اختُتمت فعاليات البطولة الدولية للتنس تحت 18 سنة «ITF J100»، التي نظمها الاتحاد المصري للتنس، على ملاعب نادي جزيرة الورد بمدينة المنصورة، بمحافظة الدقهلية، والتي أقيمت في الفترة من 10 إلى 17 أغسطس الجاري، بمشاركة 200 لاعب ولاعبة من 15 دولة، منها «مصر، المغرب، تونس، فلسطين، تركيا، الهند، روسيا، ليتوانيا، الصين، اليابان، قبرص، الدنمارك، فرنسا، إيطاليا، وإسبانيا».

الختام والتتويج في منافسات الناشئات والناشئين 

وبحسب بيان الاتحاد المصري للتنس، في منافسات زوجي الناشئات، حقق الثنائي «أفريكا بيرلو بيرزك» من إسبانيا و«كارينا محمد» من مصر المركز الأول، بينما حلّ في المركز الثاني الثنائي التركي «سيماي كيلس» و«إيرين كيرت»، أما في منافسات فردي الناشئات، فقد تُوجت اللاعبة الروسية «إليسا ترنتيفا» بالمركز الأول، بينما احتلت التركية «إيرين كيرت» المركز الثاني.

وعلى مستوى منافسات زوجي الناشئين، حصد الثنائي الروسي «دميتري بلتيسف» وإلاي مالتيسف المركز الأول، فيما جاء الثنائي الهندي أرجين باندت، وهيتشي شاهان في المركز الثاني.

وفي منافسات فردي الناشئين، تُوج اللاعب التركي حيدر سيم جوكبينار بالمركز الأول، وحلّ المصري إياد رضا عزت في المركز الثاني.

نجاح كبير في تنظيم البطولة بنادي جزيرة الورد 

من جانبه، أشاد النائب طارق عبد الهادي، رئيس مجلس إدارة نادي جزيرة الورد الرياضي، بالنجاح الكبير الذي حققته البطولة من حيث التنظيم والمستوى الفني للاعبين واللاعبات المشاركين، وأوضح أن النادي يحرص على تنظيم البطولات الدولية للتنس بالتعاون مع الاتحاد المصري للتنس، وأن هذه البطولة تُعد من أكبر البطولات من حيث عدد المشاركين.

دور الاتحاد المصري للتنس في دعم البطولات المحلية والدولية  

وأضاف عبد الهادي، أن الاتحاد المصري للتنس يسعى دائمًا لتنظيم بطولات دولية ومحلية خارج العاصمة، لتوفير احتكاك قوي بين اللاعبين المصريين والأجانب.

ووجه الشكر لكل من ساهم في إنجاح البطولة، مشيدًا بالدور الكبير الذي قامت به اللجنة التنظيمية برئاسة المحاسب إبراهيم الجمل، المدير التنفيذي للنادي، وحسام محرم، مدير النشاط الرياضي، ووائل الشاذلي، مدير البطولة.

شهدت اللقاءات النهائية وحفل توزيع الجوائز حضور الدكتورة منى عثمان، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، والمحاسب حاتم عبد الرحيم، نائب رئيس مجلس إدارة النادي، الذين عبّروا عن سعادتهم بالمستوى المتميز للبطولة والتنظيم الرائع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البطولة الدولية للتنس محافظة الدقهلية الشباب والرياضة نادي جزيرة الورد المرکز الثانی المرکز الأول فی منافسات

إقرأ أيضاً:

أوزبكستان تحصد «آسيوية الملاكمة» في العين

 
العين (وام)

أخبار ذات صلة النصر يطمئن على جاهزية الألعاب الجماعية والفردية الإمارات.. قوة اقتصادية مؤثرة في مبادرة الحزام والطريق


اختتمت في مركز أدنيك العين، البطولة الآسيوية للملاكمة للناشئين والواعدين، والتي انطلقت في 28 أغسطس الماضي، بمشاركة 462 لاعباً ولاعبة، وبإشراف الاتحادين الآسيوي والدولي للملاكمة.
وتصدرت أوزبكستان منافسات البطولة في اليوم الختامي، في مختلف الأوزان والفئات، بعدما جاءت في المركز الأول برصيد 14 ذهبية، تلتها كل من الهند، وكازاخستان بـ 4 ميداليات ذهبية لكل منهما، إضافة إلى ميداليتين اثنتين لكل من طاجيكستان وإيران.
وتوج الفائزين، خلال منافسات اليوم الختامي، كل من أنس العتيبة، رئيس اتحاد الملاكمة، وحسن الحمادي، الأمين العام للاتحاد، وأعضاء مجلس الإدارة عمر الجابري، وعمر الكندي، ومريم صادق، وفهد الكندي.

مقالات مشابهة

  • «ياسين» يحقق المركز الثاني في بطولة الإسكندرية للمياه المفتوحة
  • أبوظبي تستضيف "مبادلة للتنس" 1 فبراير
  • “مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس” تنطلق أول فبراير
  • أوزبكستان تحصد «آسيوية الملاكمة» في العين
  • انطلاق منافسات بطولة الجمهورية لأندية كرة الطاولة
  • اتحاد ألعاب القوى ينظم بطولة الجمهورية لأندية المستوى الأول
  • مليون مشجع تابعوا "أمريكا المفتوحة للتنس"
  • الشويهدي: كل من شارك في أزمة المصرف المركزي لابد أن يحاكم ويعاقب
  • في ختام منافسات الجذاع.. «متعب» تخطف كأس مهرجان ولي العهد للهجن والتوقيت الأفضل
  • المصري يوافق على انتقال إسلام عطية إلى سموحة