كتب- أحمد جمعة:

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، نائبه لشئون المتابعة والحوكمة الدكتور محمد الطيب؛ بسرعة التحقيق في أسباب وفاة إحدى نزيلات مستشفى شبرامنت المركزي، والتي توفيت جراء تعرضها لحادث داخل مصعد المستشفى.

وشدد "عبدالغفار"، في بيان اليوم، على الوقوف على الجداول الزمنية لأعمال الصيانة الدورية الخاصة بالمصاعد وكافة مرافق المستشفى، ومراجعة أي أعطال، وتحديد أوجه القصور، ورفع تقرير مفصل بأسباب الحادث في أقل من 24 ساعة، مع توفير كامل احتياجات جهات التحقيق القضائية، لتحديد المسؤول عن هذا الحادث الأليم.

وتوجه وزير الصحة بأحر التعازي لأسرة المريضة، داعيا المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزير الصحة الصحة مستشفى شبرامنت

إقرأ أيضاً:

بدء تشغيل وحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى بني سويف التخصصي

أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، أن المحافظة تولي اهتمامًا خاصًا لتطوير القطاع الصحي وتوفير الدعم اللوجستي لتزويد ودعم المستشفيات بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية، بما يضمن تقديم خدمات طبية متميزة تليق بالمواطنين وتخفف عنهم عناء السفر إلى المحافظات الأخرى للعلاج، معربًا عن تقديره للجهود المبذولة من قِبل الفريق الطبي بالمستشفى التخصصي بمدينة بني سويف، مشيرًا إلى أن التطورات الجاري تنفيذها بالمستشفى  تعد خطوة مهمة نحو تعزيز مستوى الخدمات الصحية بالمحافظة.

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير أعده الدكتور أحمد صادق مدير مستشفى بني سويف التخصصي التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وتضمن الإشارة إلى بدء تشغيل وحدة مناظير الجهاز الهضمي الجديدة بالمستشفى، والخدمات المتقدمة التي توفرها الوحدة الجديدة للمرضى المترددين على العيادات الخارجية، وكذلك لقسمي الكبد والجهاز الهضمي بالمستشفى.

وتقدم الوحدة خدمات تشخيص وعلاج شاملة لأمراض الجهاز الهضمي باستخدام أحدث تقنيات المناظير. تشمل تلك الخدمات منظار الجهاز الهضمي العلوي، والذي يُستخدم لتشخيص وعلاج مجموعة متنوعة من الحالات الصحية منها (ارتجاع المريء، ضيق المريء، ربط دوالي المريء، وحقن دوالي المعدة، فضلاً عن تشخيص وعلاج قرحة المعدة والإثنى عشر وأورام المريء والمعدة والإثنى عشر).

وفيما يتعلق بأمراض القولون، توفر الوحدة أيضًا خدمات متقدمة تشمل تشخيص وعلاج أورام القولون والمستقيم، كما تُعنى الوحدة بتشخيص وعلاج الأمراض المناعية التي تصيب القولون، والتي قد تتطلب رعاية دقيقة ومتابعة مستمرة. بالإضافة إلى ذلك، تساهم الوحدة في علاج زوائد القولون والمستقيم والبواسير الداخلية، وهي حالات شائعة تحتاج إلى تدخلات طبية دقيقة تساهم في تحسين حالة المرضى وتخفيف معاناتهم.

وأكد مدير المستشفى أنه يجري متابعة المستجدات بشكل يومي مع رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة  د مها إبراهيم، وذلك ضمن جهود المتابعة المركزية لسير منظومة العمل ومستوى الخدمة على مستوي المستشفيات التخصصية التابعة للأمانة، مشيدا بجهودها في تلبية متطلبات تحسين الخدمة في المستشفى التخصصي ببني سويف. 

وأشار مدير المستشفى، إلى أن  الوحدة الجديدة التي تم دعم المستشفى بها ستحدث نقلة نوعية في تقديم الخدمات الطبية المتخصصة في بني سويف، خاصة وأنه يجري حاليًا الإعداد لتشغيل منظار القنوات المرارية. هذا الجهاز سيُمكّن الأطباء من تشخيص وعلاج حالات الصفراء الانسدادية، كما سيساهم الجهاز في استخراج حصوات القنوات المرارية، بالإضافة إلى التعامل مع حالات ضيق وأورام القنوات المرارية، وهو ما يعزز من قدرة المستشفى على تقديم رعاية شاملة ومتكاملة للمرضى.

FB_IMG_1726051052101 FB_IMG_1726051049699

مقالات مشابهة

  • سطيف: قتيل وجريحان في حادث مرور 
  • «أعمته الشهوة».. ممرض يعتدي جنسيًا على مريض نفسي بمستشفى العباسية
  • بدء تشغيل وحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى بني سويف التخصصي
  • مصرع سيدة في حادث احتراق شقتها بطنجة
  • قرار مهم من وزير الزراعة بشأن أسر العمال الزراعيين ضحايا حادث البحيرة(تفاصيل)
  • بتكلفة 50 مليون جنيه .. افتتاح أعمال تطوير ورفع كفاءة الأقسام الطبية بمستشفى صدر الزقازيق
  • محافظ الشرقية يفتتح أعمال تطوير الأقسام الطبية بمستشفى صدر الزقازيق
  • 30 ألف لكل متوفي.. قرار عاجل من وزير الزراعة بشأن حادث العمال بالبحيرة
  • إندلاع حريق بمستشفى الأطفال كنستال في وهران
  • وزير الصحة: نعمل على خفض الوفيات الناتجة عن مرض الدرن بنسبة 90%