أستقبلت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الفيوم، وفد فريق الكشافة المصرية بمحطة مياه قحافة وفقا لبروتوكول التعاون بين الشركة القابضة لمياه الشرب والاتحاد العام للكشافة.

شملت الزيارة تفقد جميع مراحل إنتاج مياه الشرب ابتداءً من مأخذ المحطة مرورًا بمراحل إضافة الكيماويات وغاز الكلور وأحواض الترسيب والمروقات وأحواض الترشيح وعنابر الطلمبات، حيث تم عرض يوضح آلية رفع عينات المياه بكل مرحلة وأهم المشاكل التي تواجه عمليات التنقية.

من جانبه أكد المهندس محمد عبد الجليل النجار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم علي أهمية تلك الزيارة والتي تأتي في إطار الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه تحت شعار " كل نقطة بتفرق" وضمن تفعيل خطة التوعية التثقيفية بالشركة والتي  تهدف إلي استقطاب سفراء يجمعون بين سلوكيات استخدام المياه الصحيحة ودعاه يرتقون بثقافة ترشيد استهلاك المياه وأهمية الحفاظ عليها كمورد هام ورئيسي للحياة وضرورة نشر ما تم خلال الزيارة لبيان مدي الجهد الذي تبذله الدولة والشركة لإنتاج كوب ماء نظيف.

وأوضح أن الشركة حريصة على مد يد العون والتعاون المثمر والبناء مع كافة الجهات الشريكة من أجل نشر ثقافة الوعي المائي وخلق اجيال واعية بثقافة ترشيد استهلاك المياه والتعامل الأمثل مع جميع القضايا المتعلقة بالمياه.

 

رئيس مياه الفيوم محطة مياه طامية تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية IMG-20240817-WA0076 IMG-20240817-WA0075 IMG-20240817-WA0073 IMG-20240817-WA0074 IMG-20240817-WA0072

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم مياه الفيوم فريق الكشافة فريق الكشافة المصرية محطة محطة مياه قحافة میاه الشرب IMG 20240817

إقرأ أيضاً:

جامعة الفيوم تستقبل لجنة تقييم أفضل جامعة صديقة للبيئة

استقبل الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، اليوم الاربعاء لجنة تقييم أفضل جامعة صديقة للبيئة، بحضور الدكتور عرفه صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على شئون التعليم والطلاب، والدكتورة  وفاء يسري الأستاذ بكلية الخدمة الاجتماعية ومنسق جامعة الفيوم في مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة، واللجنة برئاسة الدكتور  محمد عبد العظيم نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبعضوية المهندس أمجد محمد الحويحي رئيس قطاع البحوث والدراسات بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، والمهندس سماح صالح عبد الشافي مدير عام ومسؤول التنمية المستدامة بمكتب وزير البيئة، والدكتور  طارق محمود عطية أستاذ هندسة التشييد وإدارة المشروعات بالمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء.

أوضح حتاته خلال الاجتماع الذي تم عقده مع اللجنة، أن جامعة الفيوم تضم ١٩ كلية ومعهدين بما يقرب من ٤١ ألف طالب تقريبًا، الأمر الذي يتطلب بذل المزيد من الجهد، والعمل لتحقيق الأهداف الأكاديمية تعليميًّا وبحثيًّا، وذلك جنبًا إلى جنب خدمة المجتمع الخارجي.

وأكد  أن محافظة الفيوم تعتمد اعتمادًا كليًّا على الخدمات التي تقدمها المستشفيات الجامعية لجامعة الفيوم، المجهزة على أعلى مستوى من التجهيزات الإنشائية والطبية.

كما تناول حتاته مشروع تطوير ورفع كفاءة الحرم الجامعي لجامعة الفيوم ورؤية وأهداف هذا التطوير فيما يتعلق بدعم العملية التعليمية وكيفية أن تكون الجامعة من الجامعات الصديقة للبيئة، من خلال عدد من المعايير تضم معيار البنية التحتية، والطاقة والمناخ، وإدارة المخلفات وإدارة المياه، والنقل داخل الجامعة، ومعيار التعلم والبحث العلمي، وكذلك استعراض مراحل تطوير الحرم الجامعي.

وناقش الدكتورعرفه صبري حسن خلال الاجتماع، دور البحث العلمي في التنمية المستدامة طبقًا لمحاور المياه والغذاء والطاقة والبيئة، وذلك من حيث النشر العلمي بجامعة الفيوم ومدى ارتباطه بالتنمية المستدامة، بالإضافة إلى تصنيف الجامعة محليًّا ودوليًّا، وأهم البحوث المقدمة بالفترة الحالية، كبحث استخدام بعض المحسنات الطبيعية لتعزيز إنتاجية عدد من المحاصيل الزراعية النامية تحت ظروف الاجتهادات البيئية، وبحث تحضير مواد جديدة هامة لاستخدامات الطاقة.

