صفا

أعلنت أكثر من 250 منظمة عن عزمها المشاركة في مسيرات وتجمعات في شيكاغو، التي تستضيف المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في الفترة ما بين 18 و22 آب/ أغسطس الجاري، للمطالبة بوقف الإبادة الجماعية في قطاع غزة، وإنهاء دعم العدوان الإسرائيلي.

ويتوقع المنظمون أن تكون هذه التظاهرات الأكبر في تاريخ شيكاغو، حيث يُقدر عدد المشاركين ما بين 40 ألفا و100 ألف شخص من مختلف الولايات.

وستنطلق التظاهرات الأحد، قبل بدء فعاليات المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي بشكل رسمي، بمسيرة ضخمة في الشوارع المحيطة بالمؤتمر، ويتوقع أن تكون أكبر التظاهرات الاثنين المقبل، أول أيام المؤتمر.

وتستمر المسيرات في اليومين الثاني والثالث من المؤتمر، بالإضافة إلى مظاهرة تطالب بـ"إغلاق المؤتمر الوطني الديمقراطي"، وتختتم الفعاليات في 22 آب/ أغسطس الجاري.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى إبادة غزة مظاهرات

إقرأ أيضاً:

بدء أعمال مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة.. الثلاثاء

العُمانية: تبدأ يوم الثلاثاء بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض أعمال النسخة الثالثة لـ"مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة" الذي يستعرض آليات تنفيذ خطط سلطنة عُمان لتحول الطاقة بمشاركة محلية ودولية. يرعى افتتاح المؤتمر معالي الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة متابعة تنفيذ "رؤية عُمان 2040".

ويهدف المؤتمر الذي ينظمه "معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات" و"شركة راية للخدمات والأعمال" بالشراكة مع مجموعة نماء، إلى إيجاد منصة فاعلة تسهم في بناء الكوادر والكفاءات الوطنية وتبادل الخبرات الفنية إضافة إلى الاطلاع على أحدث المستجدات في قطاع الطاقة. ويناقش المؤتمر العديد من الموضوعات الفرعية ومنها مستقبل قطاع الطاقة المستدامة وتطوير شبكات النقل والتوزيع والوصول إلى كفاءة الطاقة وإدارة الأصول والتحول الرقمي والشبكات الذكية. ويستعرض المشاركون في المؤتمر -على مدى ثلاثة أيام- الجهود التي تبذلها سلطنة عُمان على صعيد تحول الطاقة وتخفيض الانبعاثات الكربونية وتأمين إمدادات الطاقة بما يدعم مسارات التنويع الاقتصادي. ويتضمن المؤتمر العديد من أوراق العمل والعروض المرئية والجلسات النقاشية المتخصصة بمشاركة خبراء ومختصين من مختلف الجهات المعنية، إضافة إلى عددٍ من حلقات العمل التي تبحث التحديات التي تواجه قطاعي الكهرباء والطاقة.

ووضح المهندس عبد الله بن سليمان الوهيبي رئيس شعبة الكهرباء والطاقة بمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات أن المؤتمر هذا العام سيعقد تحت عنوان " آليات تنفيذ خطط السلطنة لتحول الطاقة"، ويستعرض العديد من الموضوعات المهمة من بينها أحدث التطورات والسياسات لقطاع الطاقة وغيرها. وأضاف أن المؤتمر سيحظى بمشاركة 60 متحدثًا من خبراء الكهرباء والطاقة من داخل سلطنة عُمان وخارجها، وتتناول حلقات العمل موضوعات مثل مرونة الشبكة ونظم تخزين الطاقة وحلول الشبكات الذكية واستخدام الهيدروجين في توليد الطاقة من توربينات الكهرباء وغيرها.

وسيشتمل المؤتمر على معرض مصاحب يتضمن أحدث التقنيات والحلول في قطاعي الطاقة والكهرباء إضافة إلى منصة مفتوحة للمتحدثين من الباحثين والطلاب لعرض أبحاثهم ونتائج دراساتهم في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • بعد محاولة اغتيال ترامب للمرة الثانية.. ما رد فعل الحزب الديمقراطي؟
  • البام يفصل أحمد الوهابي بسبب صراع مع الزاوية المشيشية
  • ابن كيران يكشف خلفيات رسائله المثيرة للجدل على "أوراق الزبدة"
  • خلال اجتماع.. الأمن المصري يعتقل 3 من أعضاء الحزب الديمقراطي الاجتماعي
  • جامعة القاهرة تعقد أول مؤتمر حول اضطراب طيف التوحد
  • جامعة القاهرة تعقد أول مؤتمر حول "اضطراب طيف التوحد"
  • بدء أعمال مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة.. الثلاثاء
  • اليوم.. مؤتمر لوزير الإسكان لشرح خطة الطروحات الجاري تنفيذها
  • «مؤتمر أنظمة النقل الذكية» 16 الجاري
  • الأحرار يعزي ضحايا الفيضانات ويشيد بنجاح الدخول المدرسي وتقديم دعم مالي إضافي للأسر