بوابة الوفد:
2024-09-14@13:25:00 GMT

أوكرانيا: وحدات الدفاع تصد هجوما جويًا روسيًا

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

قالت الإدارة العسكرية في العاصمة الأوكرانية كييف، اليوم الأحد، إنَّ وحدات الدفاع الجوي شوهدت تصد هجومًا جويًا روسيًا على المدينة في وقت مبكر.

شبكة الملف الشخصي التجريبية في Instagram تحتوي على صور مستطيلة بدلاً من المربعات قلق عالمي يجتاح الدول بسبب جدري القرود.. طرق الوقاية

وسمع شاهد من "رويترز" دوي انفجارات بدت كأنها أنظمة دفاع جوي.

وتخضع كييف والمنطقة المحيطة بها ومعظم أنحاء وسط وشمال شرق أوكرانيا، إلى إنذارات من الغارات الجوية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وحدات الدفاع الإدارة العسكرية كييف الدفاع الجوي وحدات الدفاع الجوي أنظمة دفاع جوي العاصمة الأوكرانية الغارات

إقرأ أيضاً:

الصين تدعو إلى محادثات لإنهاء حربي أوكرانيا وغزة

دعا وزير الدفاع الصيني دونغ جون، إلى إنهاء الحروب في أوكرانيا وغزة من خلال المفاوضات، ووصف بلاده بأنها صانع سلام، حيث تسعى بكين للحصول على نفوذ أكبر بشأن مسائل أمنية بمختلف أنحاء العالم.

وقال الأدميرال دونغ، في خطابه الافتتاحي في منتدى تشيانجشان، في بكين، اليوم الجمعة، مستشهداً بصراعات في أوروبا والشرق الأوسط: "كلما جلسنا للمفاوضات مبكراً، كلما وصل السلام إلى قضايا ساخنة بشكل أسرع"، حسب وكالة "بلومبرغ" للأنباء.

China’s Defense Minister Dong Jun called for ending the wars in Ukraine and Gaza through negotiations, portraying the country as a peacemaker as Beijing seeks greater influence on security matters worldwide https://t.co/T7BgJe7gW8

— Bloomberg Asia (@BloombergAsia) September 13, 2024

وأضاف أن "الصين ودول كبرى أخرى لديها مسؤولية حماية الأمن"، داعياً إلى مزيد من الحوكمة العالمية العادلة. وتحدث دونغ أمام مسؤولي الدفاع من عشرات الدول، بما في ذلك روسيا وأمريكا، في أول خطاب رئيسي له، منذ خلافته وزير الدفاع السابق المعزول، لي شانجفو العام الماضي.

وتأتي تصريحات دونغ، في إطار جهود الصين لوضع نفسها كبديل للنظام العالمي، الذي يقوده الغرب. وبدون أن يلقي باللوم على أحد، دعا القوى الكبرى إلى عدم "مضايقة" الدول الضعيفة والإقليمية، حتى تتمكن من إدارة أمنها بنفسها.

وكانت الصين قد طرحت خطة سلام في شهر فبراير (شباط) العام الماضي، لإنهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا. وتضمنت الخطة دعوة لوقف إطلاق النار وهو ما رفضته أوكرانيا وأمريكا وحلفاؤهما، نظراً لأنه سيساعد روسيا بشكل فعال في تعزيز مكاسب إقليمية.

مقالات مشابهة

  • مسؤول روسي يهدد بتدمير كييف وتحويلها لـكتلة منصهرة
  • «الدفاع الروسية» تعلن السيطرة على منطقة جيلان بيرشي شرقي أوكرانيا
  • احتجاجات في كندا والمخرجة ترد.. فيلم روسي يثير غضب أوكرانيا
  • رئيس الوزراء البريطاني: نقف مع أوكرانيا في الدفاع عن نفسها
  • الصين تدعو إلى محادثات لإنهاء حربي أوكرانيا وغزة
  • الدفاع الروسية تعلن تطهير 10 بلدات وقرى من قوات كييف في كورسك
  • عضو بـ«حزب الباتريوت» الأوكراني: أسلحة كييف غير كافية وتنتظر الدعم من الغرب
  • هجوم واسع على شرق أوكرانيا وسط تحذير روسي من حرب عالمية ثالثة
  • وزير خارجية أوكرانيا يدعو الغرب لرفع القيود المفروضة على استخدام كييف للأسلحة
  • كييف تدعو جيرانها إلى إسقاط المسيّرات والصواريخ الروسية فوق غرب أوكرانيا