دراسة : إرفاق الوخز بسم النحل مع العلاج الطبيعي فعال ومفيد لتخفيف حالات تيبس مفصل الكتف والإعاقة

قالت مستشارة التغذية بشركة عسل معجزة الشفاء واستشارية العلاج الغذائي : يعاني الكثير من المسنين من الام وتيبس مفصل الكتف ومعظم العلاجات المتاحة غير فعالة حتى وقتنا هذا ، علاوة على أعراضها الجانبية الضارة بالمعدة والكبد والكليتين ، ولما كان المعالجون بالطب البديل قد استعانوا بوخز سم النحل ونجحوا في تخفيف الالام في المفاصل والعضلات حيث يحتوي سم النحل على المركبات المسكنة للألم والمضادة للالتهاب مثل الادولابين وكذلك الميليتين الذي ينظم عملية الالتهاب لتكون مفيدة للمريض والهيالورونيداز الذي ينشط افراز الكولاجين الملين لحركة المفاصل.

وأفادت بأن هناك العديد من الدراسات التي أجريت للإستفادة من سم النحل في حالات تيبس مفصل الكتف والإعاقة والالام التي تسببها ، مشيرة إلى دراسة أجراها البروفسيور بيل سيونج كوه عام 2013 بقسم الروماتيزم بجامعة كيونجهي بكوريا الجنوبية ، حيث خضع للدراسة 68 مريض بتيبس مفصل الكتف والالام علماً بأن الجميع خضع لجلسات علاج طبيعي بالحرارة وتنبيه العضلات بالكهرباء والتدليك ، ورافق ذلك حقن ثلث المجموعة بسم النحل بتركيز 1 ميكروجرام % والثلث الاخر 3ميكروجرام% والثلث الأخير حقن بمحلول ملحي متعادل وذلك مرتين أسبوعيا لمدة شهرين ، وكانت النتائج في صالح مجموعات سم النحل دون اختلاف في قوة التاثير بين جرعات سم النحل المتصاعده فكل مرضى الوخز بسم النحل تحسنت حالتهم جميعا ولم تتحسن في المرضى الذين لم يتلقوه.

وأختتمت : تم عمل متابعة لمدة عام كامل للمرضى الذين تلقوا الوخز بسم النحل ووجد أن فاعلية سم النحل لتخفيف حالتهم قد استمرت خلال كل هذه المدة ، وثبتت هذه الدراسة ومثيلاتها المذكورة في المراجع ان ارفاق الوخز بسم النحل مع العلاج الطبيعي فعال ومفيد جدا لتخفيف حالات تيبس مفصل الكتف والإعاقة والالام التي يسببها.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: مفصل الکتف سم النحل

إقرأ أيضاً:

اكتشاف نبات جديد يساعد في علاج مرضى ألزهايمر

أميرة خالد

توصل باحثون صينيون من حديقة شيشوانجباننا النباتية الاستوائية التابعة للأكاديمية الصينية للعلوم، لاكتشاف نوع جديد من نبات الفيرموس “السرخسيات” جنوب غربي الصين، ثبت أن مستخلصه فعال في علاج هذا المرض.

وتم اكتشاف النوع الجديد الذي سمي فيما بعد “هوبيرزيا كراسيفوليا” خلال بحث لحصر أنواع النباتات الطبية الموجودة في مقاطعة قويتشو بجنوب غربي الصين، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”.

ويعد النبات المكتشف حديثًا من نباتات الفيرموس الأرضية، ويشبه الشكل العام لسلالات هوبيرزيا الأخرى، ولكن يمكن تمييزه بسهولة من خلال قوامه السميك وأوراقه مستديرة الشكل، كما ثبت أن مادة “هوبرزين أ”، وهي مادة موجودة في نباتات السرخسيات، فعالة جداً في علاج مرض ألزهايمر.

ومن المعروف نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن نباتات النوع المكتشف حديثًا تنمو فقط في مقاطعات قويتشو وهوبي وهونان وبلدية تشونج تشينج في الصين، وغالبًا ما تتجذر في التربة الغنية بالدبال في غابات الأشجار ذات الأوراق العريضة على ارتفاع يتراوح بين 1100 متر و1900 متر فوق مستوى سطح البحر مع عدد قليل جدًا من النباتات المذكورة في كل منطقة.

مقالات مشابهة

  • مستشارة أوباما السابقة: المناظرة بين هاريس وترامب "تاريخية" (فيديو)
  • مستشارة أوباما: المناظرة بين هاريس وترامب تاريخية
  • اكتشاف نبات جديد يساعد في علاج مرضى ألزهايمر
  • «آخر شهور العسل».. قلعة «طبهار» في الفيوم تنهى موسم «النحل» بالسمسم والقطن
  • بعد إصابته بـ«خلع في الكتف».. هاجر الشرنوبي تطلب من الجمهور الدعاء لابنها
  • معجزة رياضية.. عمرو أديب يشيد بإنجاز أبطال مصر بدورة الألعاب البارالمبية (فيديو)
  • جولة مسائية لمتابعة سير العمل بمجمع الشفاء الطبي ببورسعيد
  • الذكاء الاصطناعي يساعد على رصد مؤشرات الخرف بسرعة ودقة
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد ‏وحدة علف «ميت علوان».. تنتج 6 آلاف طن سنويا
  • وزارة الموارد المائية : العدوان الإسرائيلي على منطقة مصياف أدى إلى أضرار بمشاريع المياه في المنطقة تمثلت في تخريب خطوط الضخ و الإسالة الرئيسية بأقطار (315مم-180مم-160مم) باتجاه خزان مصياف الأرضي و انقطاع خط التغذية الكهربائية لآبار الجريفات التي تغذي مدين