لبنان ٢٤:
2024-09-17@09:45:13 GMT

منطقة لبنانية تُفشل فتنة إسرائيلية

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

منطقة لبنانية تُفشل فتنة إسرائيلية

اعتبرت مصادر معنية بالشأن العسكريّ أنّ العدو الإسرائيليّ يُصعّد من هجماته ضدّ المدنيين في جنوب لبنان في أكثر من منطقة وذلك بهدف دفع "حزب الله" لتنفيذ ردّه المُرتقب على خلفية اغتيال القياديّ الكبير في صفوفه فؤاد شُكر يوم 30 تموز الماضي بالضاحية الجنوبية لبيروت. وأشارت المصادر إلى أن عمليات استهداف عديدة حصلت أظهرت تنامي الضربات ضد المدنيين لاسيما في العباسية - صور أو في الكفور النبطية وغيرها، وأضافت: "في ساحة مرجعيون قبل أيام، تم اغتيال عنصر من حزب الله عبر قصف سيارته، لكن مكان الاستهداف لم يكن عادياً، فهو طريق أساسية وتعجّ بالمدنيين والمارة، وما يبدو هو أنّ الإسرائيليين تقصّدوا ضرب السيارة هناك لإسقاط أكبر عدد من الضحايا والجرحى وجلّهم من المدنيين".

وتقول المصادر إنه "يمكن مقاربة ضربة مرجعيون بحادثة مجدل شمس في الجولان"، وتضيف: "إسرائيل حاولت استغلال ما حصل في البلدة السورية لإثارة فتنة تنطلق بين الطائفتين الشيعية والدرزية في لبنان. السيناريو نفسه أيضاً كان مُخططاً له في مرجعيون حيثُ تم استهداف منطقة ذات بيئة مسيحية، والهدف هو تأليب سكان المنطقة الحدودية هناك على  حزب الله وتسويق فتنة عبر استهدافات عسكرية". وختمت: "المفارقة هي أن أهالي مرجعيون وجوارها ومطارنة الكنيسة في المنطقة، أفشلوا هذه الفتنة تماماً بحكمة كبيرة خلال وقفةٍ أقاموها يوم الخميس في ساحة البلدة، وقد أكد الأهالي في تصريحاتهم أنهم فتحوا بيوتهم للنازحين الجنوبيين وهم متضامنون مع أبناء الوطن في محنتهم، كما أن موقفهم واضح ضد العدو الإسرائيلي".     المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

قتيل وجريحان بغارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوب لبنان

​​​​​​بيروت - قتل الجيش الإسرائيلي شخصا وأصاب اثنين بجروح، الاثنين16سبتمبر2024، في غارة جوية شنها على بلدة حولا جنوب لبنان.

وذكرت الوكالة اللبنانية الرسمية أن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على بلدة حولا.

وأفاد مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة، في بيان، بأن الغارة "أدت إلى استشهاد شخص وإصابة شخصين آخرين بجروح".

كما تعرضت أطراف بلدتي وادي حسن وشيحين لقصف مدفعي إسرائيلي، حسب الوكالة.

وفي وقت سابق الاثنين، قال الجيش الإسرائيلي إنه رصد إطلاق صواريخ من لبنان على مستوطنات قرب الحدود، وشن غارة على ما قال إنها مبان تابعة لـ"حزب الله" في بلدة حولا.

بينما أعلن "حزب الله"، في بيانين منفصلين، أن عناصره استهدفوا تموضعات لجنود إسرائيليين في محيط موقع المطلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابة مباشرة، فيما استهدفوا موقع بركة ريشا بقذائف المدفعية.

ومنذ أيام يدفع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نحو شن عملية عسكرية واسعة في لبنان، بينما يرى وزير الدفاع يوآف غالانت ضرورة التوصل أولا إلى اتفاق لتبادل أسرى ووقف إطلاق نار بقطاع غزة، وفق إعلام عبري.

وأوصى قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي أوري غوردين، خلال اجتماعات مغلقة، باحتلال شريط أمني عازل في جنوب لبنان، وأكد الجاهزية لتنفيذ هذه الخطوة، حسب صحيفة "يسرائيل هيوم"، الأحد.

وتحتل إسرائيل منذ عقود أراضٍ في لبنان وسوريا وفلسطين.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصف يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، ما أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على غزة منذ 7 أكتوبر، وخلّفت أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق في منطقة الجليل الأعلى بعد سقوط مسيرة
  • قتيل وجريحان بغارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية تستهدف منطقة المحمودية جنوبي لبنان
  • الاحتلال يلقي منشورات على منطقة لبنانية خالية من السكان (شاهد)
  • سلسلة غارات إسرائيلية تطال الجنوب.. إليكم ما يجري هناك
  • الجيش الإسرائيلي يحقق في منشورات تدعو لإخلاء بلدة لبنانية
  • دون موافقة.. تحقيق إسرائيلي بشأن منشورات ألقيت فوق قرى لبنانية
  • إصابة أربعة مدنيين في قصف مدفعي إسرائيلي على بلدة العديسة قضاء مرجعيون
  • في منطقة لبنانية.. جمعيات تتوسع مالياً وإجتماعياً
  • غارة إسرائيلية تطال الصرفند في الجنوب.. ماذا استهدفت هناك؟