الوطن| متابعات

تمكن مركز شرطة بوعطني من القبض على تشكيل عصابي مكون من أربعة أفراد تشاديي الجنسية، امتهنوا سرقة المواشي من مزارع المواطنين في منطقة بوعطني.

جاءت هذه العملية استجابة لشكوى تقدم بها أحد المواطنين إلى مركز الشرطة، بعد أن تعرضت مزرعته لمحاولة سرقة أغنام وأغراض أخرى من قبل أشخاص مجهولي الهوية من أصحاب البشرة السمراء، وعندما لاحظ الجناة وجود صاحب المزرعة، فروا من المكان، مما دفع رئيس مركز شرطة بوعطني إلى إصدار تعليماته للبحث والتحري وضبط المتورطين.

وبعد متابعة دقيقة من قبل رئيس وحدة التحقيق والتحريات، انتقل أعضاء التحريات إلى موقع الحادثة لمعاينته وجمع المعلومات حول الجناة. أسفرت الجهود عن تحديد هوية أحد المتورطين، وهو من الجنسية التشادية، وتم إلقاء القبض عليه ووضعه في الحجز القانوني للمركز.

وخلال التحقيق معه، اعترف بمحاولة سرقة الأغنام بمساعدة ثلاثة أشخاص آخرين، وأقر بارتكابه عدة سرقات في المنطقة. وبناءً على اعترافاته، تمكن أعضاء التحريات من القبض على باقي أفراد التشكيل العصابي، الذين اعترفوا بما نُسب إليهم وأقروا بدخولهم البلاد بطريقة غير شرعية. وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الوسومشرطة بوعطني ليبيا مديرية أمن بنغازي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: شرطة بوعطني ليبيا مديرية أمن بنغازي

إقرأ أيضاً:

طنجة..توقيف شخص متورط في التحريض على تعييب منشآت عمومية وقطع التيار الكهربائي

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، يوم الثلاثاء 10 شتنبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 18 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في التحريض على تعييب منشآت عمومية وقطع التيار الكهربائي بشكل عمدي بغرض تعريض أمن المواطنين وسلامة مستعملي الطريق للخطر.

وكانت مصالح اليقظة المعلوماتية للأمن الوطني قد رصدت شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه شخص يحرض ويقوم بقطع التيار الكهربائي عن أعمدة للإنارة بالشارع العام، بشكل يمثل خطرا على المواطنين ومستعملي الطريق، ومتسببا في انعدام الإنارة بمجمل أزقة أحد أحياء مدينة طنجة.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تحديد هوية المشتبه فيه، وذلك قبل أن يتم توقيفه يوم أمس الثلاثاء بمدينة طنجة.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل القبض على المتهم بسرقة فيلا أيمن طاهر في الشيخ زايد
  • طنجة..توقيف شخص متورط في التحريض على تعييب منشآت عمومية وقطع التيار الكهربائي
  • بأسلوب المغافلة.. القبض على عصابة سرقة المواطنين في الشروق
  • التحقيق مع تشكيل عصابي تخصص في سرقة فيلل في أكتوبر
  • «الداخلية» تنفي تعدي الشرطة على «طفل القطامية».. وتؤكد: تشكيل عصابي تضم ضبطه
  • الأمن الوطني يلقي القبض على إرهابيين أحدهما انتحل اسم شقيقه المقتول
  • الأمن الوطني يلقي القبض على إرهابيين أحدهما انتحل اسم شقيقه المقتول في نينوى
  • المشدد لتشكيل عصابي تخصص في سرقة الدراجات النارية بالنزهة
  • بأسلوب قطع الأسلاك.. التحقيق مع عنصر إجرامي بتهمة سرقة الدراجات بالمطرية
  • بأسلوب الخطف.. التحقيق مع عصابة سرقة المواطنين في الشروق