مع وصول موجة الحر إلى ذروتها هذا الأسبوع، فرّ أكثر من 200 ألف شخص إلى شواطئ رومانيا، مما تسبب في اكتظاظ غير مسبوق في منتجعات مامايا وإيفوري ونيبتون وأوليمب.

اعلان

على العديد من الشواطئ الساحلية، كان من الصعب على السياح العثور على مساحة كافية لوضع كراسي التشمس أو مناشف الشاطئ، حيث تكدست المراتب الشمسية والمقاعد بشكل كثيف، مما جعل التنقل بينها صعباً.

بحلول منتصف النهار، اكتظت الشواطئ بالسياح وتلاصقت الملاءات وكراسي التشمس. كانت المياه والرياضات المائية من أبرز عوامل الجذب، حيث استمتع الزوار بالطقس الجيد ونسيم البحر الذي خفف من وطأة الحرارة الشديدة.

مهرجان الفولكلور الدولي في رومانيا يجلب راقصي دول العالمموجة جفاف شديدة تضرب رومانيا وتتلف الزراعة وخسارة كبيرة في محصول عباد الشمسشاهد: رومانيا تواجه موجة حر شديدة.. درجات الحرارة وصلت إلى 43 درجة مئويةرومانيا تشتعل: تحذير من موجة حر شديدة تضرب 15 مقاطعة

كان الطقس على الشاطئ مثالياً، حيث بلغت درجات الحرارة حوالي 30 درجة مئوية في الهواء و26 درجة مئوية في مياه البحر. على الرغم من التحذيرات من مستويات الأشعة فوق البنفسجية المرتفعة استمر الزوار في الاستمتاع بعطلتهم، مستفيدين من الظروف المثالية للسباحة والتشمس.

صبي يقفز في نهر دامبوفيتا حاملاً زجاجات بلاستيكية فارغة حول خصره لتحسين الطفو في بوخارست، رومانيا، في يوم حار، الخميس 14 يوليو 2011Vadim Ghirda/AP2011

بعد ساعات من الاستمتاع على الشاطئ، يتوجه السياح إلى المقاهي والمطاعم التي تزدحم بدورها بحلول وقت الغداء. تختلف الأسعار بشكل ملحوظ حسب الموقع، حيث تبدأ تكلفة الغرفة المزدوجة في فندق ثلاث نجوم من 800 ليو (160 يورو) لليلة، وقد تصل تكلفة الغرفة في فندق أربع نجوم إلى 2000 ليو (400 يورو).

كما تصل تكلفة وجبة لأربعة أشخاص على التراس إلى حوالي 400 ليو (80 يورو)، في حين يتراوح سعر طبق الأنشوجة بين 25 ليو (5 يورو)، وسعر البيرة بين 7 و25 ليو (1.5 - 5 يورو). أما كراسي الاستلقاء، فتكلف بين 50 و120 ليو (10 - 25 يورو) في اليوم.

