كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، عن حقيقة دخول الكوليرا إلى مصر في ظل انتشارها في دولة السودان.

إجراءات وزارة الصحة لمواجهة جدري القرود في مصر: تأكيد عدم تسجيل حالات جديدة فيروس جدري القردة: تطوراته وأثره على الصحة العامة الكوليرا 

وقال "عبد الغفار" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء السبت، "مصر خالية من الكوليرا وآخر حالة كانت في 2006 ومفيش عندنا حالات خارجية".

وأضاف "منظمة الصحة العالمية تعتبر مصر دولة خالية من الكوليرا، وهناك متابعة مستمرة وتحديث البروتوكولات الصحية للوقاية من الكوليرا".

وتابع " نعمل من خلال مواقع الترصد بريًا وجويًا والمتابعة الدقيقة في هذه المواقع، تدريب العاملين في الحجر الصحي ومصر خالية من أي نوع من الأمراض الوبائية والمعدية وخاصة التي تظهر في دول الجوار".

جدري القرود 

وأردف "يتم عمل الإجراءات في منافذ الدخول ورفع درجة الاشتباه أعراض الجدري، وتشديد الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بجدري القرود في المنافذ".

وأكمل "يتم تحويل أي مريض مشتبه فيه بالإصابة بجدري القرود للمتابعة لمدة 21 يومًا وهي فترة حضانة المرض، وحتى الآن لم تصدر منظمة الصحة العالمية أي تغيير في إجراءات التتبع لهذا المرض".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامي أحمد موسى الأمراض الوبائية التدابير الوقائية البروتوكولات الدكتور حسام عبد الغفار الصحة العالمية الكوليرا في مصر المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

وزيرالصحة: زيارة مدير منظمة الصحة سلطت الضوء على الوضع الصحي بالسودان

أفاد وزير الصحة الاتحادي، د. هيثم محمد إبراهيم، خلال مؤتمر صحفي عقده أمس في قاعة برج الضمان بمشاركة مدير منظمة الصحة العالمية، أن زيارة المدير سلطت الضوء على الوضع الصحي في السودان. وأوضح أن النظام الصحي في البلاد تعرض لتدهور بعد حرب الميليشيات، مما أدى إلى توقف خدمات الرعاية الصحية في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات الدعم السريع وتعطيل عمل الكوادر الطبية بسبب الانتهاكات.

وفي السياق ذاته، أكدت د. حنان بلخي، مديرة إقليم شرق المتوسط (الامرو)، أن النظام الصحي يواجه تحديات كبيرة، مشددة على ضرورة تذكير المجتمع الدولي بالمشكلة السودانية للمساهمة في إعادة بناء السودان ومؤسساته الصحية.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • خبراء مغاربة يقللون من خطورة جدري القردة في المملكة ويدعون إلى اليقظة
  • وظائف خالية لخريجي كليات التجارة في وزارة الصحة.. الأوراق المطلوبة
  • المصل واللقاح: مباحثات لنقل تكنولوجيا تصنيع لقاح جدري القرود
  • ظهور السلالة القديمة من جدري القرود في الهند.. وإعلان حالة الطوارئ
  • السويد تسمح بطلب توريد لقاحات جدري القرود.. هذه آخر التطورات
  • جدري القرود يصل إلى أكثر دول العالم سكانا.. «قلق شديد من انتشاره»
  • لمواجهة جدري القردة.. الكونغو تتسلم 14 طنًا من الإمدادات الطارئة
  • جدري القردة يتسلل إلى أكبر دولة
  • وزيرالصحة: زيارة مدير منظمة الصحة سلطت الضوء على الوضع الصحي بالسودان
  • جدري القرود.. حياة البشر أم أرباح شركات الأدوية الكبرى؟