يعمل تطبيق «واتساب» بشكل دائم على إضافة العديد من المميزات، التي تمكن المستخدمين من تجربة أفضل في نشاطهم خلال استخدام التطبيق.

وخلال إعلان واتساب الأخير لعدد من المستخدمين في رسائل خاصة، زادت عمليات الاحتيال في الفترة الأخيرة، خاصة الاحتيال والابتزاز الإلكتروني.

كيفية معرفة المحتالين

وقال تطبيق «واتساب» إنه يمكن لأي شخص أن يتعرض للاحتيال، لكن إدارة التطبيق تعمل بشكل دائم على إبقاء المستخدمين بأمان من خلال إمدادهم ببعض النصائح.

ونصح التطبيق، بأنه إذا طلب منك رقم غير معروف تقديم معلومات شخصية، أو عرض عليك أموالاً، أو شارك روابط مُريبة، فاتبع الخطوات التالية:‏‏‏‏

خطوات التعامل مع المحتالين والرسائل الغير مرغوبة

1- لا ترد على الرسالة أو تضغط عليها أو تعيد توجيهها.‏‏

2- قم بحظر الشخص الذي أرسل الرسالة والإبلاغ عنه.‏‏

3- قم بتحديث إعدادات الخصوصية بحسابك لتحديد من يمكنه التواصل معك.‏

وأكد تطبيق واتساب على ضرورة عدم التعامل مع مثل هذه الرسائل، كونها قد تتسبب في سرقة البيانات الشخصية والبنكية، وكذلك ابتزاز الأشخاص من خلال هذه المعلومات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: واتساب تطبيق واتساب الاحتيال الإلكتروني رسائل الاحتيال

إقرأ أيضاً:

تلغرام يتيح للمستخدمين الإبلاغ عن المحادثات المخالفة

أعلن تطبيق تلغرام عن تحديثات جديدة في سياسات الخصوصية تتيح للمستخدمين الإبلاغ عن المحادثات الخاصة التي تنتهك القوانين والقواعد. ويأتي هذا التغيير في أعقاب إلقاء القبض على مؤسس التطبيق، بافيل دوروف، في فرنسا الشهر الماضي بسبب "ارتكاب أطراف ثالثة جرائم" باستخدام المنصة.

ذكر موقع "تك كرانش" المتخصص في التكنولوجيا أن تلغرام، الذي يخدم حوالي مليار مستخدم نشط شهرياً، كان معروفاً بقلة الرقابة على تفاعلات مستخدميه. ومع ذلك، تم تعديل النص في صفحة الأسئلة الأكثر تكراراً للتطبيق ليشير إلى إضافة زر إبلاغ يتيح للمستخدمين الإبلاغ عن المحتوى غير القانوني بخطوات بسيطة.

كما أجرى تلغرام تغييرات أخرى، منها حذف خاصية "أشخاص في الجوار" بسبب إساءة استخدامها من قبل مرسلي البريد المزعج والمحتالين، بالإضافة إلى تعطيل قدرة المستخدمين على تحميل الوسائط المتعددة، وهي أداة كانت تُستخدم للتدوين على التطبيق، بسبب استغلالها من جهات مجهولة.

وفيما يتعلق بالتأثيرات المحتملة لهذه التحديثات على استجابة تلغرام لمطالب مؤسسات إنفاذ القانون، لم يتضح بعد كيف ستنعكس هذه التعديلات على قدرته في التعامل مع تلك المطالب. وأوضح ريمي فاوجان، المتحدث باسم تلغرام، أن التغيير في سياسة الإبلاغ يُبسط فقط عملية الإبلاغ عن المحتوى الضار، مما يسهل على المستخدمين توجيه أي شكاوى إلى المشرفين.

مقالات مشابهة

  • كيفية تحقيق الربح من تيك توك؟
  • العبادة في يوم الجمعة: دروب للخير وطرق لتحقيق الاستجابة
  • سلسلة realme 12 في المركز الثاني عند المستخدمين
  • تحذير من رسائل على واتساب!
  • كيفية التحقق من هوية سائقي أوبر لمكافحة الاحتيال
  • "قضاء أبوظبي" توضح طرق الاحتيال في الأسهم والعملات الرقمية وسبل الوقاية
  • المستشفيات الجامعية.. لابد من وقفة
  • وزير الرياضة يناقش إقامة معرض دائم للمؤسسة الصديقية في أكتوبر
  • تلغرام يتيح للمستخدمين الإبلاغ عن المحادثات المخالفة
  • هل سيتأثر الدولار بتوقيف سلامة؟