أعرب المخرج محسن رزق، عن سعادته بتكريمه من وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، بجائزة أفضل مدرب ورشة إخراج، في ختام فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري، في دورته الـ 17، والتي تحمل اسم سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وبرئاسة الفنان محمد رياض.

تكريم المخرج محسن رزق 

وأضاف محسن رزق، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه يحب التقدير في عمله كونه يجعله يقدم أقصى ما بوسعه حتى وإن لم يجد غيره، قائلاً: لمست الدورة الحالية رغبة شديدة من كافة القائمين بالمهرجان على نجاحه.

ووجه المخرج محسن رزق الشكر للفنان محمد رياض رئيس المهرجان على مجهوداته الكبيرة بالمهرجان، ولزملائه بالورش الآخرى بالمهرجان من بينهم الدكتور أيمن عبدالرحمن، المهندس حازم شبل، الدكتور علاء قوقة، الدكتورة هنادي عبدالخالق، الدكتور خالد عبدالسلام، مُعربًا عن فخره بنتائج ورش المهرجان والمشاريع، من بينهم 7 نماذج موهوبة للغاية.

تفاصيل ورش الإخراج في المهرجان القومي للمسرح

وأشار «رزق»، إلى أنه تحمس للمشاركة في ورشة الإخراج بالمهرجان القومي للمسرح، للطلاب الجدد، وخاصة أن عدد المتقدمين تجاوز 500 طالب، وتم عمل أوديشن لهم لمدة 3 أيام، وتم الاختيار من بينهم، موضحًا أنه قدم خلال الورشة العديد من الدورس الهامة للشباب المبدعين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المهرجان القومي للمسرح محمد رياض سميحة أيوب ختام المهرجان القومي للمسرح المهرجان القومی للمسرح

إقرأ أيضاً:

افتتاح الدورة الـ20 لمهرجان مسرح الهواة الأحد المقبل

تفتتح الهيئة العامة لقصور الثقافة فعاليات الدورة الـ20 لمهرجان مسرح الهواة، في السادسة والنصف مساء الأحد المقبل، بمسرح السامر بالعجوزة.

ويقام المهرجان برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وتحمل دورة هذا العام اسم الفنان الراحل زكريا الحجاوي، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، في الفترة من 15 إلى 21 سبتمبر الجاري، وذلك برئاسة الفنان القدير هاني كمال، وتتولى عبير الرشيدى مدير عام الجمعيات الثقافية إدارته.

مشاركة 12 عرضا مسرحيا في المهرجان

ويشارك في المهرجان هذا العام 12 عرضا مسرحيا، وتتكون لجنة التحكيم من الفنانين الدكتورة نبيلة حسن، والدكتور وليد الشهاوي، وطارق الدسوقي، وسامح مجاهد، ومهندس الديكور فادي فوكيه، وتتكون لجنة المشاهدة من المخرجين الدكتور عمرو دوارة، ومحمد صابر، ومهندس الديكور محمد جابر.

ويقدم المهرجان يوميا عرضين مسرحيين، تعقبهما ندوة نقدية بمشاركة النقاد حسام أبو العلا، وطارق عمار، ومحمد زعيمة، ويصدر عنه نشرة يومية، برئاسة تحرير الشاعر والناقد يسري حسان.

المكرمون في المهرجان 

ويشهد هذا العام تكريم أسماء الفنانين والقيادات الثقافية الراحلين وهم عايدة علام، وأحمد حلاوة، وأشرف عبد الغفور، وعلاء عبد العزيز، ومحمد البطوطي، ومحمد لبيب، ومحمود الجندي، وممدوح أبو يوسف.

ويكرم المهرجان أيضًا عدد من الفنانات القديرات، وهن سلوى عثمان، وعايدة فهمي، وماجدة منير، ونهاد أبو العينين، والناقدة القديرة منحة البطراوي، ومن الفنانين أحمد إسماعيل، وخالد الذهبي، وسعيد صديق، وعادل عبده، وياسر علي ماهر، والمخرجين جمال قاسم ومجدي مجاهد.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حفل ختام مهرجان المسرح التجريبي.. صور
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم الراحل أحمد راتب بحفل الختام
  • افتتاح الدورة الـ20 لمهرجان مسرح الهواة الأحد المقبل
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة الكاتب خيري شلبي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الفنان زكي إبراهيم
  • موعد ومكان جنازة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق
  • التفاصيل الكاملة لعروض مهرجان المسرح التجريبي في دورته الحادية والثلاثين
  • "رمز من رموز الثقافة" لمياء زايد تنعي الدكتور طارق على حسن
  • رئيسة دار الأوبرا تنعى الدكتور طارق علي حسن: رمز من رموز الثقافة والفن
  • وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق