أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك منصة «إكس» تويتر سابقًا، إغلاق مكتب الشركة في البرازيل، وذلك في خطوة احتجاجية على ما وصفها بـ«الأوامر الرقابية» التي تلقاها من القضاء البرازيلي الذي أراد حذف محتويات معينة.

إغلاق مكتب منصة «إكس» في البرازيل

وجاء قرار إغلاق المكتب بعد أن أمر القاضي البرازيلي ألكسندر دي مورايس، منصة «إكس» بحذف بعض المحتويات من على المنصة، وهو الأمر الذي رفضته الشركة معتبرة إياه تدخلًا في حرية التعبير و«رقابة سرية»، حسب موقع «العربية».

أول تعليق لإيلون ماسك

وفي تعليق له على هذا القرار، أكد «ماسك» أن قرار إغلاق مكتب «إكس» في البرازيل كان صعبًا، ولكنه لا يمكن القبول بتسليم بيانات المستخدمين الخاصة أو بالرقابة غير القانونية، مضيفًا في منشور عبر حسابه الرسمي على «X» أنه لا يمكن القبول برقابة غير قانونية وتسليم بيانات خاصة بالعملاء.

خلاف سابق مع القضاء البرازيلي

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يختلف فيها إيلون ماسك مع القضاء البرازيلي؛ ففي أبريل الماضي، فتحت المحكمة العليا البرازيلية تحقيقًا معه بتهمة عرقلة العدالة، وذلك بعد رفضه تنفيذ أمرًا قضائيًا بحظر حسابات معينة من المنصة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيلون ماسك منصة إكس منصة X القضاء البرازيلي منصة تويتر فی البرازیل

إقرأ أيضاً:

في أول خروج إعلامي لها..الملاكمة إيمان خليف ترد على إيلون ماسك: لماذا تكرهني؟

أخبارنا المغربية- عبد الرحيم مرزوقي

للمرة الأولى منذ حصولها على الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس الشهر الماضي، خرجت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف عن صمتها لترد على الانتقادات الشنيعة التي تعرضت لها من قبل الملياردير الأمريكي إيلون ماسك. وجاءت هذه الحملة في إطار الاتهامات الموجهة لها بأنها "متحولة جنسياً"، بناءً على نتائج اختبارات "الأهلية الجنسية" التي أجراها الاتحاد العالمي للملاكمة.

تصاعدت حملات التشكيك بعد انسحاب منافستها الإيطالية أنجيلا كاريني من نزال دور الـ16، لتصل إلى ذروتها بعد فوز خليف بالميدالية الذهبية لوزن أقل من 66 كغ. شخصيات عالمية مثل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وإيلون ماسك كانوا من بين من شاركوا في حملة التشكيك ضدها.

في مقابلة عبر قناة "كنال +" الفرنسية، سألت إيمان ماسك: "لماذا تكرهني؟ ماذا فعلت لك؟"، مشيرة إلى أن الحملة التي قادها ضدها أضرتها كثيراً، خاصة على المستوى الشخصي والعائلي.

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك: عاجلاً وليس آجلاً.. أمريكا تتجه للإفلاس!
  • إيلون ماسك: لن نصل إلى المريخ أبدا إذا فازت كامالا هاريس
  • في أول خروج إعلامي لها..الملاكمة إيمان خليف ترد على إيلون ماسك: لماذا تكرهني؟
  • الملياردير إيلون ماسك يسخر من بايدن بهذه الطريقة
  • الملياردير إيلون ماسك يسخر من بايدن بهذا الطريقة
  • إيلون ماسك يعلنها: نستهدف إطلاق ستارشيب إلى المريخ خلال عامين
  • إيمان خليف تهاجم إيلون ماسك (فيديو)
  • إيلون ماسك في طريقه ليصبح أول تريليونير في العالم بحلول 2027
  • إيلون ماسك يكشف عن موعد أول رحلة لصاروخ ستارشيب إلى المريخ
  • توقعات: إيلون ماسك في طريقه ليصبح أول تريليونير في العالم