ينطلق اليوم الأحد، الموسم السادس لمراكز التدريب الإقليمية للبنين والذي يمثل أحد مبادرات الإدارة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم لاكتشاف المواهب وتطويرها وصقل خبراتها.

ويأتي الموسم السادس بزيادة عدد المراكز من 13 إلى 17مركزًا موزعة في كل من الرياض "مركزين"، مكة المكرمة، جدة، الطائف، نجران، جازان، المدينة المنورة، الأحساء، الدمام، حائل، القصيم، تبوك، واستحداث مراكز جديدة في منطقة الحدود الشمالية، الجوف، حفر الباطن، أبها.


وينطلق الموسم الرابع من مراكز التدريب الإقليمية للبنات بتجارب الأداء في الأول من سبتمبر المقبل، وجرى زيادة عدد المراكز من 4 إلى 6 مراكز، ليصل الإجمالي للبنين والبنات إلى 23 مركزًا.

وتأتي مراكز البنات في كل من الرياض، جدة، الدمام، المدينة المنورة، فيما تبدأ تجارب الأداء في مركز الرياض "صالات" بتاريخ 15 سبتمبر، على أن تبدأ تجارب الأداء في مكة المكرمة "صالات" بتاريخ 5 يناير 2025 ، إذ تستهدف مراكز البنات الموهوبات مواليد 2009 وحتى 2018.

وتعد مراكز التدريب الإقليمية، ضمن إستراتيجية الاتحاد السعودي لتطوير أكثر من 4 آلاف لاعب بحلول عام 2025.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الاتحاد السعودي لكرة القدم أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

رئيس «مراكز الشباب» يتفقد مركزى سنديون وقها بالقليوبية

استقبل الدكتور وليد فرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، الدكتور سيد حُزين رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب، مساء اليوم الجمعة 13 سبتمبر، بحضور الدكتور وسام فاروق مدير عام الادارة العامة لمراكز الشباب، الدكتور محمد عبد المؤمن وكيل المديرية للرياضة، خالد الحديدى أخصائي الإدارة العامة لمراكز الشباب بالوزارة، في إطار توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بالمتابعة الدورية والمكثفة لكافة مراكز الشباب بجميع المحافظات.

بدأت الجولة بمتابعة مركز شباب سنديون، حيث تم تفقد حمام السباحة النصف أوليمبي وملعب كرة القدم القانونى بالمركز أعقبها تفقد الأعمال الإنشائية لفرع البنك الأهلي بمركز شباب سنديون، والذى تم إنشاؤه من خلال مذكرة التفاهم والبروتوكول بين البنك الأهلي ووزارة الشباب والرياضة، فى إطار الدور الخدمى والمجتمعى لمراكز الشباب.

ووجه الدكتور سيد حزين بسرعة الانتهاء من اللمسات والأعمال الأخيرة وإنهاء التراخيص اللازمة تمهيداً للافتتاح والتشغيل الفعلى، كما شدد على تلافى بعض الملاحظات بحمام السباحة وضرورة تطوير مدخل المركز وطرح بعض المساحات للاستثمار.

وتفقد "حُزين" مركز شباب قها بإدارة طوخ، حيث تابع المشروعات الاستثمارية بنظام حق الانتفاع بالمركز والتى تشمل محلات تجارية على دورين بسور المركز، وقاعات أفراح وحمام سباحة نصف أوليمبي، بالإضافة للملعب القانونى لكرة القدم بمركز شباب قها، وأشار الدكتور سيد حزين بضرورة طرح قاعة الأفراح للاستثمار، واتخاذ الإجراءات اللازم لتطوير ملعب كرة القدم.

وتأتى تلك الزيارة التفقدية بهدف التعرف على المعوقات التي تواجه مراكز الشباب والعمل على حلها، بالإضافة لتفقد المنشآت والمشروعات الاستثمارية والإمكانات المتوفرة لدى مراكز الشباب.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات اليوم الأول من المنتدى العربي السادس للمياه
  • عاجل.. انطلاق فعاليات المنتدي العربي السادس للمياه بدولة الإمارات
  • مدبولي يصل الرياض لبحث تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • مدبولي يصل الرياض لبدء زيارة تبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • رئيس الوزراء يصل الرياض لبحث القضايا الإقليمية وتعزيز التعاون المشترك
  • رئيس الوزراء يصل الرياض لبدء زيارة لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • مدبولي يتوجه إلى الرياض لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض لبحث تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • وكيل الإدارة المركزية لمراكز الشباب يتفقد حمام السباحة وملعب كرة القدم بسنديون
  • رئيس «مراكز الشباب» يتفقد مركزى سنديون وقها بالقليوبية