يعاني نحو 68 مليون شخص في جنوب القارة الإفريقية من آثار الجفاف الناجم عن ظاهرة النينيو.
وبحسب مجموعة تنمية الجنوب الإفريقي، فإن تلك الظاهرة أتلفت المحاصيل في أنحاء المنطقة.
أخبار متعلقة الجفاف يدفع الناس إلى النزوح في أفغانستان.. ما القصة؟مساعدات أمريكية جديدة لجنوب السودان بقيمة 95 مليون دولارولي العهد يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع رئيس جنوب أفريقيا .

article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الجفاف في القارة الإفريقية - موقع Engineering News‏ ظاهرة النينيوكما أثّر الجفاف الذي بدأ في مطلع 2024 على إنتاج المحاصيل والثروة الحيوانية، ما أحدث نقصًا في الأغذية وإلحاق الضرر بالاقتصادات الأشمل.
وأوضح الأمين التنفيذي لمجموعة التنمية إلياس ماجوسي، إن نحو 68 مليون شخص، أو 17% من سكان المنطقة، في حاجة إلى المساعدات.
وتحدث ظاهرة النينيو، حينما يغيّر الاحترار غير الطبيعي للمياه في شرق المحيط الهادي أنماط الطقس العالمية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس تونس الجفاف إفريقيا الجفاف في جنوب القارة الإفريقية أمراض

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية المصري يؤكد رفض بلاده وجود الاحتلال في محور فيلادلفيا

أكد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج بدر عبدالعاطي، رفض بلاده للوجود العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا والجانب الفلسطيني من معبر رفح، وما يفرضه من انخفاض في وتيرة دخول المساعدات لقطاع غزة، في الوقت الذي تستخدم فيه إسرائيل الجوع سلاحًا ضد الفلسطينيين وترفض تشغيل معابرها للقطاع بصورة كاملة لضمان دخول المساعدات الإنسانية لغزة وفقاً لالتزاماتها القانونية بصفتها قوة احتلال.
وشدد الوزير المصري - خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين، الذي عقد اليوم بمدينة مدريد الإسبانية، على أن ذلك الوجود الإسرائيلي يأتي لأهداف سياسية، حيث يهدف لمنع عودة السلطة الفلسطينية الشرعية لغزة، وتقويض جهود الوساطة التي تضطلع بها مصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.
أخبار متعلقة شهداء ومصابين في القصف المستمر للاحتلال على غزةالأردن: اقتحام الأغوار يستهدف توسيع الاستيطان على الأراضي الفلسطينية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محور فيلادلفيا - وكالاتإدخال المساعدات الإنسانيةوأعرب عن التقدير لإقدام كل من إسبانيا والنرويج وإيرلندا وسلوفينيا على الاعتراف بالدولة الفلسطينية مؤخراً، ما يسهم بصورة عملية في الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بما في ذلك الحق في تقرير المصير.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الخارجية المصري د. بدر عبد العاطي - الهيئة الوطنية المصرية للإعلام
وأكد دعم مصر للجهود الهادفة لضمان دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، مشدداً على أنه قد حان الوقت للمجتمع الدولي بأن يضطلع بجهوده لوقف العدائيات وضمان الاحترام الكامل للقانون الدولي وإدخال المساعدات الإنسانية بصورة سريعة وآمنة ودون عوائق.
وأشار الوزير عبدالعاطي إلى تصميم بلاده على الاستمرار في الانخراط مع أطراف المجتمع الدولي لتطبيق حل الدولتين والقائم على إنشاء دولة فلسطينية مستقلة على خطوط 4 يونيو 1967، منوها بأن الاعتراف بتلك الدولة وعضويتها الكاملة في الأمم المتحدة هما خطوة رئيسية لتحقيق الهدف، وأن الاعتراف بتلك الدولة يعد حقاً للشعب الفلسطيني وواجباً على المجتمع الدولي.

مقالات مشابهة

  • الصندوق السعودي للتنمية يمول تأهيل مستشفى في سانت لوسيا بـ75 مليون دولار
  • توقعات بالمزيد.. انهيارات أرضية وقتلى في بنجلاديش بسبب الفيضانات
  • اعتدال الطقس يشجع على رياضة المشي بـ"مضامير عرعر"
  • بمشاركة المملكة.. انطلاق قمة Startup 20 في البرازيل
  • وزير الخارجية المصري يؤكد رفض بلاده وجود الاحتلال في محور فيلادلفيا
  • من الاسكندري إلى الأحمر.. "اللوز القطيفي" إرث الأجداد وكنز الأسواق
  • مصر تستنكر استمرار الاحتلال في قصف منشآت الأونروا بقطاع غزة
  • موروث ثقافي.. ركوب الخيل يستهوي شباب نجران
  • Demon’s Souls.. مغامرة ملحمية في أرض الظلام
  • صور| إعصار ياجي.. مقتل 143 شخصًا في فيتنام واتساع رقعة الدمار