الجديد برس:

دعت نقابات الخطوط الجوية اليمنية جميع الأطراف المعنية في قيادة الشركة للجلوس إلى طاولة الحوار في العاصمة الأردنية عمّان الأسبوع المقبل، لمناقشة التحديات المتزايدة التي تهدد وحدة الشركة وقدراتها التشغيلية.

وشددت النقابات في بيانها على ضرورة اتخاذ قرارات توافقية بشأن عدة قضايا أساسية، تشمل حل مشاكل الأرصدة والطائرات، واستئناف تشغيل الرحلات الجوية من مطار صنعاء الدولي إلى جميع الوجهات بدون قيود، وفتح مبيعات التذاكر في جميع مكاتب الشركة دون قيود أو شروط، فضلاً عن وضع سياسة مالية مناسبة للنفقات التشغيلية والرأسمالية بناءً على نسب المبيعات والاحتياجات.

وأكد البيان على أهمية الحفاظ على حقوق العاملين وعدم اتخاذ أي قرارات تؤثر سلباً عليها، مع ضرورة صرف الزيادة المقررة للعاملين التي تأخرت كثيراً، والتي سبق أن تم الإعلان عنها من قبل رئيس مجلس الإدارة ووافق عليها مجلس الإدارة. وأشار البيان إلى أن الشركة تعرضت خلال العامين الماضيين لأزمات متتالية أثرت سلباً على قدرتها التشغيلية بسبب محاولات الزج بها في المناكفات السياسية.

تأتي هذه الدعوة بعد نحو شهر من إعلان الأمم المتحدة عن التوصل إلى اتفاق بين الحكومة اليمنية الموالية للتحالف بقيادة السعودية وحكومة صنعاء، والذي ينهي التدخلات الخارجية والأزمات المستمرة والمتلاحقة، بما في ذلك الإجراءات العقابية الصادرة مؤخراً عن الحكومة اليمنية بحق الشركات والمكاتب السياحية ذات العلاقة بشركة طيران اليمنية في نطاق حكومة صنعاء، والتي تم إلغاؤها بإعلان أممي.

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، قد أكد في 23 يوليو الماضي استلامه اتفاقاً مكتوباً من الطرفين يتضمن التزامهما بعدة تدابير لخفض التصعيد فيما يتعلق بالقطاع المصرفي والخطوط الجوية اليمنية، وفقاً للبيان المنشور على موقع مكتب المبعوث الأممي الإلكتروني.

واشتمل الاتفاق على استئناف طيران اليمنية للرحلات بين صنعاء والأردن، وزيادة عددها إلى ثلاث رحلات يومياً، وتسيير رحلات إلى القاهرة والهند يومياً أو حسب الحاجة، بالإضافة إلى ضرورة عقد اجتماعات لمعالجة التحديات الإدارية والفنية والمالية التي تواجهها الشركة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

إعفاء المدير العام للخطوط الجوية العراقية

آخر تحديث: 14 شتنبر 2024 - 9:45 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- صادق رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، السبت، على إعفاء المدير العام لشركة الخطوط الجوية من مهامه.وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان ، انه ” تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بتشكيل لجنة تحقيقية، لمتابعة وكشف أسباب الارتباك الذي حصل في رحلات الخطوط الجوية العراقية في الأيام الماضية، فقد أكملت اللجنة أعمالها ورفعت توصياتها إلى وزير النقل، ومن بينها التوصية بإعفاء المدير العام لشركة الخطوط الجوية العراقية من مهامه، وقد صادق الوزير على التوصيات”.واضاف البيان: “نجدد سابق توجيهات رئيس مجلس الوزراء للدوائر الخدمية، بوجوب تقديم أفضل مستويات الخدمة للمواطن، وعدم التقاعس في أي مجال يمسّ المتطلبات العامة لعموم أبناء شعبنا العراقي”.واكد السوداني، بحسب البيان، “على عدم التساهل إزاء أي تقصير أو إهمال، ينعكس بالسلب على سمعة باقي مؤسسات الدولة، التي تجتهد وتسابق الوقت والظروف من أجل الارتقاء بعملها وما تقدمه في مختلف المجالات”.

مقالات مشابهة

  • تحديد جنسية الأطفال المولودين أثناء الرحلات الجوية
  • صالحة التي حطّمت قيود الألوان
  • بعد إيقاف النقل لطيران بلقيس.. الخطوط الجوية اليمنية تعلن جدولة رحلة اضافية عدن - القاهرة لنقل العالقين
  • السلطات الصينية تلغي كافة الرحلات الجوية في مطارات شنغهاي الرئيسية بسبب إعصار بيبينكا
  • تقرير أمريكي: معاقبة شركة الطيران الإيرانية باتت ضرورة
  • جميع الخطوط.. مواعيد القطارات اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • الخطوط الجوية اليمنية تسير رحلة إضافية إلى القاهرة لإنقاذ العالقين من ركاب طيران بلقيس
  • إعفاء المدير العام للخطوط الجوية العراقية
  • جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية ليوم السبت 14سبتمبر 2024م
  • السوداني يعفي مدير الخطوط الجوية العراقية من منصبه