أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن المقترح الأمريكي حدد عدد وأسماء "المحتجزين" الذين سيطلق سراحهم بالمرحلة الأولى.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال إطلاق سراح المحتجزين المقترح الأمريكي

إقرأ أيضاً:

حماس والديمقراطية تدعوان لإصلاح منظمة التحرير وتنفيذ اتفاق بكين

الثورة نت/..

دعت حركتا المقاومة الإسلامية حماس والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إلى ضرورة تنفيذ مقررات “اتفاق بكين” وما سبقه، كخطوة أساسية لإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني وإصلاح منظمة التحرير الفلسطينية، لتتمكن من قيادة الشعب الفلسطيني نحو تحقيق الحرية والاستقلال.

وأكدت الحركتان في بيانٍ مشترك مساء اليوم الأربعاء، التزامهما بمواصلة التنسيق المشترك في كافة المجالات السياسية والعسكرية والميدانية، من أجل خدمة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وشدد البيان على أهمية حماية الجبهة الداخلية وضرب بيد من حديد كل من يحاول زعزعة الأمن والسلم المجتمعي، مع التأكيد على دعم وتعزيز دور الجهات المختصة في حماية الشعب.

ودعت الحركتان إلى تفعيل كافة قوى الشعب الفلسطيني، خاصة في القدس والضفة الغربية والداخل المحتل، لمواجهة العدوان الصهيوني، وحرب الإبادة الجماعية التي تستهدف الفلسطينيين وحقوقهم الوطنية.

وأوضحت الحركتان أن معركة “طوفان الأقصى” هي نتاج طبيعي لممارسات الاحتلال والاعتداءات المستمرة على حقوق الشعب الفلسطيني.. مؤكدة أن المقاومة ستظل مستمرة طالما بقي الاحتلال قائمًا.

وقالت الحركتان: إن الشعب الفلسطيني هو الوحيد الذي يملك الحق في تقرير مصيره بعد انتهاء الحرب، وأن أي قوة خارج إطار الإجماع الوطني الفلسطيني ستعامل كما يُعامل الاحتلال ولن يكون لها مكان في فلسطين.

كما أكدت الحركتان أنه لا يمكن التوصل لأي اتفاق مع العدو الصهيوني إلا بتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني، وأبرزها وقف العدوان الشامل، الانسحاب الكامل من قطاع غزة، كسر الحصار، إعادة الإعمار، وإبرام صفقة تبادل أسرى عادلة.

وارتفعت حصيلة العدوان الصهيوأمريكي العسكري على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023، إلى 41 ألفًا و33 شهيدًا، بالإضافة لـ 94 ألفًا و925 جريحًا، وفقًا لآخر المعطيات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة.

مقالات مشابهة

  • حماس والديمقراطية تدعوان لإصلاح منظمة التحرير وتنفيذ اتفاق بكين
  • بين حزب الله و إسرائيل.. من سيتوقف عن إطلاق النار أولاً؟
  • ممر آمن مقابل إطلاق سراح الرهائن.. عرض إسرائيلي على السنوار
  • إعلام إسرائيلي: قائد سلاح الجو يقرر وقف التدريب على مروحيات بلاك هوك
  • إعلام إسرائيلي: حادث تحطم المروحية بغزة يتطلب عملية إنقاذ معقدة
  • الاحتلال يقدّم عرضا شخصيا للسنوار مقابل إطلاق سراح الأسرى وتتهرب من كشف رده عليها
  • أغلبهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 41020 جراء العدوان على القطاع
  • فتح: مجزرة مواصي خان يونس تضع العالم أمام مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال
  • نتنياهو في ورطة.. إعلام إسرائيلي يكشف مقتل 3 محتجزين إسرائيليين بنيران صديقة
  • إعلام إسرائيلي: انفجارات ضخمة في نهاريا وتفعيل نظام الدفاع الجوي