ما بين انقطاع الكهرباء عن مدن لبنان وما سببه أيضا إعصار أرنستو من مشاكل مرتبطة بالكهرباء وصولا إلى تداول تفاصيل المقترح الأمريكي بشأن اتفاق غزة، بجانب أنباء حول اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين الجيش السوداني والدعم السريع، تعددت الأحداث التي وقعت خلال الساعات الماضية. 

انقطاع الكهرباء في لبنان

أعلنت مؤسسة «كهرباء لبنان»، توقفت التغذية بالتيار الكهربائي كليًا على جميع الأراضي اللبنانية بما فيها المرافق الأساسية في لبنان كالمطار ومرفأ بيروت والسجون، موضحة في بيان لها، أن التوقف جاء بسبب الخروج القسري لآخر مجموعة إنتاجية لمعمل الزهراني متبقية على الشبكة الكهربائية عن الخدمة بالكامل، جراء نفاد خزين المعمل من الوقود المستخدم لإنتاج الكهرباء بالكامل.

ومن جانبه، خرج وليد فياض، وزير الطاقة اللبناني، مساء السبت، يقول إن بلاده تنتظر وصول شحنات الغاز من مصر بحلول 23 أغسطس الجاري، للتغلب على مشكلة انقطاع التيار الكهربائي التي تشهدها الأراضي اللبنانية كافة، وفقا لما جاء في «القاهرة الإخبارية». 

آثار إعصار إرنستو

ومن جانب آخر، قال مسؤولون بريطانيون، إن الإعصار إرنستو تسبب في انقطاع الكهرباء واقتلاع الأشجار وإغراق أجزاء من برمودا، يوم السبت، لكن الجزيرة البريطانية لم تتعرض على ما يبدو لإصابات خطيرة أو أضرار بالممتلكات، بحسب وكالة الأنباء العالمية رويترز.

وتسببت العاصفة إرنستو من الفئة الأولى في حدوث رياح قوية وارتفاع أمواج البحر إلى 35 قدما «10 أمتار»، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن 71% من سكان الإقليم البالغ عددهم 36 ألف، بحسب مسؤولين.

تفاصيل المقترح الأمريكي بشأن اتفاق غزة

وفيما يتعلق بالمفاوضات، أفادت القناة 12 الإسرائيلية، مساء السبت، بأن المقترح الأمريكي الخاص بصفقة الإفراج عن الأسرى والمحتجزين، حدّد عدد وأسماء المحتجزين الذين سيُطلق سراحهم بالمرحلة الأولى من اتفاق غزة، مضيفة أنه بحسب المقترح الأمريكي سيتم إطلاق سراح النساء والمجندات الأحياء أولًا، كما يتضمن أسماء الأسرى الفلسطينيين الذين سيُطلق سراحهم مقابل كل محتجز إسرائيلي.

اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين الجيش السوداني والدعم السريع

وفي سياق منفصل، أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، بوقوع اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين الجيش السوداني والدعم السريع بشمبات الخرطوم بحري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان الكهرباء إعصار حدث ليلا المقترح الأمریکی انقطاع الکهرباء اتفاق غزة

إقرأ أيضاً:

صور خاصة للجزيرة تظهر إغراق الجيش المصري أنفاقا على حدود غزة

16/9/2024مقاطع حول هذه القصةالجزيرة ترصد أزمة تدمير شبكات الصرف الصحي في غزةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 03 seconds 05:03الخريطة التفاعلية لمسار الصاروخ الموجه من اليمن إلى تل أبيبplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 48 seconds 03:48الجزيرة 360.. نهج وإرث وتنوع بالمضمونplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 36 seconds 02:36الجزيرة ترصد محاولات انتشال ضحايا قصف إسرائيلي في جبالياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 10 seconds 02:10كاميرا الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منازل شمال غربي مدينة غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 56 seconds 02:56"نافذة إنسانية خاصة على غزة" تتطرق لمعاناة النساءplay-arrowمدة الفيديو 07 minutes 08 seconds 07:08كاميرا الجزيرة داخل جبهة لصد الهجمات الروسية على باكروفسكplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 16 seconds 04:16من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • صور خاصة للجزيرة تظهر إغراق الجيش المصري أنفاقا على حدود غزة
  • انقطاع الكهرباء عن بني وليد بسبب حريق في محطة تحويل
  • صور تظهر الجيش المصري يغرق أنفاقا مع غزة قبل 5 سنوات
  • انقطاع الكهرباء عن بعض قرى المنيا للصيانة.. الأماكن والمواعيد
  • الخماسيةتحاول فتح ثغرة في جدار الرئاسة.. ولودريان في بيروت قبل نهاية الشهر
  • حدث ليلا.. 19 قتيلا في المكسيك وصدمة لأسر المحتجزين في غزة واعتقال 6 أجانب للتأمر على الحكومة بفنزويلا
  • انقطاع الكهرباء عن 60 ألف منزل في التشيك بسبب العواصف
  • مواعيد وأماكن انقطاع الكهرباء في 3 محافظات اليوم للصيانة.. تصل إلى 12 ساعة
  • هوكشتاين في تل ابيب وزيارته بيروت غير مؤكدة.. اجتماع سفراء الخماسية الثلاثاء ولا تفاؤل بأي خرق
  • حدث ليلا.. انفجار يهز إسرائيل وإصابة 7 جنود أمريكيين وواشنطن تزود 3 دول بالسلاح