وجهت اتهامات للجيش السوداني باستهداف طلعاته الجوية لمواقع لا يوجد بها سوى مدنيون عزل أجبرتهم الظروف والواقع على أن يتواجدوا في تلك المناطق.

الأبيض: التغيير

اتهم ناشطون طيران الجيش السوداني بارتكاب مجزرة في حق مدنيين بإحدى مناطق ريف شمال الخرطوم بحري، أدت لسقوط تسعة شهداء وإصابة آخرين.

ومنذ اندلاع الصراع المسلح بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منتصف ابريل من العام الماضي، أصبح المدنيون هدفاً للقصف المدفعي العشوائي من قوات الدعم السريع من جهة، والطلعات الجوية للطيران الحربي من جهة أخرى، مما أدى لسقوط عديد القتلى والمصابين، وتدمير البنية التحتية والمنازل والمؤسسات.

وقالت لجنة مقاومة الابيض والدهم بريف بحري في بيان، يوم السبت، إن طيران الجيش الحربي قصف حي الفزاراب بمنطقة الابيض والدهم ريفي بحري للمرة الثانية منذ بداية “الحرب اللعينة”.

وأضافت أنه نتج عن القصف استشهاد تسعة أفراد أغلبهم من الأطفال وإصابة أربعة أشخاص وتدمير عدد من البيوت.

وذكرت أن الشهداء: “صالح فضل المولى، رجاء محمد وأبنائها الأطفال الثلاثة، 2 بنات علي فضل الله، مهند أحمد الذي لم يعثروا على جثته بسبب انهيار البيوت، والطفل خالد حاتم”.

وأوضحت أن المصابين: “حسام صالح فضل المولى، حاتم عمر، التاية البشير، وإيمان علي فضل الله”.

وقالت اللجنة إن الطيران الحربي يقوم بقصف مساكن المواطنين التي لا يتواجد فيها سوى مدنيون عزل أجبرتهم الظروف والواقع على أن يتحملوا أسوأ انواع المعيشة ما بين مضايقة “مليشيا الجنجويد الإرهابية” وغلاء المعيشة وصعوبة الحصول عليها في صمت دون إعانة من أي جهة.

وأثارت طلعات الجيش السوداني الجوية المتكررة، ردود فعل كثيرة، وحذر كثير من السياسيين والمراقبين من خطورة قصف الطيران بالبراميل، وطالبوا بوقف تلك الهجمات.

وقوبلت الطلعات الجوية للجيش السوداني في مناطق متفرقة من البلاد بإدانات واسعة ومطالبات للمؤسسات الدولية والمجتمع الدولي بالعمل على حظر الطيران الحربي خاصة في دارفور والضغط من أجل حماية المدنيين.

الوسومالابيض والدهم الجيش الخرطوم بحري الدعم السريع السودان الطيران الحربي

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الجيش الخرطوم بحري الدعم السريع السودان الطيران الحربي

إقرأ أيضاً:

4 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل بمدينة غزة

غزة - صفا

استشهد 4 مواطنين وأصيب آخرون، مساء يوم الأحد، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة بهلول بحي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة.

وقال مراسل وكالة"صفا"، إن 4 شهداء و12 إصابة وصلوا عيادة الشيخ رضوان إثر استهداف إسرائيلي لمنزل عائلة بهلول في منطقة أبو اسكندر شمالي مدينة غزة.

والشهداء هُم : اسمهان محمد بهلول، سمارة محمد بهلول ( بكر)، بلال خالد بهلول، إبراهيم خالد بهلول.

وأفاد الدفاع المدني، بأنه "جاري البحث عن طفلين مفقودين بقصف الاحتلال منزل عائلة بهلول في منطقة أبو اسكندر شمالي مدينة غزة".

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في التقرير الإحصائي اليومي، يوم الأحد، إن مشافي قطاع غزة تعاملت مع 24 شهيدًا و57 مصابا، بسبب تلك المجازر.

مقالات مشابهة

  • رئيس عموم النوبة: المليشيا بدأت الحرب من منطقة لقاوة والقس أنجلو يؤكد قومية الجيش السوداني
  • شهيدان بقصف إسرائيلي على مزرعة دواجن شمال غرب رفح
  • مقتل 6 بقصف إسرائيلي حي الزيتون في غزة
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل بمدينة غزة
  • الجيش الإسرائيلي يحقق في منشورات تدعو لإخلاء بلدة لبنانية
  • الجيش السوداني يشن قصفا عنيفا على مواقع "الدعم السريع" بالخرطوم
  • الفرقه السادسة مشاة الفاشر تحتسب (5) شهداء و(9) جرحى جراء قصف الطيران الحربي عن طريق الخطأ
  • الجيش السوداني يشن قصفا عنيفا على مواقع الدعم السريع بالخرطوم
  • الجيش يتوقع إنهاء الحرب في السودان قبل نهاية العام الجاري و يكثف غاراته الجوية على “الدعم السريع” في مدن عدة
  • السوداني يعفي مدير الخطوط الجوية العراقية من منصبه