سرايا - أكد الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب أن مناظرته مع منافسته الديمقراطية كامالا هاريس ستكون أسهل من تلك التي خاضها مع جو بايدن.

وأضاف ترامب أنه يريد هزيمة هاريس لوقف أجندتها الليبرالية المتطرفة، مشيراً إلى أنه لا يمكن خسارة أصوات ولاية بنسلفانيا في الانتخابات.

وكانت حملة المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية كامالا هاريس قد أعلنت الخميس أنها ستجري مناظرتين تلفزيونيتين مع منافسها الجمهوري، بينما سيتواجه المرشحان لمنصب نائب الرئيس مرة واحدة، في مسعى من الحملة لوضع حد للتجاذبات القائمة بشأن هذه القضية.



وكان المرشحان قد اتفقا على إجراء مناظرة واحدة في 10 أيلول/سبتمبر وأخرى بين نائبيهما على بطاقة الترشح في الأول من تشرين الأول/أكتوبر، لكن حملة ترامب كانت تدفع لإجراء مناظرتين أخريين في أيلول ومواجهة إضافية بين نائبي الرئيس.

وقالت حملة هاريس في بيان إن "التناظر بشأن المناظرات قد انتهى. حملة دونالد ترامب قبلت اقتراحنا بإجراء ثلاث مناظرات اثنتان رئاسيتان وواحدة لنائبي الرئيس".

أضافت أنه "اذا افترضنا أن دونالد ترامب سيشارك في مناظرة 10 أيلول"، فإن نائب هاريس على بطاقة الترشح تيم والز سيجري مناظرة مع جاي دي فانس مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس في الأول من تشرين الأول، ومن ثم ستكون هناك مواجهة أخرى بين ترامب وهاريس في وقت لاحق من شهر تشرين الأول.

ولم ترد حملة ترامب على طلب من وكالة فرانس برس للتعليق على البيان.

أول امرأة وأول سوداء تتولى منصب نائب الرئيس

وهاريس التي تعد أول امرأة وأول سوداء ومن أصول جنوب آسيوية تتولى منصب نائب الرئيس، تسعى لأن تصنع التاريخ بكونها أول امرأة تنتخب رئيسة للولايات المتحدة، وهي تسارع إلى تقديم نفسها للجمهور قبل 5 تشرين الثاني.

وستتوجه هي ووالز لحضور المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو الأسبوع المقبل على خلفية بداية قوية لكليهما، حيث نجحا في قلب تقدم ترامب في استطلاعات الرأي وجذب تبرعات وحشود ضخمة إلى تجمعاتهما الانتخابية.

ونشرت شبكة "سي بي إس" الأربعاء على منصة التواصل الاجتماعي اكس أنها عرضت أربع مناظرات محتملة لمنصب نائب الرئيس في أيلول وتشرين الأول على والز، حاكم ولاية مينيسوتا، وفانس، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية أوهايو.

وقبل المرشحان موعد الأول من تشرين الأول الذي يأتي بعد بدء التصويت المبكر في عدة ولايات، لكن فانس اقترح إجراء مناظرة قبل ذلك في 18 أيلول عرضت شبكة "سي إن إن" استضافتها.

وقال لشبكة "فوكس نيوز" في وقت سابق إنه لن يجري "واحدة من هذه المناظرات الزائفة (...) التي لا جمهور فعليا لها".

وستستضيف شبكة "آيه بي سي نيوز" مناظرة هاريس وترامب في 10 أيلول بعد أن كان الرئيس السابق قد رفضها بحجة أنه في نزاع قانوني مع مديريها التنفيذيين.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: نائب الرئیس تشرین الأول

إقرأ أيضاً:

حملتا هاريس وترامب ترغبان في مناظرة ثانية

أعلنت حملتا المرشحين للانتخابات الأميركية، دونالد ترامب وكامالا هاريس، عن رغبتهما في إجراء مناظرة ثانية، في أعقاب لقائهما الأول، مساء الثلاثاء.

وصرحت رئيسة حملة المرشحة الديمقراطية، جين أومالي ديلون، في بيان: "نائبة الرئيس هاريس مستعدة لمناظرة ثانية. هل دونالد ترامب مستعد؟".

وفي غرفة التصريحات، قال مايكل واتلي، الرئيس المشارك للجنة الوطنية الجمهورية، لقناة بلومبرغ التلفزيونية، إنهم "يرغبون بشدة في إجراء المزيد من المناظرات".

وأشار ترامب، إلى أنه "سيفكر في الأمر"، لكنه أضاف: "إنها (هاريس) تريد مناظرة ثانية لأنها خسرت الليلة بشكل سيئ للغاية".

واعتبر المرشح الجمهوري أن المناظرة التي خاضها ضد منافسته عبر "إيه بي سي" كانت أفضل مناظرة له على الإطلاق"، متهما مذيعين الشبكة التلفزيونية اللذين أدارا الحوار بالتحيز ضده.

وكتب ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي "اعتقد أن هذه كانت أفضل مناظرة لي على الإطلاق، خاصة أنها كانت مواجهة بين ثلاثة ضد واحد!".

في المقابل، نشرت حملة هاريس بيانا قالت فيه: "الليلة، سيطرت نائبة الرئيس هاريس على المسرح في كل قضية تهم الشعب الأميركي. رأى الأميركيون بالضبط ما هو نوع الرئيس الذي ستكون عليه كمالا هاريس: شخص يقدم طريقا جديدا إلى الأمام للبلاد، سيكون رئيسا لجميع الأميركيين، وسيطوي صفحة الظلام والانقسام الذي مثله دونالد ترامب، مرة واحدة وإلى الأبد".

وذكرت حملة  هاريس بـ"أنها المرشحة الوحيدة في هذه السباق المستعدة لخدمة بلدنا كقائد عام".

مقالات مشابهة

  • حملة هاريس تعلن عن حجم التبرعات بعد مناظرة ترامب: 47 مليون دولار في يوم
  • عقب مناظرة الرئاسة الأمركية 2024 أمس.. بايدن يشيد بأداء هاريس وترامب ويعلق على ذكرى هجمات 11 سبتمبر
  • ترامب: هاريس ضعيفة ونسخت البرنامج الاقتصادي للرئيس جو بايدن
  • واشنطن بوست: حملة هاريس تطالب بمناظرة أخرى مع ترامب
  • حملتا هاريس وترامب ترغبان في مناظرة ثانية
  • أول رد فعل لترامب بعد مناظرة هاريس
  • عاجل - أوباما يدعم هاريس بعد المناظرة الرئاسية: "ستكون رئيسة لكل الأمريكيين"
  • عاجل - ترامب يستعين بـ "بايدن" خلال المناظرة الرئاسية ضد هاريس.. ماذا قال؟
  • «بايدن» يرفض الإفصاح عن نصيحة قدمها لـ«هاريس» قبل مناظرة ترامب
  • بايدن يرفض الإفصاح عن نصيحة قدمها لكامالا هاريس قبل مناظرة ترامب