أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوضع الصحي في مصر آمن تماما ولم يتم رصد أي حالات مصابة بجدري القرود.

الأكاديمية الروسية تكشف مفاجأة عن لقاح جدري القرود هل ظهر جدري القرود في مصر؟.. مستشار الرئيس يوضح

وقال "عبد الغفار" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إنه في ضوء المتابعة المستمرة للحالة الوبائية لمرض جدري القرود، وتم رفع درجة الاستعداد بجميع أقسام الحجر الصحي بالمطارات الجوية والموانئ البحرية والمعابر البرية.

التدابير الصحية

وأشار إلى أن وزارة الصحة تتابع كل الحالات من كافة المنافذ وسيتم متابعة القادمين من الخارج لمدة 21 يوما وهذه فترة حضانة المرض، موضحًا  أنه حتى الآن لا يوجد أي تغيير إجراءات السفر من قبل الصحة العالمية، ومطالبا المواطنين بالالتزام بكافة التدابير الصحية من خلال ارتداء الكمامة وغسل اليدين وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة.

وأشار متحدث الصحة، إلى أن فيروس جدري القرود، ينتشر من خلال الاتصال اللصيق، وبشكل رئيسي من خلال التعرض المباشر للطفح الجلدي، أو الملابس الملوثة أو البياضات، أو من خلال رذاذ الجهاز التنفسي للمصاب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد موسى ارتداء الكمامة الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة جدري القرود رفع درجة الاستعداد جدری القرود من خلال

إقرأ أيضاً:

«المستقلين الجدد»: التسهيلات الضريبية الجديدة تحمل رسالة طمأنة للمستثمرين

قال الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، إن أحد أسباب إطلاق الحزمة الأولى من التسهيلات الضريبية طمأنة للمستثمرين والمهتمين بالأعمال الحرة أو المهنية أو التجارية وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف «عناني»، خلال مداخلة عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن تصريحات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تحمل في طياتها عددا من الخطوط العريضة لسياسة ضريبية جديدة.

وأوضح أن تصريحات «مدبولي» تتضمن تنظيم العلاقة بين مصلحة الدولة والمواطن، ورؤية الحكومة في دفع الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة من الأهداف المنشودة.

نظام ضريبي متكامل يحقق الفائدة للمواطن والدولة

ولفت رئيس الحزب إلى أن تصريحات وزير المالية أحمد كوجك صريحة بوجود نظام ضريبي متكامل يحقق الفائدة للمواطن، ويدفع المشروعات الصغيرة والمتوسطة للتقدم، فضلا عن أن الوزير أشار إلى أن النظام الجديد يهدف إلى إصلاح نظام الضرائب القديم.

نظام الضريبة الجديد سيحاول إصلاح ضرائب العمل

وأكد أن نظام الضريبة الجديد سيحاول إصلاح ضرائب العمل، متابعًا أن أهم الرسائل التي يحملها موضوع الإقرار الضريبي الذي يمثل مشكلة لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب المهن الحرة.

وأشار إلى أن الإقرار الضريبي سيتم تقديمه بصورة مبسطة، وسيحل العديد من المشاكل، فضلا عن أن الفحص سيكون بنظام العينة وبوضع مصلحة المواطن والمشروع في أولوية الدولة.

مقالات مشابهة

  • حزب حماة الوطن: قرارات وزير المالية رسالة طمأنة قوية لمجتمع الأعمال
  • «المستقلين الجدد»: التسهيلات الضريبية الجديدة تحمل رسالة طمأنة للمستثمرين
  • رسالة طمأنة.. مدبولي: سنعلن أخبارًا جيدة قريبًا بشأن تدبير إمدادات الطاقة
  • المصل واللقاح: مباحثات لنقل تكنولوجيا تصنيع لقاح جدري القرود
  • ظهور السلالة القديمة من جدري القرود في الهند.. وإعلان حالة الطوارئ
  • رسالة طمأنة من عضو جمعية أصحاب المدارس الخاصة لأولياء الأمور بشأن المصروفات (فيديو)
  • السويد تسمح بطلب توريد لقاحات جدري القرود.. هذه آخر التطورات
  • جدري القرود يصل إلى أكثر دول العالم سكانا.. «قلق شديد من انتشاره»
  • جدري القرود.. حياة البشر أم أرباح شركات الأدوية الكبرى؟
  • متحدث الصحة: ضخ أكثر من 271 صنف من الأدوية خلال أسبوع