يمانيون – متابعات
فيما العالم العربي والإسلامي غارق في سباته وخيبته، واصل الشعب اليمني خروجه المبارك في كافة الساحات والميادين بعاصمة الصمود صنعاء وبقية المحافظات بزخم أوسع وحماس أكبر في مسيرات “نصرة للأقصى وغزة.. الإسناد مستمر والرد قادم”.

تحت زخات المطر خرج أبناء الشعب اليمني كدأبهم في كل أسبوع، لكن بحشود أكبر ومعنويات أقوى، تأكيدا على أهمية المعركة المصيرية التي يخوضها نيابة عن الأمة الشعب الفلسطيني ومقاومته بإسناد من محور المقاومة، فيما اكتفت بقية الشعوب والأنظمة العربية والإسلامية بالتفرج على ما يحدث وكأن الأمر لا يعنيها، بل وقدم البعض منهم يد العون للعدو الصهيوني.

لم تمنعهم الأمطار الغزيرة عن الخروج الملاييني إلى ساحات العزة والصمود والذي يعتبرونه واجبا مقدسا ومسؤولية كبرى تتعاظم أكثر كلما أوغل العدو الصهيوني الأمريكي في جرائمه الوحشية بحق شعب فلسطين المسلم الشقيق.

ورغم ما يعتريهم من ألم إزاء ما يتعرض له أبناء غزة أطفالا ونساء من مجازر صهيونية إجرامية تبكي لها الحجارة، إلا أن الجماهير اليمنية الوفية لا تنسى أن تعبر عن غبطتها ومباركتها للعمليات البطولية التي تخوضها المقاومة الفلسطينية ضد العدو المجرم، وما تحظى به من إسناد عسكري يمني ساهم في إرباك العدو الصهيوني وداعميه الأمريكان والغرب وضاعف من خسائرهم.

خرج شعب الإيمان والحكمة استجابة لنداء الواجب وجهادًا في سبيل الله، ومواصلة لموقف اليمن العظيم والثابت في مساندة الشعب الفلسطيني الصامد في وجه آلة القتل والإرهاب الصهيوني بعد كل ما فعله العدو بهم من فظائع تتعدى في وصفها كل الجرائم التي شهدتها البشرية حتى اليوم.

بعث اليمنيون بحشودهم الملايينية رسائل عدة، من ضمنها التأكيد على أن التحشيد الأمريكي في البحر واستقدامه القطع البحرية والطائرات إلى قواعده في البلدان العربية لا يمكنه إلغاء قرار الرد على العدو الصهيوني من كل جبهات الإسناد، والذي وصفه السيد القائد بالقرار الاستراتيجي والضرورة الحتمية لردع العدو الإسرائيلي المجرم الذي يتجرأ على ارتكاب الجرائم والمذابح على مرأى ومسمع من الجميع.

جدد أحفاد الأنصار التأكيد لكل دول وشعوب العالم وقوفهم على قلب رجل واحد خلف قائدهم الملهم الذي يعتبرونه صوتهم وضميرهم وقلبهم النابض بالعزة والكرامة ونصرة قضايا الأمة والمستضعفين من أبنائها.

خرج طوفان اليمن المعهود تفيض منه كل المشاعر الإنسانية والشهامة الفطرية والقيم الإيمانية المتأصلة لدى هذا الشعب العزيز وقيادته الحرة وجيشه الشجاع، والذي لم ولن يرضخ لكل المساومات والتهديد والوعيد من كبرى دول الكفر والطغيان.

واصل الشعب اليمني إحراج الأنظمة والشعوب الذين ماتت ضمائرهم، متوعدا القتلة المجرمين بالاجتثاث، ومطمئنا الأشقاء في غزة وكل فلسطين بأنهم لم ولن يكونوا وحدهم، وبأن كل أحرار المقاومة والعالم إلى جانبهم مهما كانت النتائج، حتى تحقيق النصر على عدوهم وعدو الأمة جمعاء الكيان الصهيوني.

وبخروجهم الملفت أكد اليمانيون على ما قاله قائدهم الشجاع، رجل القول والفعل السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بأن الساحات لن تخلو ما دام العدوان الصهيوني مستمرا على الشعب الفلسطيني، وبأن الرد على جرائم العدو بحق أبناء الأمة وقادة المقاومة قادم لا محالة، كالتزام إيماني إنساني أخلاقي، وقرار حاسم لا تراجع عنه أبدا.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية للبنك المركزي اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

احتفى البنك المركزي اليمني، اليوم، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، بفعالية خطابية وثقافية.

