كتب- محمد أبو بكر:

أعلن محمد جبران، وزير العمل، عن عودة عجلات الإنتاج للعمل مرة أخرى مع بداية الوردية الأولى اليوم السبت داخل شركة فينيسيا لصناعة السيراميك بمدينة السادس من أكتوبر، والبالغ عدد العمال فيها 1300 عامل.

وبحسب بيان وزارة العمل، السبت، جاء ذلك بعد نجاح اتفاق جماعي بين ممثلي العمال والإدارة في إجتماع بمقر مديرية العمل بمحافظة الجيزة.

وتعهدت الإدارة بدراسة جميع مطالب العاملين، وإعادة هيكلة الأجور بما يتماشى مع جميع قرارات الدولة فيما يخص الحد الأدنى للأجور في موعد أقصاه 31 ديسمبر 2024.

ويشار هنا إلى، أن مجلس الشركة التي رفعت استثماراتها الكلية إلى 600 مليون جنيه بنهاية عام 2023 قد أعلن منذ أيام الإغلاق بسبب بعض التحديات.

وأكد وزير العمل، على متابعته تلك الأحداث منذ البداية، وأنه تواصل مع محافظ الجيزة المهندس عادل النجار، وقيادات مديرية العمل بالمحافظة؛ للتنسيق وإيجاد الحلول المناسبة لعودة عجلات الإنتاج إلى العمل، والحفاظ على الحقوق المشروعة للعمال.

وأشار وزير العمل، إلى أن الحكومة الجديدة حريصة على النهوض بالصناعة المصرية والتشجيع على الاستثمار بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح "جبران"، أن بيئة العمل اللائقة هدف استراتيجي من أهداف وزارة العمل كون هذه البيئة يرتفع فيها الإنتاج والاستثمار والعمالة الماهرة والمدربة ويتحقق فيها الأمان الوظيفي للعامل في إطار ثقافة نشر وسائل السلامة والصحة المهنية؛ للحفاظ على صحة العامل، وأدوات الإنتاج، وفي إطار قرارات وتشريعات لصالح صاحب العمل والعامل يلتزم فيها العامل بواجباته، وصاحب العمل بتطبيق القانون خاصة الحد الأدنى للأجور.

ووجه الوزير، الشكر والتقدير إلى كل من تابع وشارك في تحقيق هذا الإنجاز من إدارة الشركة وممثلي العمال وقيادات محافظة الجيزة ومديرية العمل بالمحافظة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزير العمل لعمل

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: إعفاء الشركات برأس مال 15 مليون جنيه من بعض الضرائب مثل الدمغة

أعلن أحمد كجوك وزير المالية، الحزمة الأولى للتسهيلات الضريبية، ومنها تجهيز منظومة متكاملة للمنشآت الصغيرة وشركات ريادة الأعمال تخاطب كل الفئات حتى رأس مال 15 مليون جنيه، مع الإعفاء من عدد من الضرائب ومنها الدمغة، لمساعدتها على التوسع.

أضاف «كجوك»، خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة «إكسترا نيوز»، سيجري تبسيط الإفراجات وإنشاء وحدات لدعم المستثمرين، ووضع حد للغرامات بحيث لا تزيد عن السقف الضريبي.

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. حركة تنقلات موسعة بين نواب رؤساء المدن والقرى ببني سويف
  • محافظ بني سويف يصدر حركة محليات موسعة
  • محافظ بني سويف يصدر أكبر حركة تنقلات على مستوى المدن والقرى.. بالأسماء
  • وزير المالية: إعفاء الشركات برأس مال 15 مليون جنيه من بعض الضرائب مثل الدمغة
  • الرئيس السيسي: معظم المشروعات السنوات الماضية شاركت فيها شركات ألمانية 
  • قرار مهم من وزير الزراعة بشأن أسر العمال الزراعيين ضحايا حادث البحيرة(تفاصيل)
  • وزير العمل يكشف آلية التعاون مع البريكس في "السلامة والصحة المهنية"
  • 30 ألف لكل متوفي.. قرار عاجل من وزير الزراعة بشأن حادث العمال بالبحيرة
  • إنتاج 217 مليون قدم مكعب غاز من حقول بدر الدين بالصحراء الغربية
  • “بيت العنكبوت”.. ما قصة المسلسل المنتظر قبل ساعات على عرضه؟