أفادت وسائل إعلام فلسطينية، باستشهاد 4 أشخاص وإصابة 6 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة.

#شاهد

انتشال عدد من الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال منزلاً لعائلة مصبح في عبسان الكبيرة شرق خانيونس pic.twitter.com/AVNo1brDZd — Newpress | نيو برس (@NewpressPs) August 17, 2024
وأضافت، إن عددا من الفلسطينيين استشهدوا وجرح آخرين في قصف الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف شقة سكنية في شارع الهوجا بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.




وقالت، إن 48 فلسطينيا استشهدوا في غارات إسرائيلية على مناطق وأحياء قطاع غزة منذ فجر السبت.



وتواصل قوات الاحتلال ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 317 على التوالي، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار وتواصل عمليات النزوح من مناطق عدة.

وشنت طائرات الاحتلال غارات على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

واستشهد ما لا يقل عن 11 مواطنا وأصيب آخرون بجروح، فجر السبت، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة.

ففي بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة، استشهد 10 مواطنين وأصيب آخرون بجروح جراء قصف طيران الاحتلال الحربي خيام النازحين.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات الاحتلال شنت 3 غارات على محيط المدخل الجنوبي لبلدة الزوايدة.



وفي حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، استشهد مواطن وأصيب آخرون، إثر قصف الاحتلال لمنزل في الحي، كما أصيب طفل جراء إطلاق نار استهدف خيام النازحين قرب مدينة حمد السكنية شمال غرب خانيونس، فيما أصيب عدد من المواطنين في قصف منزل قرب المستشفى الأوروبي شرق خان يونس.

وفي غزة، استشهد فلسطينيين من عائلة عزام في قصف من قبل طائرة مسيرة بمحيط مفترق دولة في حي الزيتون جنوب المدينة.

من جهة أخرى، نشر جيش الاحتلال بيانًا، وألقت طائراته منشورات من الجو، تدعو السكان والنازحين الموجودين في مناطق بوسط وجنوب القطاع، بالإخلاء الفوري، وتشمل حارات شرقي دير البلح، والمناطق الشمالية الغربية لمدينة خانيونس، وهي القرارة والمواصي والجلاء ومدينة حمد والنصر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية قصف غزة الاحتلال حماس غزة قصف الاحتلال العدوان المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قصف الاحتلال قطاع غزة فی قصف

إقرأ أيضاً:

شهيد وإصابة جراء غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت بلدات بلبنان و”حزب الله” يعلن استشهاد أحد عناصره

سرايا - استشهد شخص وأصيب آخر الأربعاء جراء سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت عدة بلدات جنوبي لبنان، فيما هاجم “حزب الله” مواقع عسكرية شمال إسرائيل.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن “الحصيلة الأولية للغارة التي شنها العدو الإسرائيلي على بلدة ميس الجبل أدت إلى استشهاد شخص وإصابة آخر”.

وسبق أن قال شهود عيان للأناضول، إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن حوالي 17 غارة استهدفت منطقة حرجية بين أطراف بلدات القليلة والشعيتية وزبقين في القطاع الغربي جنوب لبنان.

بدورها، أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، باستهداف إسرائيل حديقة بلدة مارون الراس ـ قضاء بنت جبيل بمحلقتين مفخختين، أحدث انفجارهما أضرارا في منشآت الحديقة.

وقالت إن الطيران الإسرائيلي شن غارة استهدفت أطراف بلدة ياطر فيما استهدفت غارة أخرى دراجة نارية في بلدة ميس الجبل أدت إلى سقوط قتيل وجريح.

وفي وقت سابق اليوم، قالت الوكالة إن طائرات حربية إسرائيلية شنت أكثر من 15 غارة استهدفت المنطقة الحرجية والبساتين المتصلة بين أطراف بلدات زبقين والشعيتية والقليلة جنوب صور، وشكلت حزاما ناريا بين تلك القرى.

وأضافت أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة على بلدة الناقورة، وأخرى عند الطرف الجنوبي بين بلدتي يحمر الشقيف وزوطر الشرقية.

وأشارت إلى أن طائرات إسرائيلية شنت غارة على أطراف علما الشعب بعدد من الصواريخ، أدت إلى اندلاع حرائق كثيفة في الأحراج.

وأوضحت الوكالة أن الطيران الإسرائيلي أغار منتصف الليلة الماضية على أطراف عيتا الشعب في القطاع الأوسط، كما أطلق الجيش الإسرائيلي نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب وطيرحرفا والضهيرة ومروحين.

و”حلق الطيران الاستطلاعي المعادي فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، وصولا إلى مشارف مدينة صور، وأطلق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق (الفاصل بين إسرائيل ولبنان) وفوق مجرى نهر الليطاني”، وفق الوكالة.

من جهته، أعلن “حزب الله” في سلسلة بيانات، الأربعاء، استهدافه بأسلحة صاروخية مواقع المطلة ورويسة القرن والراهب العسكرية وثكنة زبدين شمال إسرائيل، وتحقيقه “إصابات مباشرة” فيها.

هذا وأعلن “حزب الله” اللبناني، الأربعاء، استشهاد أحد عناصره في مواجهات مع إسرائيل جنوب لبنان، لترتفع حصيلة شهداء الحزب إلى 436 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ونعى الحزب في بيان وصل الأناضول، “هاني حسين عز الدين (إسماعيل) مواليد عام 2001 من بلدة دير قانون النهر في جنوب لبنان”.

وذكر أن عز الدين “ارتقى شهيدا على طريق القدس”، وهو تعبير يشير فيه إلى عناصره الذين يسقطون في المواجهات الدائرة مع الجيش الإسرائيلي منذ أكتوبر الماضي، دون مزيد من التفاصيل.

وباستشهاد عز الدين، ترتفع حصيلة شهداء الحزب جراء المواجهات مع إسرائيل إلى 436 عنصرا منذ 8 أكتوبر 2023، وفق رصد الأناضول

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي “أغارت طائرات حربية لسلاح الجو خلال الليلة الماضية على مناطق الجبين والناقورة ودير سريان وزبقين في جنوب لبنان، واستهدفت نحو 30 منصة صاروخية وبنى معادية تابعة لحزب الله”.

وأضاف في بيان: “كما قصفت قوات الجيش الإسرائيلي بالمدفعية منطقة ظهيرة في جنوب لبنان”.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله” مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر الخط الأزرق ما أسفر عن مئات بين قتيل وجريح، معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، خلّفت نحو 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.


مقالات مشابهة

  • شهيد وإصابة جراء غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت بلدات بلبنان و”حزب الله” يعلن استشهاد أحد عناصره
  • استشهاد 26 فلسطينيًا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لعدة مناطق بغزة
  • 9 شهداء بينهم 3 أطفال إثر قصف استهدف منزلا في جباليا شمالي غزة (شاهد)
  • 9 شهداء بينهم 3 أطفال إثر قصف استهداف منزلا في جباليا شمالي غزة (شاهد)
  • 9 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف استهداف منزلا في جباليا شمالي غزة (شاهد)
  • بينهم أطفال.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلى استهدف مخيم المواصى بخان يونس (فيديو)
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف على منزل بقطاع غزة اليوم
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف الاحتلال على مناطق بغزة
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي بغزة اليوم