وأكد الدكتور عاصم العيسوى أنه في إطار الدور المجتمعي المهم المنوط بجامعة الفيوم، فإنها لا تتوانى عن خدمة المجتمع المحلي وتلبية احتياجات المواطنين، وكذلك خدمة البيئة والحفاظ على مقوماتها وتنمية قدراتها، وذلك من خلال قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والوحدات والمراكز ذات الطابع الخاص. 

واشار إلى أن جامعة الفيوم تسعى بشكل دائم إلى عقد برتوكولات واتفاقات التعاون مع المؤسسات المجتمعية المعنية، والتي من شأنها تلبية المتطلبات وتحقيق الأهداف التنموية في كل الاتجاهات وعلى مستوى كافة القطاعات. 

كما تم خلال الاجتماع عرض تقرير عن الدورة التثقيفية للدراسات الاستراتيجية والأمن القومي بالتعاون مع الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، والدور الذي تلعبه هذه الدورات في رفع كفاءة وتنمية مدركات المشاركين خلالها.

تنفيذ الانشطة الطلابية

وكذلك تم استعراض مجهودات جامعة الفيوم وحرصها على تنفيذ الأنشطة الطلابية بما يوازي العملية التعليمية، والتي تشمل الندوات التوعوية والتعريفية والندوات الذاتية والاحتفالات والمهرجانات واللقاءات القمية، بالإضافة إلى المسابقات البحثية والمشاركات الإبداعية والابتكارية للطلاب والمبادرات والمعسكرات والمشاركة في أسبوع شباب الجامعات، وإلقاء الضوء على المشروع القومي (مودة) للحفاظ على كيان الأسرة المصرية.

بالإضافة إلى مناقشة خطوات جامعة الفيوم نحو جامعة رقمية وذكية، بما يشمل بروتوكول التعاون بين الجامعة وبين الشركة المصرية للاتصالات، وزيادة سرعة الاتصال الخارجي بالشبكة المحلية، وخط الربط الشبكي الاحتياطي، وكذلك المرحلة الرابعة من مشروع توصيل كابلات الفايبر والتغطية بشبكة الألياف الضوئية، واعمال توسعة مركز بيانات الجامعة، بالإضافة إلى تناول أعمال تركيب وضبط الإعدادات الحديثة بتكنولوجيا الربط الشبكي والمنصة الموحدة للخدمات الإلكترونية لجامعة الفيوم.

كما تم استعراض جهود جامعة الفيوم في إعادة التدوير وحصر شامل للمخلفات الصلبة والعضوية والكيميائية والالكترونية، ونماذج من مشروعات ريادة الأعمال مثل مشروع تعزيز كفاءة الطاقة، ومشروع النظارة الإلكترونية للمكفوفين.

وخلال الزيارة قامت اللجنة بتفقد عدد من الكليات شملت الزراعة والعلوم والحاسبات والذكاء الاصطناعي والطب البشري والصيدلة وكلية التربية النوعية، كما ضمت الزياره تفقد مركز تواصل، ونادي ريادة الأعمال، ووحدة معامل النيماتولوجي والبيوتكنولوجي والوحدة النموذجية لتصنيع منتجات الألبان، وعدد من المعامل ضمت معمل زراعه الأنسجة والهندسة الوراثية وتحليل ملوثات البيئة والغذاء والمعمل المركزي لتحليل التربة والمياه والنبات ومعمل الرادار والجيوفيزياء والحواسب فائقة السرعة والخلايا الشمسية، بالإضافة إلى تفقد الصوبة الذكية ومتحف الجيولوجيا ومعمل الأغشية الرقيقة.

 بالإضافة إلى زيارة مبنى المعامل المركزية، وفي كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي تمت زيارة المكتبة المميكنة والخريطة الإلكترونية ومعامل الروبوتات والأنظمة الإلكترونية الخاصه بخدمات الطلاب والغياب الالكتروني، وكذلك ضمت الزياره تفقد المعامل الإلكترونية ومحطة معالجة الصرف ومعالجة بحوث المنتجات الطبيعية بالإضافة إلى تفقد معرض إعادة وتدوير المخلفات.

4 5 6 7 09 9 87 444 655 766 888 3444 5666 5677

مقالات مشابهة

  • جامعة الفيوم تستقبل لجنة تقييم أفضل جامعة صديقة للبيئة
  • حملات توعوية لترشيد استهلاك المياه في الشرقية
  • "مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في مصر".. محاضرة بثقافة الفيوم 
  • العاصمة: انقطاع مياه الشرب في هذه البلديات 
  • العاصمة : إنقطاع مياه الشرب في هذه البلديات 
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة الهلالي بحي شرق   
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد محطة الهلالي للتأكد من وصول المياه للأدوار العليا
  • "أخطار السمنة على صحة المرأة".. حوار مفتوح بثقافة الفيوم 
  • "الفساد الإداري وأثره على عملية التنمية".. محاضرة بثقافة الفيوم 
  • حتى الثالثة فجرًا.. رئيس مياه الشرب يُتابع أعمال إصلاح عطل مفاجئ بمحطة كفر الدوار