قال مسؤولون بريطانيون، إن الإعصار إرنستو تسبب في انقطاع الكهرباء واقتلاع الأشجار وإغراق أجزاء من برمودا، يوم السبت، لكن الجزيرة البريطانية لم تتعرض على ما يبدو لإصابات خطيرة أو أضرار بالممتلكات، بحسب وكالة الأنباء العالمية رويترز.

أضرار الإعصار إرنستو

وتسببت العاصفة إرنستو من الفئة الأولى في حدوث رياح قوية وارتفاع أمواج البحر إلى 35 قدما «10 أمتار»، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن 71% من سكان الإقليم البالغ عددهم 36 ألف، بحسب مسؤولين.

وقال مسؤول إدارة المخاطر ليندون راينور في تحديث حكومي بالفيديو: «يسعدني أن أبلغكم أنه لم تكن هناك مكالمات طلبًا للخدمة لأي حوادث كبرى أو أضرار بأي ممتلكات، وأن المكالمات التي تلقيناها على مدار الساعات الست الماضية أو نحو ذلك تتعلق في المقام الأول بالفيضانات». 

إلي أين يذهب الإعصار؟

وقالت ميشيل بيتشر، مدير هيئة الأرصاد الجوية في برمودا، إن نحو 5.9 بوصة «150 ملم» من الأمطار سقط، ومن المتوقع هطول المزيد في نهاية العاصفة، فيما أوضحت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية، أن الإعصار يتحرك باتجاه الشمال والشمال الشرقي.

وبحلول الساعة الخامسة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، كان الإعصار قد تحرك لمسافة 85 ميلا «135 كيلومترا» عبر برمودا التي تقع على بعد نحو 600 ميل 1000 كيلومتر من ساحل كارولينا، ومن المتوقع أن يواصل التحرك بعيدا يوم السبت، ومن المتوقع أن يقترب مركز العاصفة من جنوب شرق نيوفاوندلاند في كندا في وقت متأخر من يوم الاثنين، حسبما ذكرت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الأميركية إن أقصى سرعة للرياح المستمرة بلغت 75 ميلا في الساعة -120 كيلومترا في الساعة- ومن المتوقع أن تستمر بهذه السرعة لمدة 48 ساعة أخرى، وبعد ذلك من المتوقع أن تضعف.

وحصلت برمودا، وهي أرخبيل يبلغ عدد سكانه نحو 64 ألف نسمة، على فترة راحة لمدة 3 ساعات تقريبا عندما مرت عين إرنستو فوق الجزيرة في وقت مبكر من صباح السبت، ولكن الأمطار الغزيرة والرياح استؤنفت. 

وأوضح مايكل ويكس، وزير الأمن القومي في برمودا: أعتقد أن هذا يمنحنا بعض الراحة لأننا نقترب من نهاية الإعصار إرنستو ولكننا لم نصل إلى هناك بعد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعصار إرنستو إرنستو إعصار أمريكا هیئة الأرصاد الجویة من المتوقع أن ومن المتوقع

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل الحالة الجوية حتى الأحد

#سواليف

بمشيئة الله، تشير #التوقعات_الجوية الصادرة عن إدارة #الأرصاد_الجوية إلى تفاصيل حالة #الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة:

**الخميس والجمعة**:

ترتفع درجات #الحرارة قليلاً يوم الخميس ليكون حاراً نسبياً في المرتفعات والسهول، وحاراً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة. من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى في العاصمة عمان خلال ساعات النهار ما بين 32 و34 درجة مئوية، فيما تسجل الصغرى ليلاً ما بين 18 و22 درجة مئوية. أما في مناطق الأغوار، العقبة، والبحر الميت، فتسجل العظمى ما بين 40 و43 درجة مئوية، وتنخفض ليلاً لتسجل ما بين 23 و27 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة فارس حباشنة يكتب .. في اكتساح الاخوان المسلمين 2024/09/11

يوم الجمعة، تنخفض درجات الحرارة قليلاً، حيث يبقى #الطقس معتدلاً في المرتفعات والسهول، وحاراً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع درجات حرارة مشابهة ليوم الخميس.

**السبت والأحد**:

تشهد درجات الحرارة انخفاضاً ملحوظاً نتيجة اندفاع كتلة هوائية لطيفة ورطبة. في العاصمة عمان، من المتوقع أن تتراوح العظمى خلال النهار ما بين 28 و29 درجة مئوية، بينما تنخفض ليلاً لتسجل الصغرى ما بين 17 و18 درجة مئوية. من المتوقع أن يشعر المواطنين بأجواء مائلة للبرودة ليلاً، خاصة ليلة السبت وليلة الأحد.

أما في مناطق الأغوار والعقبة والبحر الميت، فتسجل العظمى خلال النهار ما بين 37 و39 درجة مئوية، وتنخفض ليلاً لتتراوح الصغرى ما بين 21 و25 درجة مئوية.

**تنويه**: من المتوقع أن يستمر التغيير في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة، خاصة مع اقتراب #موجات_هوائية_لطيفة، مما سيجعل #الأجواء أكثر اعتدالاً بشكل عام في المملكة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل الحالة الجوية حتى الأحد
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار فيتنام إلى 141
  • الحكومة الفيتنامية تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «ياجي» إلى 141 قتيلا
  • ارتفاع ضحايا الإعصار ياجي لأكثر من 100 قتيل في فيتنام
  • ارتفاع ضحايا إعصار ياغي في فيتنام إلى 87 قتيلاً
  • ارتفاع ضحايا إعصار ياجي في فيتنام إلى 63 قتيلاً و40 مفقودًا
  • ارتفاع ضحايا إعصار ياجي لـ65 شخصًا بفيتنام
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ياجي في فيتنام
  • إعصار «ياجي» المدمر يضرب فيتنام.. قتلى وجرحى وظلام دامس (فيديو)
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ياغي في فيتنام