عادة خاطئة يرتكبها الكثيرون عند تنظيف الأسنان تؤدي إلى تسوسها، وهي استخدام غسول الفم بعد غسل الأسنان بالمعجون مباشرة، ما يؤدي لإزالة طبقة الفلورايد المفيدة للأسنان، ويعتقد البعض أنه أمر عادي، إلا أنه قد يسبب تلف الأسنان على المدى البعيد، الأمر الذي أثارته أخصائية تقويم الأسنان، عبر حسابها على منصة «تيك توك».

نصحت «سيبل» طبيبة الأسنان متابعيها بتجنب شطف الأسنان بغسول الفم، وذلك بعد تنظيفها مباشرة بواسطة الفرشاة، لأن ذلك الأمر يؤدي إلى إسراع عملية تسوس الأسنان، لذا وجب الانتباه له والبعد عنه قدر الإمكان، وفقًا لما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

عدم شطف الأسنان بغسول الفم

وتهدف هذه النصيحة إلى إبقاء المعجون على الأسنان أطول فترة ممكنة، لأنه يحتوي على مادة الفلورايد التي تفيد مينا الأسنان بشكل لكبير، لضمان قوة الأسنان وحمايتها من التسوس مستقبلًا، ما يساعد على تقوية الطبقة الواقية الخارجية الصلبة للأسنان، والتي تساعد على حماية الأسنان من التلف والتآكل.

الحرص على اختيار معجون الأسنان الذي يحتوي على الفلورايد

لذا وجب الحرص على اختيار معجون الأسنان الذي يحتوي على الفلورايد، الذي يُعد من أفضل الأنواع لتقوية مينا الأسنان وتقليل خطر التسوس، مضيفًا أنه من المهم ترك معجون الأسنان بالفلورايد على الأسنان لأطول فترة ممكنة، فيمكن العناية بالأسنان وحمايتها من التسوس وذلك عبر عدم شطفها.

ومن جانبه، أشار أحمد زيدان، طبيب الأسنان خلال حديثه  لـ«الوطن»، إلى ضرورة استخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على مادة الفلوريدا، موجهة عددًا من النصائح التي تمنع تراكم الجير على الأسنان والتي تسبب تلوثها، منها تنظيف الأسنان بالفرشاة يوميا لمدة تتراوح من دقيقتين لثلاث، استخدام خيط الأسنان للتخلص من بقايا الطعام والابتعاد قدر الإمكان عن استخدام خلة الأسنان، تقليل الأطعمة والمشروبات السكرية، الحرص على فحص الأسنان والذهاب إلى الأطباء بشكل دوري كل 6 أشهر على الأقل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأسنان تسوس الأسنان تراكم الجير على الأسنان معجون الأسنان یحتوی على

إقرأ أيضاً:

تلف الأسنان يشكّل خطراً على صحة القلب

المناطق_متابعات

أظهرت دراسة حديثة أُجريت بجامعة “أوهايو” الأمريكية، أن فقدان عدد كبير من الأسنان المتعلق بالتقدم في العمر، يرتبط بزيادة خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والسكتة الدماغية وغيرها من أمراض القلب المميتة.

وأوضحت الدراسة المنشورة بدورية “Endodontics” الطبية المتخصصة، أن فقدان الأسنان أو سوء نظافة الفم قد يسمح لمسببات الأمراض المزعجة بالتغلغل في اللثة، مما يسبب التهابات تتسرب إلى الدورة الدموية وتؤدي إلى التهاب قد يؤثر على القلب.

أخبار قد تهمك مجموعة البنك الإسلامي للتنمية يسلط الضوء على الفرص التجارية الإستراتيجية والتعاون الاقتصادي في بروناي 17 سبتمبر 2024 - 12:51 صباحًا وكيل إمارة منطقة الرياض يحضر حفل سفارة جمهورية السلفادور بمناسبة اليوم الوطني لبلادها 17 سبتمبر 2024 - 12:36 صباحًا

ولفتت إلى أن سوء صحة الفم هو عامل خطر معروف لأمراض القلب والأوعية الدموية (CVDs)، وهي مجموعة من الحالات التي تؤثر على القلب والأوعية الدموية، والتي تشكل معًا السبب الرئيسي للوفاة على مستوى العالم.

وركزت الدراسة الجديدة على فقدان الأسنان الشديد، حيث جمعت البيانات من 12 دراسة منشورة تتبعت كل منها نتائج الفم وأمراض القلب والأوعية الدموية لمدة تتراوح بين 3 و49 عامًا.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 17 سبتمبر 2024 - 12:53 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 12:33 صباحًانصائح لتخفيف ألم أسفل الظهر أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 12:30 صباحًاأمطار على منطقة الباحة أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 12:04 صباحًا“فلكية جدة”.. ترصد ثاني بدر عملاق بـ 2024 أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 12:00 صباحًاالنصر والشرطة العراقي يتعادلان إيجاباً في دوري أبطال آسيا للنخبة 2024 – 2025 أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 11:56 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 2.474 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع17 سبتمبر 2024 - 12:33 صباحًانصائح لتخفيف ألم أسفل الظهر17 سبتمبر 2024 - 12:30 صباحًاأمطار على منطقة الباحة17 سبتمبر 2024 - 12:04 صباحًا“فلكية جدة”.. ترصد ثاني بدر عملاق بـ 202417 سبتمبر 2024 - 12:00 صباحًاالنصر والشرطة العراقي يتعادلان إيجاباً في دوري أبطال آسيا للنخبة 2024 – 202516 سبتمبر 2024 - 11:56 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 2.474 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية يسلط الضوء على الفرص التجارية الإستراتيجية والتعاون الاقتصادي في بروناي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية يسلط الضوء على الفرص التجارية الإستراتيجية والتعاون الاقتصادي في بروناي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • تعرف على أسباب نزف اللثة؟
  • الحوثيون يهددون باتخاذ تدابير لمنع استخدام الإنترنت الفضائي باليمن
  • وسط أعمال نهب.. بدء تنظيف المناطق المتضررة من الفيضانات في التشيك
  • صدمة تثير الباحثين.. من الممكن أن يحتوي القمر على براكين نشطة
  • ما أسباب نزيف اللثة والتهابها؟
  • قلة الحيلة وعزة النفس!
  • تلف الأسنان يشكّل خطراً على صحة القلب
  • بركان: عمليات تنظيف مجاري الأودية كانت سبباً في تغير مسارات السيول
  • حميه: تستمر أشغال تنظيف مجاري تصريف مياه الأمطار على أوتوستراد الجنوب
  • حمية يعلن تنظيف مجرى نهر الغدير: استمرار رمي النفايات فيه سيتسبب بانسداده وفيضانه