أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توجيهات العاجلة بشأن الدروس الخصوصية.

من خلال تعميم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا إلى مديريات التعليم بشأن إجراءات الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024 – 2025؛ حرصًا على تكامل جميع الجهود التي تبذلها الوزارة، من خلال كافة الهيئات والجهات المعنية والتابعة لها، فضلًا عن المديريات التعليمية، والتي تهدف إلى العمل على تهيئة المناخ المناسب والجيد، والآمن، والصحي لأبنائنا الطلاب، جنبًا إلى جنب مع المعلمين بمختلف مراحل وأنواع التعليم قبل الجامعي وجميع المدارس، خلال فترة سير العملية التعليمية.

وأصدرت وزارة التعليم، عددًا من القرارات في إطار سعيها لتوفير منظومة تعليمية متميزة قائمة على ضمان الجودة والتي من شأنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة واستعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد، وجاءت كالتالي:

أولا: إجراءات ضبط العملية التعليمية وسير الدراسة داخل المدارس، بضرورة الالتزام بالزي المدرسي الموحد، حرضا على الانضباط داخل المدرسة، مع عدم إجبار الطلاب على شرائه من أماكن بعينها، والالتزام بتنفيذ ما ورد بالقرار الوزاري رقم (١٦٧) لسنة ٢٠٢٣

٢- مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية، وبذل كافة الجهود الممكنة لمحاربتها تمهيدًا للقضاء عليها، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، لا سيما المتغيبين عن المدرسة من المعلمين وغير الملتزمين بتواجدهم بالحصص المقررة لهم، طبقا للجدول المدرسي. مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة تجاه من يمارس المهنة، دون وجه حق، لا سيما ممن هم في إجازات دون مرتب، أو إجازات طويلة، ويمارسون التدريس بمراكز خاصة، أو بمقراتهم الخاصة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

٣- التواصل والتنسيق الكامل مع مديريات الأمن؛ لوضع خطة تأمين للمدارس والمنشآت التعليمية وتكثيف عمل الدوريات الراكبة، وضمان توفير مناخ آمن للطلاب والمعلمين، طوال فترة سير الدراسة والامتحانات والحفاظ على استقرار العملية التعليمية.

IMG-20240817-WA0093

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاستعداد للعام الدراسي الاستعداد للعام الدراسى الجديد الاستعداد التربية والتعليم الدروس الخصوصية الزي المدرسي الموحد العام الدراسي العام الدراسي الجديد بدء العام الدراسى ظاهرة الدروس الخصوصية وزارة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

إقرأ أيضاً:

قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025.. أبرز توصيات وزير التعليم

العام الدراسي الجديد 2024.. وجه محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة توجيهات للمديريات التعليمية بكافة المحافظات، استعدادًا لبداية العام الدراسي الجديد 2024 خلال الأيام المقبلة.

صيانة المدارس قبل بداية الدراسة بالعام الجديد 2024

شدد وزير التربية والتعليم على المديريات بضرورة الانتهاء من صيانة المدارس تنفيذا للكتاب الدوري الخاص بإتاحة دليل الصيانة البسيطة علي موقع الوزارة، وتقسيم أنظمة الصيانة للأبنية التعليمية منها الصيانة الوقائية والصيانة البسيطة المستمرة والصيانة العاجلة والصيانة الرئيسية أو الشاملة.

العام الدراسي الجديد 2024 متابعة جاهزية وسائل الأمان والإطفاء بالمديريات التعليمية

وأكد وزير التعليم بمتابعة جاهزية وسائل الأمان والإطفاء بالمديريات التعليمية علي مستوي الجمهورية، وخزانات المياه التي تحتاج إلي صيانة دورية لها، والتي يلزم استبدالها بخزانات جديدة صالحة للاستخدام، وخطوط مياه الحريق تحتاج إلي صيانة وزيادة ضخ المياه بها حفاظاً علي أمن وسلامة المدارس.

استعدادات المارس لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024

كما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على المديريات التعليمية، بضرورة انتهاء المدارس من التالي:

العام الدراسي الجديد 2024

- تحديث بيانات الطلاب على قاعدة البيانات المركزية.

- طباعة ومراعة واعتماد قوائم الفصول من خلال التطبيق الالكتروني لاستمارة التلميذ وتعليقها داخل الفصول.

- التحديث على قاعدة البيانات أولا بأول.

- تسجيل توزيع المعلمين القائمين عل التدريس بالمدرسة على الفصول والصفوف وفقا للخطة الدراسية بكل مادة للعام الدراسي 2024-2025.

- انتهاء قسم الإحصاء بالإدارات التعليمية من اعتماد انتهاء المدارس من تسجيل توزيع المعلمين القائمين بالتدريس على كافة الفصول الدراسية بجميع الصفوف بالمدرسة.

- طباعة التقرير الخاص بنسب الاعتماد على مستوى مدارس الإدارة.

- إعداد التقارير الخاصة بمعدل إنجاز المهام على مستوى المديريات التعليمية وعرضها على وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نهاية الأسبوع الجاري.

اقرأ أيضاًبدأت في المدارس الدولية.. موعد بداية العام الدراسي الجديد والخطة الزمنية

الخريطة الكاملة.. موعد بدء العام الدراسي الجديد رسميا للمدارس والجامعات 2024-2025

أبرزها توزيع المعلمين.. التعليم تصدر تعليمات جديدة قبل بدء العام الدراسي 2024 - 2025

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية يبحث الإستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد
  • التعليم: التعاقد مع معلمين بالحصة استعدادا لانطلاق الدراسة بالعام الجديد
  • وزارة العدل: تحويل كافة الخدمات إلى رقمية بحلول 2025
  • قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025.. أبرز توصيات وزير التعليم
  • محافظ أسيوط يتفقد مديرية التربية والتعليم ومدرسة طه حنفي لمتابعة الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد  
  • قبل بدايته| التعليم تكشف تفاصيل العام الدراسي الجديد
  • وزير التربية والتعليم يستعرض إجراءات انتظام العملية التعليمية
  • سبوبة الدروس الخصوصية!
  • وزير التعليم يتفقد مدرسة النيل الدولية فرع أكتوبر للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية