"بعد وفاة نجلي بعام انقطعت زوجته عن التواصل معنا، ورفضت تمكيني من رؤية أحفادي رغم أنني طوال سنوات زواجها من نجلي كنت المتكفلة برعايتهم، لأذوق العذاب بسبب خوفي علي الأطفال بسبب عدم تفرغها لتربيتهم وسفرها الكثير، إلا أنني مؤخراً علمت بزواجها عرفيا خوفاً علي النفقات والمعاش الكبير التي تتقاضاه ".. كلمات جاءت على لسان جدة، أثناء ملاحقتها أرملة نجلها بدعوي إسقاط حضانة، بعد ثبوت إهمالها في رعاية الأطفال وتعريضهم للخطر.

وتابعت الجدة البالغة من 62 عام بدعواها أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة: "أرملة نجلي انهالت علي ضرباً، وطردتني من منزل نجلي بعد اكتشافي زواجها العرفي ومواجهتي لها، ولاحقتني بالتهديد، وابتزتني برؤية الأطفال مقابل عدم الإبلاغ عنها، بخلاف سلاطة لسانها، وتهديدها لى، وتعرضي للسب والقذف بأبشع الألفاظ".

وأضافت الجدة: "أعترض على سلوك أرملة نجلي،  ومعاملتها لي وإصرارها علي إلحاق الإساءة لي والتفرقة بيني وبين أحفادي ، باتهامات تمس سمعتي بعد أن ادعت إصابتي بالجنون لتسقط حقي في الحضانة، مما دفعني لتقديم بلاغ ضدها لإثبات تقاضيها أموال غير مستحقة طوال عام مدة زواجها، بعد أن رفضت كافة الحلول الودية لحل الخلافات بيننا".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية وضع عدة شروط لقبول دعوى الحبس ضد الزوج، ومنها أن يكون الحكم صادر فى مادة من مواد النفقات أو الأجور، وما فى حكمها، وأن يكون الحكم نهائيا سواء استئنافا أو انتهت مواعيد استئنافه، أن يمتنع المحكوم ضده عن تنفيذ الحكم بعد ثبوت إعلانه بالحكم النهائى، وأن تثبت المدعية أن المدعى عليه - المحكوم ضده- قادر على سداد ما حكم به، وذلك بكافة طرق الإثبات، كما تأمر المحكمة الملزم بالنفقة إذا كان حاضرا أو يعلن بأمر السداد إن كان غائبا، وذلك بعد أن يثبت للمحكمة ق على الأداء.

 

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: حبس الأزواج حقوق الصغار اخبار الحوادث اخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

بـ «عين الحسد».. هاجر الشرنوبي تعلن إصابة ابنها في المدرسة

أعلنت الفنانة هاجر الشرنوبي، عن تعرض نجلها لإصابة أثناء لعب كرة القدم في المدرسة، في ثاني يوم من العام الدراسي الجديد.

إصابة نجل هاجر الشرنوبي

ونشرت هاجر الشرنوبي عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» صورة لنجلها، بعد إصابته، وهو يجلس على كرسي متحرك، ويظهر بكسر في اليد.

ووضعت هاجر على صورة نجلها بعض الرموز التعبيرية التي تدل على الحسد، وعلقت عليها قائلة: «نزلتله صوره امبارح أول يوم مدرسة، دي صورة تاني يوم مدرسة، بيونيفورم المدرسة برضه، الحمدلله، ربنا يشفيك ياحبيبي يارب».

آخر أعمال هاجر الشرنوبي

يذكر أن آخر أعمال الفنانة هاجر الشرنوبي مشاركتها في الجزء الثاني من مسلسل «وبينا معاد»، الذي عرض في موسم الأوف سيزون.

وكان مسلسل «وبينا معاد» من بطولة كل من: شيرين رضا وصبري فواز وهيدي كرم ومحمد سليمان وصبا الرافعي ووفاء صادق وبسمة ونور محمود وعدد آخر من الفنانين وهو من تأليف وإخراج هاني كمال.

اقرأ أيضاً«عايزة بيت وفلوس».. نجوى فؤاد تثير الجدل بشروطها لارتداء الحجاب

«وبينا ميعاد 2» يتصدر المركز الأول في قائمة الأكثر مشاهدة على «watch it»

هاجر الشرنوبي توجه رسالة مؤثرة إلى والدها في ذكرى ميلاده

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. تجربة تثبت نجاح حقن التنحيف للأطفال
  • بحفل زواج أسطوري.. ملكة جمال لبنان مايا رعيدي تثير ضجة على السوشيال ميديا (صور)
  • «حنان» تطلب الخلع: «مبذر ومش عامل حساب للزمن»
  • بـ «عين الحسد».. هاجر الشرنوبي تعلن إصابة ابنها في المدرسة
  • إسعاد يونس عن "تيتا زوزو": أجسد شخصية جدة تتابع أحفادها في ظل تطور التكنولوجيا
  • كيف يكون الطفل سعيداً وناجحاً في المدرسة؟
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الجامعات بالمحافظات.. 9 مستندات جهزها الآن
  • سيدة تتهم شقيقا طليقها بتعذيب أولادهما بالفيوم وأجهزة الأمن تضبطهما
  • وفاة نجلي وزوجة قيادي مؤتمري و شيخ مشايخ ذمار بالعاصمة صنعاء
  • برج العقرب.. حظك اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024: حياة مستقرة هادئة