أخبارنا المغربية ـــ ع. أبو الفتوح 

أعطت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، الضوء الأخضر لفريق نهضة بركان، لارتداء قميصه الذي يحمل خريطة المغرب كاملة، خلال المنافسات القارية. 

وأكدت مصادر من داخل النادي البركاني، أن الهيئة الإفريقية قد وافقت على القميص الذي قدمه ممثل المغرب استعداداً لمباريات كأس الكونفدرالية الإفريقية، التي  انطلقت تصفياتها نهاية الأسبوع الجاري.

 

وتجدر الإشارة إلى أن نهضة بركان، وصيف بطل النسخة الأخيرة، معفى من الدور التمهيدي.

ومعلوم أن القميص البرتقالي لنهضة بركان، أثار ضجة كبيرة في الموسم الماضي، بعدما كانت السلطات الجزائرية قد تعاملت بشكل غريب مع بعثة الفريق المغربي لدى وصولها إلى مطار هواري بومدين لمواجهة اتحاد العاصمة في ذهاب نصف نهائي هذه البطولة في أبريل الماضي، حيث قامت بحجز معدات الفريق ومنعتهم من استخدامها بحجة أن خريطة المملكة على القميص تمثل تعد "انتهاكاً للسيادة الوطنية الجزائرية". 

وهو ما أدى في نهاية المطاف إلى خسارة الاتحاد الجزائري للمباراة ذهاباً وإياباً بسبب تعنّت المسؤولين الجزائريين ومعادتهم للوحدة الترابية للمملكة، في انتظار صدور عقوبات "الكاف" ضد الاتحاد الجزائري لكرة القدم وفريق اتحاد العاصمة، على خلفية الأحداث المذكورة. 

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

إجلاء المئات من منازلهم فى الفلبين جراء نشاط بركان كانلاون

أعلن مسئول فى الفلبين، اليوم الاربعاء، عن إجلاء المئات من منازلهم بعدما أطلق بركان كانلاون غازات ضارة بمعدلات كبيرة، فيما يحذر خبراء من ثوران محتمل للبركان.

وأوضحت الحكومة المحلية لمدينة كانلاون أنه تم إجلاء مواطنين من عدة قرى تقع فى محيط 4 كيلو مترات من البركان كإجراء احترازى ونقلهم إلى ملاجئ مؤقتة، بالإضافة إلى تعليق الدراسة وإغلاق عدد من المواقع السياحية، وذلك حسبما ذكرت شبكة تشانيل نيوز آشيا.

وأوضح مركز علوم البراكين والزلازل بالفلبين أن انبعاثات البركان اليومية من غاز ثانى أكسيد الكبريت تضاعفت 3 مرات أمس الثلاثاء وبلغت 9985 طنا، وهو المعدل الأعلى منذ بدء عمليات المراقبة، مضيفا أن النشاط الحالى للبركان ينذر بثوران محتمل ما يعرض 4 قرى لخطر سقوط مقذوفات وصخور والتعرض لسحب دخانية حارة.

يشار إلى أن بركان كانلاون يقع على جزيرة نجروس ويرتفع 2.4 كيلو متر فوق سطح البحر، وهو أحد 24 بركانا نشطا فى الفلبين، كما أنه ثار البركان 15 مرة خلال الـ9 سنوات الماضية.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف ثكنة «زرعيت» بصواريخ بركان.. ومنصات القبة الحديدية في الجليل الغربي

«نهضة بركان» المغربي يضم حارس مرمى «الوحدة» السعودي منير المحمدي

رفع مستوى التأهب لبركان الفلبين بعد «ثوران متفجر»

مقالات مشابهة

  • اتحاد العاصمة يطير إلى تونس تحسباً لمواجهة الملعب التونسي
  • إجلاء المئات من منازلهم فى الفلبين جراء نشاط بركان كانلاون
  • الاتحاد يكشف الستار عن مبنى الفريق الكروي الأول .. فيديو
  • ميركاتو تاريخي للأندية الجزائرية وموسم استثنائي يلوح في الأفق
  • إيهاب الكومي: اتحاد الكرة صرف مكافآت للاعبي المنتخب
  • عاجل.. اتحاد الكرة يتلقى خطاب بتغريم الزمالك بسبب أتشيمبونج لاعب الفريق السابق
  • الصين تُوقف 43 لاعباً ومسؤولاً مدى الحياة
  • تامر أمين بعد أزمة مباراة منتخب مصر وبتسوانا: "أهلا بكم في دنيا عجائب كرة القدم الإفريقية" (فيديو)
  • موعد مباراة مصر وبوتسوانا بعد تعديل الكاف
  • عقدة المملكة.. الصحراء المغربية في قلب الرئاسيات الجزائرية!