كتب- نشأت علي:

اعتبر النائب مجدي الوليلى عضو مجلس النواب، جميع القرارات والإجراءات والجولات التى قام بها الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل منذ تشكيل الحكومة الجديدة بمثابة ثورة تصحيحية لمواجهة الأزمات والمشكلات والتحديات التى كانت تواجه جميع مستثمرى القطاع الصناعى.

وقال "الوليلى"، إن هذه البداية الجادة من الفريق كامل الوزير تؤكد للرأي العام المصري بصفة عامة والرأي العام الصناعى بصفة خاصة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أحسن صنعاً في اختيار الفريق كامل الوزير في هذا المنصب المهم لتحقيق رؤية القيادة السياسية في توطين وتعميق مختلف الصناعات داخل مصر.

وأكد أن سجل الفريق كامل الوزير فى ملف النقل يؤكّد أنه سيحقق النجاح الكامل فى تحقيق التنمية الصناعية الشاملة وتحويل مصر لدولة صناعية كبرى وواعدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط بأسرها وأفريقيا والعالم كله ولعل أكبر دليل على ذلك نجاح الفريق كامل الوزير فى التصنيع المحلى لمختلف المنتجات الصناعية الخاصة بتطوير وتحديث السكك الحديدية ومترو الأنفاق وغيرها من وسائل النقل العام.

وأشاد النائب مجدى الوليلى بإجراءات تقييد غلق المصانع وتنظيم عمليات التفتيش عليها مشيرًا إلى أنها من القرارات المهمة التي تعالج قدرا كبيرا من العشوائية والبيروقراطية التي كانت تعيق عمل المنشآت الصناعية وممارسة دورها في الإنتاج على مدى أكثر من نصف قرن مؤكداً أن الواقع والتاريخ الصناعى أكدا أن الصناعة المصرية وللأسف الشديد ظلت تعاني على مدى أكثر من 50 عاماً متواصلة من منح صلاحيات واسعة لموظفي الجهات الرقابية في إصدار قرارات منفردة بغلق أو تعطيل عمل مؤسسة صناعية ووقفها عن الإنتاج دون ضوابط واضحة، فضلا عن تعدد جهات التفتيش وتضارب اختصاصاتها ما كان يؤثر سلبا على المصانع ويعطي رسالة سلبية للاستثمار في مصر.

كما أشاد النائب مجدى الوليلى بتعليق الفريق كامل الوزير لضريبة القيمة العقارية التى كان يتم فرضها على المصانع مؤكداً الأهمية الكبيرة لمثل هذه القرارات التى فيها تيسير كبير وواسع لصالح الاستثمار الصناعي.

وأعرب عن ثقته التامة في أن القرارات الجديدة سيكون لها دورها الحقيقى مواجهة جميع أشكال الروتين والبيروقراطية والحد من المعوقات الإدارية التى كانت تواجه تحقيق مصر لانطلاقة كبرى فى القطاع الصناعى بما يعزز ثقة المستثمرين في مناخ الأعمال.

كما أنه يفتح باباً واسعاً وحقيقياً أمام المشروعات الصناعية سواء المتعثرة أو المخالفة لتوفيق أوضاعها قبل الغلق مؤكداً أن مصر فى عهد الرئيس السيسى أصبحت تمتلك جميع المقومات الطبيعية والبشرية لتحقيق انطلاقة كبيرة وواعدة فى كل ما يتعلق بجعل مصر من الدول الصناعية الواعدة القادرة على تحقيق الاكتفاء الذاتي من مختلف السلع والمنتجات الصناعية ومضاعفة الصادرات الصناعية لمختلف الأسواق العالمية بصفة عامة والأسواق العربية والأفريقية بصفة خاصة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الفريق مهندس كامل الوزير مجلس النواب النائب مجدي الوليلى الفریق کامل الوزیر

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي يلقي باللائمة على المركزي في ارتفاع الدولار: قرارات متخبطة - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

أكد الخبير في الشأن الاقتصادي نبيل جبار التميمي، اليوم الاثنين (9 أيلول 2024)، أن القرارات المتخبطة للبنك المركزي هي التي أربكت السوق واسهمت بارتفاع سعر صرف الدولار.

وقال التميمي لـ "بغداد اليوم" إن "هناك قرارات متخبطة منها، قرار إيقاف بيع الدولار للمسافرين، وقرار إيقاف التعامل مع شركات ويستر يونيون، وموني غرام".

وأضاف أن "هذا الأمر أدى إلى نشاط السوق السوداء، كون هذه الشركات لديها تعاملات مع التجار، ومع العمال الأسيويين، وحوالات خارجية مستمرة، ولكن قرار الإيقاف أدى لصعود سعر الدولار، ووصوله حاجز الـ 150 ألف دينار، وليس من المتوقع أن ينخفض سعره خلال الفترة المقبلة".

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين (9 أيلول 2024)، أفاد مصدر مصرفي بحدوث ارباك داخل أسواق العملة الأجنبية، فيما رجح ارتفاع أسعارها.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "البنك المركزي سوف يصدر قرارات جديدة بشأن أسعار العملة الأجنبية وطريقة تداولها داخل العراق".

وأضاف أنه "ومن المرجح ان تتسبب هذه القرارات الى رفع أسعار صرف الدولار في السوق الموازي بسبب شحة العملة".

وبين المصدر أن "الهدف من هذه القرارات هو الحد من تهريب العملة او احتكارها بيد ضعاف النفوس".

وشهدت أسعار صرف الدولار، ظهر اليوم، ارتفاعا جديدة في البورصتين الرئيسيتين والأسواق المحلية.

وقال مراسل "بغداد اليوم"، إن أسعار صرف الدولار سجل 150.500 لكل 100 دولار في البورصتين الرئيسيتين.

وأضاف أن سعر البيع في الصيرفات ارتفع أيضا الى 152.500 لكل 100 دولار.

مقالات مشابهة

  • حماس تكشف تفاصيل اجتماع وفدها مع الوزير عباس كامل ورئيس وزراء قطر
  • التعليم بين وزيرين
  • رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل الفريق كامل الوزير ووفد من كبرى الشركات المصرية
  • كامل الوزير: مصر لديها رغبة جادة في توسعة التعاون مع العراق
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل زيارة الفريق كامل الوزير إلى العراق (فيديو)
  • خبير اقتصادي يلقي باللائمة على المركزي في ارتفاع الدولار: قرارات متخبطة
  • خبير اقتصادي يلقي باللائمة على المركزي في ارتفاع الدولار: قرارات متخبطة - عاجل
  • كامل الوزير يلتقي وزيري النقل والإعمار بالعراق
  • كامل الوزير: لدينا خطة شاملة لتطوير الموانئ المصرية وتحويلها إلى مركز إقليمي
  • كامل الوزير يلتقي وزراء النقل والإعمار والإسكان والبلديات في العراق