أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم السبت عن قبول 40 طالبا وطالبة من حملة الثانوية الإنجليزية والبكالوريا الدولية في البعثات الخارجية لوزارة التعليم العالي للعام الدراسي 2025/2024.
وقالت وكيل وزارة التعليم العالي بالتكليف لمياء الملحم في بيان إنه تم اعتماد نتائج البعثات الخارجية لحملة شهادة الثانوية الإنجليزية وحمله شهادة البكالوريا الدولية (آي بي/دي بي) الصادرة من جنيف للعام الدراسي (2024 / 2025).


وشددت الملحم على ضرورة استكمال اجراءات التسجيل قبل تاريخ 19 أغسطس الجاري وذلك لضمان التسكين الأمثل للمقاعد بالتخصصات الطبية التي أبرمت معها وزارة التعليم العالي الاتفاقيات حفاظا على عدم فقد تلك المقاعد من الجامعات.
واضافت ان الجامعات لن تستقبل أسماء الطلبة المقبولين بعد هذا التاريخ موضحة أن هذا ما دعا الوزارة إلى تحديد عملية التسجيل خلال يومين من الخميس الماضي وحتى اليوم السبت.
وشكرت الملحم موظفي وزارة التعليم العالي ووزارة التربية على تعاونهم لتقديم أفضل الخدمات لأبنائنا الطلبة خلال فترة التسجيل في يومي الجمعة والسبت وحرصهم على متابعة عملية تسجيل الطلبة لمعرفة نتائج القبول يرجى ادخال الرقم المدني للطالب للاستعلام عن النتيجة عبر الرابط التالي: https://result.mohe.edu.kw

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

أستاذ تربوي: التحول الرقمي في التعليم العالي يخدم الطلاب والباحثين

قال عاصم حجازي، أستاذ علم النفس والقياس والتقويم التربوي، إن التحول الرقمي في التعليم العالي يصب في صالح تحسين جودة التعليم وتعزيز قدرات الباحثين والطلاب، فضلا عن تطوير العمل داخل المؤسسات الجامعية.

الجامعات طورت البنية التحتية التكنولوجية

وأضاف «حجاوي»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن الجامعات قامت بتطوير البنية التحتية التكنولوجية، وتقدمت في مجال التحول الرقمي، لافتا إلى أهميتها لكون الجامعات تعد الطلاب إلى المستقبل،  «جميع القطاعات بدأت أن تتجه نحو الشق الرقمي، لذلك لا بد من أن تكون الجامعات مستعده للتغير الحاصل في المجتمع».

وأوضح، أن استراتيجية ورؤية وزارة التعليم العالي في مجال التحول الرقمي تتوافق مع المبادئ الـ7 للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، لافتا إلى أن هذه المبادئ تشمل التكامل بين التخصصات المتداخلة والاتصال والمشاركة الفعالة والاستدامة والإبداع.

هيئة تمويل العلوم والإبتكارات أطلقت 3 مبادرات وطنية

وأشار، إلى أن وزارة التعليم العالي تعمل على عدة محاور رئيسية، منها بناء وتطوير أساس رقمي مركزي، ومهارات خريجي المستقبل، موضحا أن هيئة تمويل العلوم والإبتكارات أطلقت 3 مبادرات وطنية و11 مبادرة دولية لتمويل مشروعات بحثية تطبيقية للتعاون مع الصناعة، فضلا عن دعم تطوير 13 مركز للتميز بالجامعات لخدمة الصناعة والمشروعات القومية.

مقالات مشابهة

  • بدء امتحانات الشامل النظرية غداً
  • وزارة التعليم العالي: إضافة درجات للامتحانات التقويمية
  • بدء التسجيل في مسابقة موهوب لتأهيل الطلبة للمشاركات الدولية
  • رسميا الإعلان عن أوائل الثانوية العامة لمحافظة لحج للعام 2024م
  • أستاذ تربوي: التحول الرقمي في التعليم العالي يخدم الطلاب والباحثين
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • مدبولي: زيادة عدد الجامعات دليل على حرص الدولة برفع كفاءة التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي: بافتتاح «باديا» يصل عدد الجامعات الخاصة إلي 35
  • موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب