افتتح اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، مساء أمس السبت، أعمال تطوير شارع أحمد عرابي بحي أول مدينة الإسماعيلية وتحويله لمتنزه عام، والتي قامت بتنفيذها مديرية الطرق والنقل بالمحافظة، وذلك في إطار جهود محافظة الإسماعيلية في الحفاظ على الوجه الحضاري والجمالي المميز للمحافظة.

و ذلك بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية ، العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية ، الدكتور علي حطب مدير المكتب الفني للمحافظة، المهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل، أمير عبدالله رئيس حي أول مدينة الإسماعيلية، و لفيف من القيادات التنفيذية و الأمنية.

و خلال الافتتاح، أوضح المهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية أنه تم تطوير الجزيرة الوسطى بشارع عرابي لتصبح متنزه عام، من خلال تشكيل الأرصفة بتركيب بلاط إنترلوك، إنشاء شبكة ري، أحواض زهور، فرش المسطح بالكامل بالنجيل الطبيعي (٥٠٠٠ متر مربع تقريبًا)، تركيب أعمدة ديكورية (٣٤ عمود ديكوري مزدوج)، وعمل رمبات مرور لذوي الهمم و كبار السن أمام المصالح و المرافق العامة، الإضافة إلى توفير أماكن للتنزه والجلوس، مع مراعاة الحفاظ على الأشجار المعمرة بالشارع، علاوة على زراعة أشجار ومزروعات للزينة.

مضيفًا أنه تم توريد وتركيب أعمدة ديكورية بطول الشارع وتم الانتهاء من أعمال التطوير.

و شدد محافظ الإسماعيلية على عدم إحاطة المتنزه عقب تطويره بأي حواجز من أي نوع، مما يمكن المواطنين من استغلاله في الغرض الذي أنشئ من أجله وحتى لا يعود مأوى للخارجين عن القانون مرة أخرى، وبما يليق بتاريخ الشارع والمنطقة؛ مراعاةً لطبيعته الأثرية وحفاظًا على الوجه الجمالي له.

و وجه "أكرم" بضرورة الاهتمام بأعمال الصيانة الدورية للمتنزه، ووضع سلات لإلقاء المهملات، بجانب تطوير المناطق المحيطة بالمتنزه، ووضع تصور كامل لتطوير الشارع بشكل عام.

وتناشدت المحافظة المواطنين بضرورة الحفاظ على أعمال التطوير بالشارع وعدم إلقاء المخلفات والقمامة إلا في الأماكن المخصصة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ميدان عرابي محافظ الإسماعيلية حديقة

إقرأ أيضاً:

ترميم تمثال أبو الهول بالحديقة المتحفية بمنطقة آثار ميت رهينة

في إطار دورها في الحفاظ على تراث مصر الحضاري والثقافي، بدأت وزارة السياحة والآثار ممثلة في المجلس الأعلى للآثار في أعمال الترميم الدورية لتمثال أبو الهول المعروض بالحديقة المتحفية بمنطقة آثار ميت رهينة.

رسم عبارة " غزة حرة " على تمثال آن فرانك في أمستردام مصرع عامل وضبط 3 آخرين داخل حفرة للتنقيب عن الآثار بسوهاج

وأوضح د. محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن أعمال ترميم التمثال جاءت ضمن أعمال الترميم الدورية التي تتم لجميع القطع الأثرية المعروضة بالحديقة المتحفية للمنطقة بما يساهم في الحفاظ عليها من عوامل الزمن، مؤكداً على أن أعمال الترميم ستشمل تثبيت ما تم من أعمال ترميم سابقة خلال تسعينات القرن الماضي للأنف والقدم والتي تساقطت عدة مرات بفعل الزمن وعوامل التعرية.  

ويعد هذا التمثال هو ثاني أكبر تماثيل لأبو الهول ضخامة بعد تمثال منطقة أهرامات الجيزة، وقد عثر عليه عالم الآثار البريطاني "فلندرز بتري" أثناء أعمال الحفائر بحرم معبد بتاح بالمنطقة الجنوبية الشرقية لمنطقة ميت رهينة، وهو مصنوع من الألباستر من عصر الأسرة 18، ثم أعيد استخدامه في عصر الرعامسة.

مقالات مشابهة

  • بلدية العين تواصل تطوير شارع خالد بن الوليد
  • محافظ بني سويف يناقش مقترحات تسهيل الحركة المرورية بالميادين
  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال اللجنة المكلَّفة بالمرور على المدارس
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية ويؤكد على أهمية التوسع المستقبلي
  • محافظ أسيوط يواصل متابعة أعمال تطوير حديقة الإيمان ورفع كفاءتها تمهيدًا لفتحها للجمهور  
  • ترميم تمثال أبو الهول بالحديقة المتحفية بمنطقة آثار ميت رهينة
  • اجتماع لجنة القيادات بالغربية لاختيار مدير عام مديرية التموين
  • مدير تعليم محافظة قنا يفتتح معرض الموهوبين
  • محافظ الشرقية يفتتح أعمال تطوير الأقسام الطبية بمستشفى صدر الزقازيق
  • عمرو بن العاص وكمال عامر وأحمد عرابي.. 58 صورة ترصد أهم 3 محاور بالجيزة