وفي الفعالية التي حضرها نائب محافظ البنك المركزي اليمني، أحمد عبدالقادر لطيف، أشار وكيل قطاع الشؤون المالية والإدارية أمين عبدالرحمن إسماعيل، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية للتزود بالمبادئ والقيم التي حملها صلى الله عليه وآله وسلم إلى الناس كافة.

وقال “من المهم لكل مسلم، السعي لمعرفة الرسول عليه الصلاة والسلام، كون الحديث عنه هو حديث عن الإسلام والإيمان، والعلاقة بالنبي الخاتم، علاقة إيمانية وتعظيم وتوقير واهتداء، وكلما كانت المعرفة بالرسول صحيحة كان لها الأثر الإيجابي في نفس المؤمن”.

وأكد الوكيل إسماعيل، أن الأمة اليوم في ظل ما تواجهه من تحديات ومخاطر، في أمس الحاجة للاستفادة من السيرة النبوية للتأسي بها .. مبيناً أن الشعب اليمني كان له شرف التميز في إحياء ذكرى المولد النبوي بتفاعله الكبير مع هذه المناسبة الدينية العظيمة.

وأضاف “لقد تحقق في عهد النبي الكثير والكثير، بدءاً بتأسيس أمة جديدة تحمل المشروع الإلهي الذي أبهر العالم بما حققه في فترة وجيزة، حيث استطاع تغيير الواقع من حالة الفوضى والجهل والاستكبار إلى واقع إيماني أكثر انضباطاً”.

وأفاد وكيل البنك المركزي اليمني، بأن قوى الاستكبار بقيادة أمريكا وإسرائيل باتت تفاقم مشاكل البشرية وأصبحت تفسد في الأرض وتعتدي على الشعوب وتنهب الخيرات وتصنع الحروب كما تعتمد على التبعية العمياء ممن خرجوا عن الحق وزاغوا عن الهدى وخانوا الأمة.

وأشار إلى ضرورة الاعتصام بحبل الله المتين والارتباط الوثيق بالرسالة المحمدية، لافتاً إلى ما يحدث في غزة من حرب إبادة وتجويع أمام صمت عربي وإسلامي، وبالمقابل ينهض الشعب اليمني ويتحمل مسؤوليته ويُسخّر إمكاناته في سبيل الله ونصرة مظلومية فلسطين.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل قطاع العمليات المصرفية المحلية علي الشماحي، والمحاسبة والحاسب الآلي محمد البحري، والرقابة والإشراف على المؤسسات المالية فواز البناء، اعتبر عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى، إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، تعظيماً وتوقيراً لمن رفع الله ذكره وأعلى مقامه وشأنه.

وقال “لقد اقترن اسم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في الشهادتين، فلا يقول المرء أشهد ألا إله إلا الله، إلا ويتبّعها وأشهد أن محمداً رسول الله، وهو تعظيم لخاتم الأنبياء والمرسلين عليه الصلاة والسلام”.

ولفت العلامة موسى، إلى المسؤولية الملقاة على عاتق قيادة وموظفي البنك المركزي اليمني، في تسهيل الإجراءات وتبسيط المعاملات وحمل الأمانة والإخلاص في العمل .. مؤكداً أهمية استلهام الدروس والعِبر من ذكرى ميلاد الرسول وإتباع سنته وتعظيمه وتوقيره وتعزيره.

ودعا الجميع إلى المشاركة الواسعة في الفعاليات المركزية بهذه المناسبة يوم الـ 12 من ربيع الأول للاحتفاء بها وإغاظة أعداء الأمة.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير إدارة العلاقات العامة علي الخولاني، قصيدة للشاعر صقر اللاحجي، وفقرات إنشادية لجمعية المنشدين اليمنيين، وفرقة الصماد التهامية، عبرت عن عظمة المناسبة في قلوب اليمنيين.

 

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية للبنك المركزي اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رابطة علماء اليمن تدين العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني على تعز ومواصي غزة
  • حماس: مزاعم العدو بوجود مقاومين في مواصي خانيونس أكاذيب مفضوحة
  • الصحة العالمية: الكيان الصهيوني لا يسمح لنا بإدخال المساعدات وطواقمنا لغزة
  • 52 شهيداً وجريحاً ضحايا العدوان الصهيوني على سوريا
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على سوريا
  • لجان المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على مصياف السورية
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف موقع معيان باروخ دعماً لغزة
  • ماذا قدمت جبهاتُ الإسناد اليمنية العراقية اللبنانية لغزة؟
  • حزب الله يدك مرابض “الزاعورة” ويوقع ضباط العدو الصهيوني وجنوده بين قتيل ‌‏وجريح