ورغم الزحام والارتفاع الملحوظ في الأسعار، تظل شواطئ رومانيا الوجهة المفضلة للزوار الذين يواصلون التوافد للاستمتاع بأجواء الصيف الرائعة ومرافق الشاطئ الممتازة، مما يعكس جاذبية هذه الوجهة السياحية خلال موسم الذروة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: رومانيا تواجه موجة حر شديدة.. درجات الحرارة وصلت إلى 43 درجة مئوية درجات الحرارة في رومانيا تواصل ارتفاعها إلى مستويات قياسية شاهد: سكان بوخارست يلوذون بالبحيرات ونوافير المياه هربًا من موجة حر تضرب رومانيا حرائق رومانيا موجة حر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: إسرائيل تعلن مقتل ضابط وجندي وترتكب 5 مجازر في القطاع وتستهدف سيارة في جنين يعرض الآن Next تسلا بمدفع رشاش وجهتها أوكرانيا.. آخر أفكار قديروف فما رأي إيلون ماسك يا ترى؟ يعرض الآن Next تركيا: عشرات الطائرات تكافح 130 حريقا في أسبوع أوسعها اندلعت في غابات إزمير وإجلاء الآلاف يعرض الآن Next الهند: اكثر من مليون طبيب يضربون احتجاجا على قتل طبيبة بعد اغتصابها في كلكتا يعرض الآن Next بريطانيا تنتظر ضوءا أخضر أمريكيا يسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب عمق روسيا اعلانالاكثر قراءة أوكرانيا تدعو المدنيين إلى إخلاء بلدة بوكروفسك الشرقية مع تقدم الجيش الروسي هزة أرضية بقوة 5.2 تضرب سوريا والباحث الهولندي المثير للجدل يحذر الدفاعات الأوكرانية تعترض هجوما جويا روسيا واسع النطاق على 6 مناطق وتسقط 14 مسيرة من الملاعب إلى اللجوء.. رياضيون يستغلون أولمبياد باريس للهروب من بلدانهم والبحث عن مستقبل جديد شلالاتُ مياهٍ وخضرة ودرجات حرارة معتدلة في الخليج؟ عند صلالة وظفار الخبرُ اليقين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل ضحايا روسيا فيضانات - سيول حركة حماس حرائق غابات مظاهرات موجة حر الحرب في أوكرانيا فضاء Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل ضحايا روسيا فيضانات سيول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل ضحايا روسيا فيضانات سيول حرائق رومانيا موجة حر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل ضحايا روسيا فيضانات سيول حركة حماس حرائق غابات مظاهرات موجة حر الحرب في أوكرانيا فضاء السياسة الأوروبية درجات الحرارة یعرض الآن Next موجة حر

إقرأ أيضاً:

طقس الاثنين: أمطار عافية في عدد من المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الاثنين، تكون خلايا رعدية مصحوبة بزخات مطرية وبرد وهبات من الرياح بكل من شرق الريف والأطلس المتوسط وشمال الأطلس الكبير والهضاب العليا الشرقية وبأقصى جنوب البلاد.

كما ي رتقب نزول قطرات مطرية مصحوبة أحيانا برعد بالواجهة المتوسطية وشمال -غرب البلاد، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بأمطار جد خفيفة محليا بالسواحل الأطلسية الوسطى خلال الصباح.

وسيلاحظ تكون كتل ضبابية محلية فوق السهول الشمالية والوسطى، مع تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بمنطقة الغرب وبالجنوب-الشرقي وجنوب البلاد، وتناثر غبار.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 19 و24 درجة بكل من السايس والغرب واللوكوس وهضاب الفوسفاط والجنوب-الشرقي، وكل من شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 11 و16 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، و ستكون ما بين 16 و22 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستشهد انخفاضا.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.

كلمات دلالية المغرب بيئة طقس مناخ

مقالات مشابهة

  • طقس حار على مدن ومراكز البحيرة.. والعظمى 34 درجة
  • طقس الاثنين: أمطار عافية في عدد من المناطق
  • موجة شديدة الحرارة.. كتل هوائية صحراوية تؤثر على طقس الأسبوع المقبل
  • تراجع الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تُعلن تفاصيل طقس الإثنين
  • بعد تحسن درجات الحرارة.. «الأرصاد» تعلن عن موجة حارة جديدة
  • شاطئ العائلات بالغردقة كامل العدد في إجازة المولد النبوي.. 5 آلاف زائر
  • حالة الطقس الآن.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية
  • العراق تحت موجة حرارة: أربعينية في الوسط والجنوب وثلاثينية في الشمال
  • مقتل 4 أشخاص في فيضانات عنيفة اجتاحت شرق رومانيا وفرق الإنقاذ تكافح لإخلاء المناطق المتضررة
  • طقس العراق.. الخرائط تشير لتسجيل مزيد من الانخفاض بدرجات الحرارة