أوضح مدير تعليم الرياض د. نايف الزارع، أسباب الاستعداد المبكر للعام الدرسي الجديد 1446.

وأضاف الزارع، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن ذلك الاستعداد المبكر تضمن جهودا كثيرا ضمن إجراءات التمكين التي قدمتها الوزارة لتنطلق المدارس بالشكل الذي تطمح له.

وأكمل، تم توزيع الكتب الدراسية لجميع المدارس منذ فترة مبكرة والتأكد من صيانة كافة المرافق التعليمية، مع إجراء بعض التغييرات والتحديثات التي أضيفت لمنظومة التعليم لتوظيف الخطة الدراسية وخطة الأنشطة منذ بداية العام الدراسي وإشراك أولياء الأمور في تلك الخطط.

وعاد طلاب التعليم العام إلى مقاعد الدراسة، اليوم الأحد، في مختلف مناطق المملكة، وتشمل عودة الطلاب المراحل التعليمية كافة في مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي.

فيديو | مدير تعليم الرياض د. نايف الزارع: استعداد مبكر جدا لـ #العام_الدراسي_الجديد_1446 لتنطلق المدارس بالشكل المطلوب #العودة_للدراسة#الإخبارية pic.twitter.com/4JU4ftvLfO

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 18, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة التعليم العام الدراسي الجديد أخبار السعودية تعليم الرياض آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

المنطقة الأزهرية بالإسماعيلية تنتهي من الاستعداد للعام الدراسي الجديد

أعلن الشيخ ممدوح عبد الجواد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيليّة الأزهرية، انتهاء استعدادات المعاهد الأزهرية بالإدارات التعليمية المختلفة بالإسماعيلية لاستقبال العام الدراسي الجديد 24\25 .

وبحث عبد الجواد خلال اجتماعه اليوم الاثنين مع شيوخ معاهد إدارة الإسماعيليّة الأزهرية (ابتدائي، إعدادي، ثانوي) نموذجية وتجريبية الآليات الجديدة للتغلب على التحديات التي تواجه العملية التعليمية، خاصة فيما يتعلق بنقص المدرسين، والانتهاء من انتداباتهم الكلية والجزئية وتنفيذ جميع خطابات الندب المرسلة، وإعداد الجداول، وآليات استيعاب جميع الطلاب المتقدمين للمرحلة التمهيدية، وتقديم الدعم الكامل للمعلمين. 

كما تم مناقشة الأثاث المدرسي ومدى مناسبته لكل مرحلة عمرية، وتوفير كافة مقومات العملية التعليمية، وتوزيع المهام على جميع الوكلاء والمعلمين. وأكد فضيلته على أهمية المتابعة الجادة من قبل  الموجهين خلال هذه الفترة، وإعداد تقارير عن جاهزية المعاهد لاستقبال الطلاب بالشكل الذي يليق بمؤسسة الأزهر الشريف

حضر الاجتماع نجيب محمد، مدير إدارة الإسماعيليّة التعليمية، وعلي عطا الله، مدير التعليم التجريبي والنموذجي، والموجهين بالإدارة، وذلك في إطار استعدادات المنطقة ومعاهدها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2025.  

وكانت منطقة الإسماعيلية الأزهرية، اختتمت نهاية الأسبوع الماضي فعاليات الأنشطة الصيفية بالمعاهد الأزهرية باحتفالية أقيمت بمعهد السلام النموذجي بإدارة التل الكبير، بحضور الدكتور السيد البنان، مدير عام منطقة الإسماعيلية للمواد الثقافية ورعاية الطلاب.

وتم خلال الاحتفالية استعراض سبل الرعاية الرياضية والثقافية والاجتماعية لكافة الطلاب خلال برنامج الأنشطة الصيفية .

                   

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم أسيوط: الانتهاء من الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد الأحد المقبل   
  • المنطقة الأزهرية بالإسماعيلية تنتهي من الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • التطبيقي: تيسير كل السبل لخدمة الطلبة والعملية التعليمية مع انطلاق العام الدراسي الجديد
  • التعليم لـ المديريات: تفعيل حصة الريادة مع بداية العام الدراسي الجديد
  • الغربية تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد بحملات تشجير ونظافة (صور)
  • محافظ الغربية: استعدادات مكثفة فى مختلف الإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • استعدادات مكثفة لاستقبال العام الدراسي الجديد بالغربية
  • اعرف مواعيد الإجازات.. الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • العام الدراسي الجديد يربك حسابات الأسر بكفر الشيخ.. والمواطنين "ما باليد حيلة"
  • التعليم تُطالب المدارس الخاصة بالالتزام بمواعيد بداية العام الدراسي