صحيفة الاتحاد:
2024-09-18@06:36:49 GMT

ليفاندوفسكي رجل المواقف الصعبة

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

فالنسيا (رويترز)

أخبار ذات صلة «سبيشيال ون» عينه على «فاتي» برشلونة «طريد» سان جيرمان يعاوده الحنين إلى ناديه الأول


سجل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي «ثنائية» من الأهداف، ليقود برشلونة إلى الفوز 2-1، بعدما كان متأخراً بهدف أمام فالنسيا، في مستهل مشوارهما، في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.


وهيمن فالنسيا على بداية المباراة، وتقدم في النتيجة بضربة رأس من مسافة قريبة لعبها أوجو دورو في الدقيقة 44.
لكن برشلونة رد سريعاً، وأدرك ليفاندوفسكي التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بلمسة من مسافة قريبة، مستغلاً عرضية لامين يامال.
وأطلق ليفاندوفسكي تسديدة قوية من علامة الجزاء إلى داخل الشباك، بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة فريقه، إثر مخالفة تعرض لها رافينيا داخل المنطقة في بداية الشوط الثاني.
وبفضل هدفي ليفاندوفسكي، استهل المدرب هانز فليك حقبته في برشلونة بفوز على ملعب ميستايا الذي امتلأ عن آخره بالجماهير، رغم أن الفريق الكتالوني افتقد جهود عدد من لاعبيه البارزين، وضمت تشكيلته الأساسية ثلاثة لاعبين تبلغ أعمارهم 17 عاماً.
وفي غياب إيلكاي جوندوجان وبيدري وجابي ورونالد أراوخو وفرينكي دي يونج وأنسو فاتي للإصابة، وتعذر تسجيل الوافد الجديد داني أولمو في رابطة الدوري الإسباني، إذ خالف برشلونة قواعد اللعب المالي النظيف، كان على المدرب الألماني أن يخرج عن المألوف في اختيار تشكيلته.
وكان مارك بيرنال ولامين يامال وباو كوبارسي، والذين يبلغون 17 عاماً، في التشكيلة الأساسية.
قال ليفاندوفسكي لقناة موفيستار عقب نهاية المباراة «أعتقد أننا لعبنا بشكل أفضل في الشوط الثاني، ومع ثلاثة لاعبين صغار السن للغاية، أعتقد أن هذه المباراة مهمة للغاية، الفوز في بداية الموسم، وخاصة في هذا الملعب في فالنسيا، أمر صعب للغاية».
وتابع «هدفي دائماً هو تسجيل الأهداف، لا أعرف عدد الأهداف التي أسجلها بحلول نهاية الموسم، لكن من المهم  بالنسبة لي أن أسجل الأهداف، لأنها كانت المباراة الأولى».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني الليجا برشلونة فالنسيا ليفاندوفسكي لامين يامال

إقرأ أيضاً:

أول مباراة له بدوري الأبطال.. حكم هولندي لمباراة برشلونة وموناكو

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تعيين حكما هولنديا لمباراة فريقي برشلونة وموناكو، والتي من المقرر أن تقام يوم الخميس 19 سبتمبر، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.

تُقام المباراة بين فريقي برشلونة وموناكو في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وفي الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية.

عاجل.. لاعب الأهلي يتمسك بالرحيل عن الفريق هذا الصيف لاعب الزمالك يرفض الرحيل عن الفريق ليندهولت حكما لمباراة برشلونة وموناكو

وسيقوم الهولندي آلارد ليندهوت بالقيادة التحكيمة لتلك المباراة بين برشلونة وموناكو، حيث ستكون هذه هي المرة الأولى التي سيدير ​​فيها مباراة في دوري أبطال أوروبا.

وسيكون حكم تقنية الفيديو الهولندي دينيس هيجلر أيضا، وذلك في المباراة الافتتاحية لفريقي برشلونة وموناكو بالبطولة.

نظام دوري أبطال أوروبا الجديد

يذكر أن بطولة دوري أبطال أوروبا تُقام هذه النسخة بنظام الدوري، وليس دور المجموعات مثل كل نسخة، حيث يتأهل أول 8 أندية مباشرة لدور الثمن نهائي، ويلعب الأندية من المركز التاسع للمركز 24 مباريات خروج المغلوب ليتأهل منهم 8 أندية..
 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة لـ«الوطن»: مبادرة بداية تعمل على خفض معدلات التقزم
  • أول مباراة له بدوري الأبطال.. حكم هولندي لمباراة برشلونة وموناكو
  • ليفاندوفسكي يحتفل بمئويته الأولى مع برشلونة
  • تشكيل أتلتيكو مدريد الرسمي لمواجهة فالنسيا في الدوري الإسباني
  • أبرز تصريحات هانز فليك بعد فوز برشلونة على جيرونا
  • أهداف مباراة برشلونة وجيرونا في الدوري الإسباني
  • برشلونة يقسو على جيرونا برباعية في الدوري الإسباني
  • بتفوقه على ميسي ونيمار.. ليفاندوفسكي يسجل رقما قياسيا مميزا مع برشلونة
  • ليفاندوفسكي.. 100 مباراة مع برشلونة
  • ليفاندوفسكي يتفوق على رونالدينيو وميسي وريفالدو ونيمار