قال محمد عبدالباقي، مدير المركز الصحفي والإعلامي لمهرجان العلمين، إن مدينة العلمين الجديدة تشهد تطورا سريعا للغاية، كما أن شكل العمران بها من مدن الجيل الرابع، وكل مقوماتها ساحرة.

وأضاف «عبدالباقي»، خلال لقاء ببرنامج «صباح العلمين»، المذاع على قناة «الحياة»، وتقدمه الإعلامية لما جبريل، أن معظم رواد مدينة العلمين الجديدة من كافة الفئات، كونها غير مغلقة، والجميع مسموح له بالاستمتاع بجمال المدينة والشواطئ، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية خصصت شاطئ من أجل المواطنين.

وأشار «عبدالباقي» إلى أن الخطة التي وضعها المركز تتسم بالمرونة، كونه يتعامل مع مهرجان محدد له بعض الأعمدة الأساسية في الترفيه سواء في مجال الرياضة أو الثقافة أو الحفلات المختلفة وشتى أنواع الفعاليات الترفيهية.

واختتم: «الصحف الأجنبية بتنشر حلو أوي عن المهرجان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين الجديدة مهرجان العلمين

إقرأ أيضاً:

نجوم الفن يهنئون أحمد فريد على معرضه الجديد: «حكاية النور» ساحرة

استحوذ المعرض الفني الأخير «حكاية النور» للفنان أحمد فريد على إعجاب النجوم والجمهور على حد سواء، إذ شهد المعرض حضورًا لافتًا لعدد كبير من الفنانين الذين أشادوا بأعمال فريد المميزة، والتي تعكس رؤيته الفنية الفريدة ورؤيته للحياة والأمل

وكان من بين الحضور الفنانة صفاء أبو السعود التى أشادت باللوحات المعروضة، قائلة لـ«الوطن»: «أنا مبهورة بالشغل اللي أنا شوفته هنا، أحمد فنان مميز ومقدم لوحات معبرة، وبتحكي عن كتير من المشاعر الإنسانية».

وحضرت أيضًا الفنانة داليا البحيري التي قالت في تصريحات لـ«الوطن»: «أحمد فريد صديق عزيز ودائما لأحرص على التواجد في معارضه، وهذه المرة المعرض مختلف عن كل المعارض الماضية، إذ يحكي عن موضوع مختلف وبيعبر عن كل ما يوجد في داخلنا».

المعرض يضم 40 عملًا فنيًا

ومن بين الحضور أيضا كانت الفنانة نيفين رجب التي أوضحت أنَّ من أهم ما يميز لوحات أحمد فريد أنها ليست بوهيمية وغير مفهومة بالعكس فهي معبرة تماما، وكل متفرج يستطيع أن يفهم ما تعبر عنه اللوحة بسهولة كبيرة.

يضم معرض «حكاية النور» 40 عملًا فنيًا يعبر من خلاله عن قصته الخاصة مع النور باستخدام أدواته ورموزه الفنية الفريدة، ويعتمد في أعماله على الطيور، التي ترمز إلى السلام والحرية، والورود التي تمثل الأمل والحب.

المعرض الفردي هو الثامن عشر في مسيرة أحمد فريد، بعد سلسلة من المعارض الفردية التي أقامها في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن أبرزها العرض المتحفي العالمي «The Secret of The Golden Ramses» الذي أقيم في متحف هيوستن للعلوم والطبيعة في ولاية تكساس الأمريكية. 

 

مقالات مشابهة

  • نجوم الفن يهنئون أحمد فريد على معرضه الجديد: «حكاية النور» ساحرة
  • الشيخة بدور القاسمي تفتتح المركز الطلابي في الجامعة الأميركية في الشارقة بحلته الجديدة
  • "الإسكان " تكشف آخر مستجدات كومباوند "مزارين " في العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بـ "العلمين الجديدة".. ويشدد على الالتزام بجداول التسليم
  • العاهل الأردني يكّلف مدير مكتبه بتشكيل الحكومة الجديدة
  • رئيس مدينة صفد: حزب الله وضع المدينة ضمن أهدافه العسكرية وأصبحت في انهيار تام
  • مدير عام المركز القومي للمسرح ينعى الفنانة ناهد رشدي
  • تامر هجرس يتألق بإطلالة ساحرة وسط الطبيعة على إنستجرام
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة
  • حلمي عبدالباقي يكشف تفاصيل خسارة ثروته في البورصة (فيديو)