حقق فريق (الهلال) لقب كأس السوبر السعودي لكرة القدم بعد فوزه اليوم السبت على نظيره (النصر) بأربعة أهداف لهدف واحد في مباراة اقيمت على ملعب (الأمير سلطان بن عبدالعزيز) في أبها.
واستطاع (النصر) تسجيل هدف السبق عن طريق النجم العالمي كريستيانو رونالدو وذلك في الدقيقة 44 لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق بهدف دون رد.


لكن (الهلال) بدا مختلفا في الشوط الثاني وأدرك التعادل سريعا عن طريق الصربي سيرغي سافيتش في الدقيقة 55 قبل أن يسجل الهدف الثاني عبر مهاجمه الصربي ألكساندر ميتروفيتش في الدقيقة 63.
وبعد ست دقائق أحرز ميتروفيتش نفسه الهدف الثالث لفريق (الهلال) قبل أن يختتم البرازيلي مالكوم فيليبي مسلسل أهداف الفريق بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 72.
يذكر أن الهلال تأهل إلى النهائي بفوزه على (أهلي جدة) بركلات الترجيح بعد التعادل (1 – 1) في الوقت الأصلي في الدور قبل النهائي بينما صعد (النصر) للنهائي بعد فوز صريح على التعاون بهدفين دون رد.
وبفوزه اليوم يصبح (الهلال) أكثر الفرق تحقيقا لهذه الكأس برصيد خمسة ألقاب يليه (النصر) بلقبين ثم كل من (الفتح) و(الشباب) و(الاهلي) و(الاتحاد) بلقب واحد لكل منهم.
وتعود أول نسخة للسوبر السعودي الى عام 2013 حيث جمعت بطل الدوري ببطل كأس خادم الحرمين الشريفين وكان بطل تلك النسخة نادي (الفتح).
وفي موسم (2022 -2023) شهدت البطولة تغيرا في نظامها لتصبح بمشاركة أربعة أندية هي بطل الدوري السعودي ووصيفه بالإضافة إلى بطل كأس خادم الحرمين الشريفين ووصيفه وكان بطلها (الاتحاد).
وفي شهر أبريل الماضي بالعاصمة الإماراتية (أبوظبي) توج الهلال باللقب الاخير للبطولة عن موسم (2023 – 2024) وبمسماه الجديد (كأس الدرعية للسوبر السعودي) وذلك للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على (الاتحاد) بأربعة أهداف مقابل هدف.

 

 

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

تقارير: النصر السعودي يحسم مصير لويس كاسترو

أفادت صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الإثنين، بأن مسئولي نادي النصر السعودي استقروا على رحيل البرتغالي لويس كاسترو المدير الفني للفريق.

وأضافت الصحيفة أن هناك قناعة كاملة من جانب مسئولي النصر بعدم استمرار كاسترو في منصبه، وقرروا إعلان رحيله سيكون عقب مباراة أهلي جدة القادمة.

وأشارت إلى أن ستيفانو بيولي مدرب ميلان السابق، سيكون بديلًا لكاسترو بعد مفاضلة مع البرتغالي كونسيساو.

مقالات مشابهة

  • الشرطة العراقي: تغيير ملعب مباراتنا مع النصر السعودي سيكلفنا أموالاً وعقوبات دولية
  • جدول مباريات اليوم في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • سبورتنج يتوج بلقب كأس السوبر للجولف
  • حسن الراهب: لو كنت لاعب بالهلال للعبت في المنتخب .. فيديو
  • تقارير: النصر السعودي يحسم مصير لويس كاسترو
  • الجواد “بركينين كيزي” بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا
  • "بركينين كيزي" بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا
  • البرازيلي نيكلوس يتوج بالمرحلة الثانية لطواف صلالة الدولي للدراجات
  • النصر السعودي يعلن «القائمة الآسيوية»
  • 30 لاعبا في القائمة الآسيوية لنادي النصر السعودي