نعت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الشهيدين رأفت دواسي ووليد أبو عرة، اللذين استشهدا إثر استهداف الاحتلال مركبتهما في جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وذكر بيان للقسام: "إذ تزفُ كتائب القسام شهيديها المجاهدين القساميين، لتكشف عن دورهما الجهادي الكبير، حيث كانا المسؤولين عن التخطيط والتنفيذ لعدة عمليات نوعية، كان من أبرزها عملية تفجير عربة النمر في جنين، التي جرت بتاريخ 27 حزيران/ يونيو 2024م، وكذلك عملية الكمين الثلاثي المركب قرب قرية المطلة بتاريخ 23 تموز/ يوليو 2024م، وكذلك عملية الأغوار التي جرت في 11 من الشهر الجاري 2024م".




وأكدت "على أن دماء قادتها الشهداء لن تكون إلا إيذانًا بشلال الدم القادم للمحتل عبر  المزيد من العمليات النوعية التي سينفذها مجاهدو القسام من كل محافظات الضفة الغربية المحتلة".

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء السبت، استشهاد مواطنين اثنين؛ جراء قصف طائرات الاحتلال المسيرة لمركبة في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

???? مشاهد للحظات الأولى لقصف طائرة مسيرة صهيونية مركبة بمدينة جنين، ومحاولة شبان إخماد النيران المندلعة بالمركبة#قناة_النجباء_الفضائية pic.twitter.com/LkPLuWC7xS — قناة النجباء الفضائية (@NujabaTv) August 17, 2024

وذكرت وزارة الصحة أن شهيدين وصلا إلى مستشفى جنين الحكومي تم انتشالهما من المركبة المستهدفة، عرف منهما الشهيد رأفت محمود رأفت صبحي دواسي (28 عاما).

وأشارت مصادر محلية إلى أن الشهيد الثاني هو المطارد أحمد أبو عرة من طوباس، موضحة أن الشهيدين ينتميان لكتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.



ونوه شهود عيان إلى أن مُسيرة إسرائيلية استهدفت مركبة مدنية قرب "دوار البطيخة" وسط مدينة جنين، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها، واستشهاد وإصابة من في داخلها.

وهرعت طواقم الإسعاف والدفاع المدني إلى مكان استهداف السيارة، وحاولت إخماد النيران المشتعلة فيها، ونقل الشهداء والمصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

وفي وقت سابق، أشارت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، إلى أن طواقمها نقلت شهيدا يبلغ من العمر (18 عاما) من السيارة التي تم قصفها في جنين، إلى جانب إصابة أخرى بالشظايا.

بدوره، أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان مقتضب، بأنه قام باستهداف "خلية للمقاومة" عند دوار البطيخة في مدينة جنين، وفق ما أوردته وسائل إعلام عبرية.

 وقرر جيش الاحتلال مؤخرا تنفيذ عمليات قصف جوي في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، لتقليل المخاطر على الجنود في أثناء اقتحاماتهم المتكررة لملاحقة المطاردين والمقاومين.



وصعّد جيش الاحتلال الإسرائيلي من عدوانه في الضفة الغربية، تزامنا مع حرب الإبادة التي يرتكبها في قطاع غزة منذ 316 يوم، والتي أسفرت عن أكثر من 40 ألف شهيد، إلى جانب الدمار الواسع في المنازل والبنى التحتية.

كما صعّد المستوطنون من اعتداءاتهم وجرائمهم في الضفة الغربية، تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تفرض قيودا وإجراءات عسكرية كبيرة ضد الفلسطينيين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية القسام جنين الشهداء الضفة غزة غزة جنين شهداء القسام الضفة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 12 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم صحفية، ومعتقلون سابقون.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم الاثنين، أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات رام الله، والخليل، وبيت لحم، وقلقيلية، والقدس.

وأشارت إلى قوات الاحتلال تواصل تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، خلال عمليات الاعتقال، ترافقها اعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين.

اقرأ أيضاًمقتل 3 إسرائيليين في إطلاق نار عند المعبر الحدودي بين الضفة الغربية والأردن

مصطفى بكري يكشف مخطط إسرائيل تهجير أهالي الضفة الغربية إلى الأردن

نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 30 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أطفال

مقالات مشابهة

  • 5 شهداء جراء قصف صهيوني على مدينة طوباس بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم
  • 8 شهداء إثر استهداف طائرات الاحتلال جنوب مدينة غزة
  • الدفاع المدني الفلسطيني: 5 شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي شقة بمدينة غزة
  • تشييع جثمان المتضامنة الأمريكية عائشة نور التي قتلت برصاص الاحتلال بالضفة الغربية
  • عاجل | تشييع جثمان المتضامنة الأميركية التركية عائشة نور التي قتلت برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان المناطق الشمالية بالنزوح إلى مدينة غزة
  • وزارة الموارد المائية : العدوان الإسرائيلي على منطقة مصياف أدى إلى أضرار بمشاريع المياه في المنطقة تمثلت في تخريب خطوط الضخ و الإسالة الرئيسية بأقطار (315مم-180مم-160مم) باتجاه خزان مصياف الأرضي و انقطاع خط التغذية الكهربائية لآبار الجريفات التي تغذي مدين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية