثة من الورش التدريبية لبرنامج التعليم المدنى
  • بالعلامة الكاملة الحضن يتصدر تجمع ( المنطقة الوسطى ) ضمن تصفيات الدرجة الثالثة بأبين
  • شيرين عبد الوهاب تهرب بجمهورها من ملاحقات الحذف
  • موعد عرض الحلقة 3 من مسلسل إنترفيو.. هل تتطور علاقة «نادين» و«رامي»؟
  • مصر ضمن المجموعة الأولى ببطولة العالم للكرة الطائرة 2025